بشرة

وصفات طبيعية لإزالة السواد حول الفم

وصفات طبيعية لإزالة السواد حول الفم

محتوى مدفوع

تؤدي مستحضرات التجميل التي تتكون من نسب عالية من الكورتيزون والتعرض لأشعة الشمس دون حماية وترك معجون الأسنان حول الفم دون إزالته من على الجلد بشكل جيد، أو الإصابة بالأكزيما، إلى ظهور السواد حول الفم الذي يشوه مظهر الوجه ويشكل مشكلة كبيرة لعدد كبير من النساء. وللتخلص من هذه المشكلة قال لوبي دي ألونسو، اختصاصي التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن هناك العديد من الوصفات الطبيعية لإزالة السواد المتكون حول الفم، عن طريقة مزج ملعقة عسل مع ملعقة من النشا وملعقة حليب، ووضع المزيج على المنطقة السوداء مدة نصف ساعة يوميا. وبفضل هذه المركبات التي تحتوي على عناصر تفتيح المناطق الداكنة تتخلص

تؤدي مستحضرات التجميل التي تتكون من نسب عالية من الكورتيزون والتعرض لأشعة الشمس دون حماية وترك معجون الأسنان حول الفم دون إزالته من على الجلد بشكل جيد، أو الإصابة بالأكزيما، إلى ظهور السواد حول الفم الذي يشوه مظهر الوجه ويشكل مشكلة كبيرة لعدد كبير من النساء.

وللتخلص من هذه المشكلة قال لوبي دي ألونسو، اختصاصي التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن هناك العديد من الوصفات الطبيعية لإزالة السواد المتكون حول الفم، عن طريقة مزج ملعقة عسل مع ملعقة من النشا وملعقة حليب، ووضع المزيج على المنطقة السوداء مدة نصف ساعة يوميا.

وبفضل هذه المركبات التي تحتوي على عناصر تفتيح المناطق الداكنة تتخلص المنطقة من السواد، أو عن طريق عصير ليمونة مع ملعقة زيت اللوز وملعقة فازلين، وهذه الوصفة تعد أفضل الوصفات فعالية في القضاء على السواد بسرعة قياسية، أو بطريقة ثالثة يتم مزج ملعقة من الغليسرين مع ملعقة من عصير الليمون ودهن المنطقة قبل النوم مباشرة، وإضافة إلى هذه الوصفات يجب الحرص على تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم، وغسل المنطقة "حول الفم" جيدا من بقايا المعجون.