بشرة

تدابير بسيطة لمواجهة التجاعيد

تدابير بسيطة لمواجهة التجاعيد

مع التقدم في العمر تفقد البشرة مرونتها، ومن ثم تظهر عليها التجاعيد، ما يفسد مظهرها الجمالي. ولمواجهة التجاعيد ينصح اختصاصي الأمراض الجلدية أولريش كلاين باستعمال الكريمات المحتوية على فيتامين C أو فيتامين E أو حمض الفاكهة أو حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس؛ حيث تحارب هذه المستحضرات تكوّن التجاعيد. وإلى جانب مستحضرات التجميل، ينصح الطبيب الألماني باتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية السليمة، أي الإكثار من الخضروات والفواكه والتوت، والإقلاع عن التدخين والكحوليات. وأشار كلاين إلى أهمية مساج الوجه في محاربة التجاعيد، موضحا أنه يعمل على تنشيط سريان الدم في البشرة، ومن ثم تبدو البشرة

مع التقدم في العمر تفقد البشرة مرونتها، ومن ثم تظهر عليها التجاعيد، ما يفسد مظهرها الجمالي.

ولمواجهة التجاعيد ينصح اختصاصي الأمراض الجلدية أولريش كلاين باستعمال الكريمات المحتوية على فيتامين C أو فيتامين E أو حمض الفاكهة أو حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس؛ حيث تحارب هذه المستحضرات تكوّن التجاعيد.

وإلى جانب مستحضرات التجميل، ينصح الطبيب الألماني باتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية السليمة، أي الإكثار من الخضروات والفواكه والتوت، والإقلاع عن التدخين والكحوليات.

وأشار كلاين إلى أهمية مساج الوجه في محاربة التجاعيد، موضحا أنه يعمل على تنشيط سريان الدم في البشرة، ومن ثم تبدو البشرة وردية ومفعمة بالصحة والشباب.

اترك تعليقاً