بشرة

إليك أسرار "الماسك الأحمر المطاطي" لخدود حمراء

إليك أسرار "الماسك الأحمر المطاطي"...

بشرة بيضاء وخذود حمراء رغبة كل سيدة، فهي منبع الجمال وما يبرز جمالية الخدود هو لونها الأحمر، لذلك تلجأ أغلبية السيدات إلى صباغة خدودهن بالمساحيق التجميلية ذات اللون الأحمر بدرجاته المختلفة لتبرز جمالهن، لكنها لا تدوم كثيرا ويتم إزالتها، وأحيانا لا يتناسب لون أحمر الخدود الصناعي الذي تضعه السيدات مع بشرتهن وهيئتهن، إنما احمرار الخدود الطبيعي يكون دائما مناسبا لطبيعة البشرة ولونها وملامح الوجه. وذكر روجر ديلون، اختصاصي التجميل الفرنسي لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إنه لتكون الخدود حمراء طبيعيا، ينصح باستخدام الماسك الأحمر المطاطي الذي يعطي للبشرة النضارة ويكسب الخدود اللون الأحمر الجذاب دون أضرار جانبية. ويحتوي الماسك الأحمر على عصير

بشرة بيضاء وخذود حمراء رغبة كل سيدة، فهي منبع الجمال وما يبرز جمالية الخدود هو لونها الأحمر، لذلك تلجأ أغلبية السيدات إلى صباغة خدودهن بالمساحيق التجميلية ذات اللون الأحمر بدرجاته المختلفة لتبرز جمالهن، لكنها لا تدوم كثيرا ويتم إزالتها، وأحيانا لا يتناسب لون أحمر الخدود الصناعي الذي تضعه السيدات مع بشرتهن وهيئتهن، إنما احمرار الخدود الطبيعي يكون دائما مناسبا لطبيعة البشرة ولونها وملامح الوجه.

وذكر روجر ديلون، اختصاصي التجميل الفرنسي لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إنه لتكون الخدود حمراء طبيعيا، ينصح باستخدام الماسك الأحمر المطاطي الذي يعطي للبشرة النضارة ويكسب الخدود اللون الأحمر الجذاب دون أضرار جانبية.

ويحتوي الماسك الأحمر على عصير الشمندر الغني بالفيتامينات التي تغذي البشرة مثل فيتامينات B1 وB2 وB6 وB12، واليانسين وفيتامين C الواقي من أشعة الشمس، والكبريت الطبيعي المنظف للبشرة، والحديد المسؤول عن إفراز اللون الأحمر وصبغة الجلد واكساب الخدود اللون الأحمر.

حيث أنه بفضل مكونات الشمندر تصبح البشرة نضرة وصافية وخالية من الشوائب، وبفضل توفرها على حمض الفوليك تزيل الخلايا الميتة للطبقة الجلدية السطحية، وتحمي البشرة من أثار الحروق الشمسية والتصبغات الناتجة عنها.

وأيضا تحتوي على مادة الليكوبين التي تمنع تكون الحبوب البيضاء، ما يجعل الخدود صافية وقابلة لظهور صبغة اللون الأحمر عليها التي تفرز بفضل مادة الحديد، بالإضافة إلى ذلك هناك مكون الجيلاتين بفوائده على البشرة حيث يعتبر من المصادر الغنية بمادة الكولاجين التي تحسن مظهر البشرة وتحافظ على مرونتها وتشد البشرة وتوحد لونها.

ولعمل الماسك الأحمر المطاطي لتحصلي على خدود حمراء وبشرة صافية، تسلق حبة شمندر مع كأس من الماء وتطحن في الخلاط الكهربائي، ثم تأخذين أربع ملاعق من عصير الشمندر ثم اضافة  أربع ملاعق من مسحوق الجيلاتين ويوضع المزيج فوق نار هادئة مدة دقيقتين ثم يرفع ويترك حتى يبرد.

ويطبق على الوجه على شكل قناع ويترك إلى أن يجف تماما ويزال بلطف، وسوف تلاحظين النتيجة فورا، وتكرر كل يومين أو ثلاثة لبقاء الإحمرار الطبيعي على الخدود دائما ولتنظيف البشرة باستمرار.

اترك تعليقاً