بشرة

كيف تطبقين أكثر من قناع على وجهك في الوقت نفسه وفقًا للخبراء؟

كيف تطبقين أكثر من قناع على وجهك في...

تختلف الأقنعة المستخدمة على الوجه باختلاف نوع البشرة، فنجد أن ما يناسب البشرة الجافة ليس بالضرورة يتناسب مع الأنواع الأخرى، ولأنه من الوارد استخدامك لأكثر من قناع في أوقات متفاوتة لعلاج بعض المشاكل التي تطرأ على بشرتك منها حب الشباب على سبيل المثال، ما يضطرك لاستخدام هذا القناع لعلاج جفاف البشرة وذاك القناع لتخفيف الدهون من بشرتك. ومع تزايد المنتجات المطهرة للبشرة وذات التبيض والنعومة، تقدم لنا خبيرة العناية بالبشرة من ذي بودي شوب "فاندا سيرادور" بعض النصائح التي تجعلك تضعين أكثر من قناع على وجهك لأن لكل جزء من بشرتك ما يناسبه من الأقنعة، فمثلا ربما تكونين  تعانين من

تختلف الأقنعة المستخدمة على الوجه باختلاف نوع البشرة، فنجد أن ما يناسب البشرة الجافة ليس بالضرورة يتناسب مع الأنواع الأخرى، ولأنه من الوارد استخدامك لأكثر من قناع في أوقات متفاوتة لعلاج بعض المشاكل التي تطرأ على بشرتك منها حب الشباب على سبيل المثال، ما يضطرك لاستخدام هذا القناع لعلاج جفاف البشرة وذاك القناع لتخفيف الدهون من بشرتك.

ومع تزايد المنتجات المطهرة للبشرة وذات التبيض والنعومة، تقدم لنا خبيرة العناية بالبشرة من ذي بودي شوب "فاندا سيرادور" بعض النصائح التي تجعلك تضعين أكثر من قناع على وجهك لأن لكل جزء من بشرتك ما يناسبه من الأقنعة، فمثلا ربما تكونين  تعانين من جفاف منطقة الجفون وانتشار البثور على خديك وأنفك وايضا ربما بشرتك دهنية لزجة، ما يدعوك لاتباع أسلوب مختلف لعلاج كافة مشاكل بشرتك عن طريق تطبيق أكثر من قناع على وجهك.

هلم معنا سيدتي لتعلمي ما هي الخطوات التي عليك اتباعها قبل تطبيق هذه العلاجات بحسب ما جاء في مجلة "الير" النسائية.

طبقي القناع بعد الاستحمام

يقول "ديندي أنجلمان" طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، بعد الاستحمام هو الوقت الأمثل لتطبيق أكثر من قناع على وجهك حيث يساعد البخار على سد المسام ويحافظ على ترطيب بشرتك لا سيما إذا كانت بشرتك جافة.

التقشير أولا

يضيف "انجلمان": تعتقد بعض النساء ممن يعانين من جفاف البشرة بأن تطبيق القناع السميك سيعيد لبشرتهن الترطيب اللازم، ويتجاهلن تطبيق قناع التقشير لإزالة الخلايا الميتة أولا، لا سيما منطقة الجبين لإزالة البقع، جربي قناع ذي بودي شوب الصيني بالجينسنغ والأرز حيث يعمل الجينسنغ على تحفيز الدورة الدموية ويعمل زيت بذور السمسم على التنعيم، إضافة إلى تطبيق قناع آخر في الوقت نفسه يحتوي على حمض الجليكوليك، ثم اغسلي وجهك بالماء الساخن لاستعادة الترطيب و التقليل من جفاف البشرة قبل وضع الكريمات".

ميكرونيدلينغ هو سر النجاح

الميكرونيدلينغ أو Microneedling هو إجراء طبي يقوم على ثقب البشرة مراراً بواسطة إبرة صغيرة معقّمة تحتوي على مستحضرات تجميليّة كالسيروم الذي يعمل على محاربة التجاعيد وتحفيز الكولاجين، ويمكنك عمله قبل وضع الأقنعة. وبحسب "أنجلمان"، يساعد هذا الإجراء على تغلغل المكونات الموضعية في الجلد مثل حمض الهيالورونيك الموجود في قناع كودالي المرطب و تساعد الثقوب من هذه الإبر على تعزيز امتصاص بشرتك للحصول على فائدة إضافية من تعزيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يزيل ندوب حب الشباب أو البقع ، لكن عليك توخي الحذر إذا كان لديك جروح مفتوحة لما يسببه هذا الإجراء من تزايد البكتيريا و من ثم حدوث العدوى.

وظفي علاجات بشرتك

تحتاج كل منطقة من وجهك لعناية خاصة فقد تحتاجين لقناع خاص بالصباح وآخر للمساء، ويقول "أنجلمان": "إذا كنت تريدين وضع مكياج كثيف نهارا فانك تحتاجين إلى قناع مطهر يليه قناع مهدئ، لذا نقترح باستخدام قناع يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ونوصي بما يحتوي على حمض الصفصاف، والذي يقدم حلاً سريعًا للخلل الهرموني".

كونَي استراتيجيتك

اجلسي واسترخي ولكن لا تنسي قراءة التعليمات قبل تطبيق الأقنعة وطلب المشورة من أطباء الأمراض الجلدية، استخدمي فرشاة كريم الأساس ذات الشعيرات الصناعية أو أي أداة أخرى مثل فرشاة الوجه الموجودة مع قناع الوجه ذي بودي شوب، لإزالة البقع التي يصعب الوصول إليها كالموجودة حول الأنف.

الطبقات

تقول كافيتا ماريوالا طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "لا أحب وضع الأقنعة بشكل متسلسل بل أضعها في وقت واحد ما يساعد على الاستفادة القصوى وعلاج مشاكل البشرة العادية والدهنية كوضع قناع الأنزيم على منطقة T وهي الجبين و الأنف، وقناع الورد حول الأنف، وقناع الفيتوكوريكتيف على الخدود، وقناع الفحم على باقي الوجه لمدة 15 دقيقة.

تذكري الترطيب

يقول أنجلمان: "يساعدك التدليك على تنشيط الدورة الدموية والامتصاص و كذلك يكون فعالا على المديين الطويل والقصير، ولا تنسي وضع طبقات خفيفة من اللوشن المرطب".

لا تبالغي

أضاف أنجلمان: "لا تبالغي في استخدام الأقنعة على مكان واحد من بشرتك في الوقت نفسه فقد يزيد من فرص تهيج البشرة ويؤدي إلى نتائج عكسية من التهاب الجلد، وانسداد المسام وانتشار الرؤوس البيضاء، وتنصح ماريوالا بتطبيق الأقنعة مرة واحدة في الأسبوع، ولا يتعدى 4 أقنعة في المرة الواحدة".

توصيات بالأقنعة المناسبة لكل أنواع البشرة

يوصي الخبراء بقناع الفحم والطين للتعامل مع البشرة الدهنية لا سيما منطقة T كقناع الطين من لوريال باريس L’Oréal Paris Purify and Mattify المنقي و المليء بالكافور، أو قناع الفحم The Body Shop’s Himalayan Charcoal Purifying Glow Mask و هو قناع يعمل على إزالة السموم بفحم الخيزران.

ولعلاج المناطق الأكثر جفافا مثل الخدين والبقع الجلدية والهالات السوداء حول العينين عليك باستخدام زيت القرطم والزيوت المعدنية والغلسرين وحمض الهيالورونيك.

وبالنسبة للبقع الداكنة، عليك باستخدام الأقنعة التي تحتوي على فيتامين C أو الطحالب أو حمض الكوجيك أو العرق سوس.

ولسد المسام استخدمي قناع الطين الأبيض وحمض الساليسيليك، وكذلك علاج للمناطق المعرضة للبثور.

أما للخطوط الدقيقة والتجاعيد جربي قناع السوبر فوود حيث يحتوي على السبيرولينا المضادة للأكسدة واللفت والسبانخ و الشاي الأخضر مع حمض الهيالورونيك، أو Dior Hydra Life Extra Plump Smooth Balm Mask ، وهو غني بالجوجوبا وزبدة الشيا، وكلها مكونات تعزز من شد الوجه وتنعيم البشرة وإخفاء الهالات السوداء حول العينين وغيرها من مشاكل البشرة التي لا تنتهي

اترك تعليقاً