بشرة

هذه الأكلات ضارة بالبشرة.. توقفي عن تناولها فورًا

هذه الأكلات ضارة بالبشرة.. توقفي عن...

لا تعلم كثيرات أن البشرة المتعبة وغير الصحية هي نتاج عادات غذائية سيئة نمارسها في حياتنا اليومية، تؤدي إلى ظهور تجاعيد وآثار جانبية على جلدنا، وقد تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة على البشرة أيضًا. ومن هنا  تأتي أهمية تناول الأغذية الصحية والابتعاد عن الأطعمة التي يمكن أن تسبب ضرراً للجلد والبشرة. ومن أبرز هذه الأطعمة الضارة.. اللحوم الحمراء رغم أن اللحوم الحمراء تحتوي على البروتينات المفيدة للصحة، إلا أنها تؤدي أحيانًا إلى حدوث حب الشباب والشيخوخة المبكرة، بسبب احتوائها على مستوى عالٍ من مادة "الكارنيتين" التي يمكن أن تؤدي لتصلب جدران الأوعية الدموية، بالإضافة إلى زيادة مستوى "التستوستيرون" في الجسم الذي

لا تعلم كثيرات أن البشرة المتعبة وغير الصحية هي نتاج عادات غذائية سيئة نمارسها في حياتنا اليومية، تؤدي إلى ظهور تجاعيد وآثار جانبية على جلدنا، وقد تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة على البشرة أيضًا.

ومن هنا  تأتي أهمية تناول الأغذية الصحية والابتعاد عن الأطعمة التي يمكن أن تسبب ضرراً للجلد والبشرة.

ومن أبرز هذه الأطعمة الضارة..

اللحوم الحمراء

رغم أن اللحوم الحمراء تحتوي على البروتينات المفيدة للصحة، إلا أنها تؤدي أحيانًا إلى حدوث حب الشباب والشيخوخة المبكرة، بسبب احتوائها على مستوى عالٍ من مادة "الكارنيتين" التي يمكن أن تؤدي لتصلب جدران الأوعية الدموية، بالإضافة إلى زيادة مستوى "التستوستيرون" في الجسم الذي يؤدي إلى زيادة نمو خلايا الجلد أيضًا.

المحار

على الرغم من أن الأسماك تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية، ولكن المحار تحديدًا يحتوي على نسبة عالية من اليود، وقد أثبتت دراسة حديثة أن اتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من المحار، يؤدي إلى حدوث حب الشباب، ما يضر بشرتك، ويسد المسام، ويسبب ظهور بقع الجلد الحمراء، لذا يفضل تناول المحار مرتين فقط في الشهر لا أكثر.

الزبدة

الزبدة هي أحد منتجات الألبان، وكلنا نعرف كيف تؤثر الألبان سلبًا على البشرة، وكيف تجعلنا عرضة للتجاعيد، وقد أجريت دراسة عام 2001، نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الزبدة ومنتجات الألبان بنسبة أعلى، ظهرت لديهم التجاعيد مقارنة بغيرهم من الأشخاص الذين تناولوا خيارات غذائية صحية مثل الخضروات وزيت الزيتون.

الشيبس

رقائق البطاطا "الشيبس" مضرة جدًا بجلدك، حيث يؤدي الملح المتواجد فيها إلى التهاب الجلد، فضلاً عن احتوائها على الكربوهيدرات المكررة التي يمكن أن تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

الكربوهيدرات

تعد الكربوهيدرات المكررة، الموجودة في المعكرونة والخبز الأبيض والبطاطا، كارثة على جلدنا بكل المقاييس، حيث تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وكذلك إلى حدوث بعض الالتهابات وحب الشباب.

السكريات

لا تؤدي السكريات إلى زيادة الوزن فقط، بل إنها تسبب فوضى كبيرة في بشرتنا، حسب العديد من الدراسات، التي أكدت أن السكريات المتواجدة بالحلوى ضارة ببشرتنا، لذا يُنصح باستبدالها بالفاكهة الطبيعية، التي تحتوي على سكريات طبيعية غير ضارة، كما تساعد في مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة.

اترك تعليقاً