بشرة

وصفات طبيعية وسهلة للتخلص من الانتفاخ تحت العين

وصفات طبيعية وسهلة للتخلص من الانتف...

يتسبب الإجهاد وقلة النوم وتقلبات الجو والتهاب الجلد والبكاء في الانتفاخ تحت العين، وهي مشاكل تعاني منها الكثير من السيدات، حيث ترسم هذه الأعراض على الوجه ملامح التعب والمرض، وتؤدى إلى مظهر غير مرغوب. ويقول آلان بلموندو، اختصاصي التجميل الفرنسي لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن السبب الرئيسي وراء انتفاخ العين، هو جفاف تلك المنطقة وارتخاء الأوعية الدموية، لذلك يعتبر شرب الماء بكثرة يوميا أفضل وسيلة للحماية من هذا العرض، والتقليل من تناول الملح والمشروبات الغازية لأنها تزيد من حدة الإصابة بالجفاف، ومن ثم انتفاخ منطقة اسفل العين. وللتخلص من هذا العرض هناك وصفات وطرق منزلية يسهل تطبيقها وتأتي بنتائج سريعة، مثل

يتسبب الإجهاد وقلة النوم وتقلبات الجو والتهاب الجلد والبكاء في الانتفاخ تحت العين، وهي مشاكل تعاني منها الكثير من السيدات، حيث ترسم هذه الأعراض على الوجه ملامح التعب والمرض، وتؤدى إلى مظهر غير مرغوب.

ويقول آلان بلموندو، اختصاصي التجميل الفرنسي لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن السبب الرئيسي وراء انتفاخ العين، هو جفاف تلك المنطقة وارتخاء الأوعية الدموية، لذلك يعتبر شرب الماء بكثرة يوميا أفضل وسيلة للحماية من هذا العرض، والتقليل من تناول الملح والمشروبات الغازية لأنها تزيد من حدة الإصابة بالجفاف، ومن ثم انتفاخ منطقة اسفل العين.

وللتخلص من هذا العرض هناك وصفات وطرق منزلية يسهل تطبيقها وتأتي بنتائج سريعة، مثل لف قطعة ثلج بقطعة قماش صغيرة ووضعها على العين عدة مرات فالأشياء الباردة تساعد على قبض الأوعية الدموية وتمد البشرة الجافة بالماء المطلوب بشكل موضعي، كما تساعد على إعادة الأوعية الدموية إلى وضعها الطبيعي حيث تعمل البرودة على انقباض الأوعية والشعيرات الدموية الدقيقة في هذه المنطقة.

كما يمكن استعمال قطع الخيار "المثلجة" بوضعها على العين، حيث يحتوي الخيار على أنزيمات قابضة ومحاربة للالتهاب والتجاعيد حول العين، كما يمكن عمل ضمادات بأكياس الشاي بوضع أكياس الشاي بالماء الساخن وتركها حتى تبرد وتوضع على جفن العين أثناء الاستلقاء مدة ربع ساعة فهو فعال في علاج الانتفاخ.

وأيضا شرائح الفرولة المثلجة فهي تحتوي على حمض الفاهيدروكسي الذي يقلل من التورم والانتفاخ، ويفضل المداومة على استعمال جيل الألوفيرا فهو أيضا علاج جيد لإحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين A الذي يساهم في التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة حول العين التي تنتج عن الانتفاخ المزمن دون علاج.

اترك تعليقاً