بشرة

الكلف .. تعرفي على أسبابه وطرق علاجه

الكلف .. تعرفي على أسبابه وطرق علاج...

محتوى مدفوع

الكلف عبارة عن بقع داكنة تظهر على البشرة، وتنتشر أحيانًا في عدة أماكن في الجسم وبالأخص على الوجه، وتأتي نتيجة زيادة إفراز الهرمونات وبالأخص في فترة الحمل، وكذلك نتيجة التعرض الدائم للشمس وتناول حبوب منع الحمل. ولتفادي ظهور بقع الكلف على الوجه وكذلك للقضاء عليها في حال الظهور يجب أن تتبعي النصائح التالية: الترطيب  يخفف الترطيب من ظهور الكلف وإذا كان الكلف موجودا يساعد في اختفائه بشكل أسرع مقارنة مع البشرة الجافة.  التوتر والقلق من جهة يؤدي التوتر إلى زيادة إفراز البشرة للدهون، ما يزيد من احتمالية تصبغات البشرة، ومن جهة أخرى يؤدي إلى اضطراب الهرمونات وزيادة احتمال ظهور الكلف

الكلف عبارة عن بقع داكنة تظهر على البشرة، وتنتشر أحيانًا في عدة أماكن في الجسم وبالأخص على الوجه، وتأتي نتيجة زيادة إفراز الهرمونات وبالأخص في فترة الحمل، وكذلك نتيجة التعرض الدائم للشمس وتناول حبوب منع الحمل.

ولتفادي ظهور بقع الكلف على الوجه وكذلك للقضاء عليها في حال الظهور يجب أن تتبعي النصائح التالية:

الترطيب 

يخفف الترطيب من ظهور الكلف وإذا كان الكلف موجودا يساعد في اختفائه بشكل أسرع مقارنة مع البشرة الجافة.

 التوتر والقلق

من جهة يؤدي التوتر إلى زيادة إفراز البشرة للدهون، ما يزيد من احتمالية تصبغات البشرة، ومن جهة أخرى يؤدي إلى اضطراب الهرمونات وزيادة احتمال ظهور الكلف في البشرة.

التنظيف 

احرصي على التنظيف المستمر، كي لا تتراكم الأوساخ على وجهك وتساعد في ظهور مشاكل متعددة في بشرتك ومنها الكلف.

الوصفات المنزلية

هناك وصفات منزلية طبيعية بإمكانها أن تساعدك على التخلص من الكلف، وأبرزها تحتوي على مكونات كالليمون والحليب والنشا والخميرا ، الخيار، الشوفان، الموز والبندورة.

الأدوية

في حال لم تحصلي على أي نتيجة باستخدام الوصفات الطبيعية، قومي باستشارة طبيب الجلدية لكي تتعرفي على سبب الكلف ووصف العلاج المناسب، سواء بأخذ بعض أنواع الكريمات أو الأدوية الخاصة بإزالة الكلف.

 الليزر

يمكنك اللجوء إلى الطبيب لاستخدام الليزر في إزالة الكلف من وجهك، ويجب عدم التطرق لها في حال كنت حاملاً أم مرضعة، ومن مميزات علاج الكلف بالليزر بأنها طريقة حديثة وتمتاز بسرعة نتائجها، وكما أنه لا يوجد أي أضرار جانبية لها على البشرة أو الجسم.

اترك تعليقاً