بشرة

كيف تستخدمين أكياس الشاي المصنوعة منزليًا لبشرة نضرة وحمام أكثر راحة؟

كيف تستخدمين أكياس الشاي المصنوعة م...

محتوى مدفوع

عندما نتقدم بالسن تصبح لدينا رغبة أكبر بالغطس في حمام ماء ساخن، حيث نحتاج لتحويل الحمام لمنتجع صحي متكامل بوضع الشموع وكميات كبيرة من الفقاعات في ماء الاستحمام. حسناً، إليك طريقة سهلة لتحويل حمامك لجلسة استجمام في منتجع صحي، وبمنتجات موجودة في خزانة مطبخك، عن طريق أكياس الشاي المصنوعة منزلياً من أكياس قماشية مليئة بالأعشاب والزهور والأملاح وما إلى ذلك. الطريقة: بكل بساطة املئيها واربطيها وعلقيها في الحنفية أثناء ملء البانيو بالماء الساخن كالمعتاد، ودعي المياه تتدفق من خلال كيس الشاي. وبحسب كلير تويج موليسي، مؤسسة "إرمانا" للعناية بالبشرة، فإن استخدام الأعشاب وغيرها من المكونات الطبيعية الأخرى في الحمام هو

عندما نتقدم بالسن تصبح لدينا رغبة أكبر بالغطس في حمام ماء ساخن، حيث نحتاج لتحويل الحمام لمنتجع صحي متكامل بوضع الشموع وكميات كبيرة من الفقاعات في ماء الاستحمام.

حسناً، إليك طريقة سهلة لتحويل حمامك لجلسة استجمام في منتجع صحي، وبمنتجات موجودة في خزانة مطبخك، عن طريق أكياس الشاي المصنوعة منزلياً من أكياس قماشية مليئة بالأعشاب والزهور والأملاح وما إلى ذلك.

الطريقة:

بكل بساطة املئيها واربطيها وعلقيها في الحنفية أثناء ملء البانيو بالماء الساخن كالمعتاد، ودعي المياه تتدفق من خلال كيس الشاي.

وبحسب كلير تويج موليسي، مؤسسة "إرمانا" للعناية بالبشرة، فإن استخدام الأعشاب وغيرها من المكونات الطبيعية الأخرى في الحمام هو أمر يعود إلى عصر كليوباترا التي كانت مشهورة بالاستحمام في الحليب والعسل للحصول على بشرة ناعمة، وأفضل ما في الأمر أنه من السهل للغاية صناعتها.

المقادير:

حقيبة صغيرة من قماش الموسلين (هذا النوع مثالي ولكن يمكن استخدام أي حقيبة مصنوعة من الشاش أو القطن التي يمكن ربطها من أعلى).

مزيج من الأعشاب والتوابل (كما سنذكر في الوصفات اللاحقة).

ويمكنك اللجوء إلى تلك الوصفات البسيطة:

وصفة مارثا ستيوارت

خليط من الليمون واللافندر والنعناع والكاموميل المجففين.

وهي وصفة رائعة لأن النعناع والليمون لهما تأثير منعش ومجدد بينما اللافندر معروف جيداً بخصائصه المهدئة، التي يمكن أن تخفف من الصداع والقلق والإجهاد.

وكان الرومان القدماء يستخدمون اللافندر لتعطير حماماتهم العامة وأصل الكلمة يأتي من اللاتينية "لافاندوس" التي تعني "الغسيل".

وصفة كليوباترا

(وهي وصفة ابتكرتها كلير تويج موليسي، مؤسسة إرمانا للعناية بالبشرة: خليط من الحليب المجفف والملح اليودي والشوفان غير المطبوخ واللافندر المجفف والعسل، وهي وصفة رائعة، لأن الحليب المجفف يخفف ويهدئ الجلد بينما يرطب خلايا الجلد الميتة، في حين أن العسل يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على العناية بالبشرة الجافة أو التالفة.

وصفة أميرات ديزني

هي خليط من البتلات المجففة واللافندر المجفف والمريمية وملح هيمالايا الوردي، وهي وصفة رائعة، فمن ذا الذي لا يريد أن يجلس في حمام كامل من بتلات الورد؟ كما أن الورد يتداخل مع الماء الساخن ليخلق الحمام المعطر برائحة الأزهار إضافة إلى أن المريمية تساعد على تصفية ذهنك أما ملح هيمالايا الوردي فيحقق التوازن بين درجة الحموضة ويساعد على ارتخاء العضلات.

الوصفة المنعمة للجلد

وهي خليط من الملح ودقيق الشوفان واللافندر المجفف وزيت اللافندر، وهي وصفة رائعة لأنها تحتوي على دقيق الشوفان المعروف باحتوائه على عوامل مضادة للالتهابات تهدئ البشرة الجافة والملتهبة وتساعد في التغلب على الإكزيما، في حين أن الملح يهدئ العضلات المتعبة والمفاصل المؤلمة، ويتم استخدامها عن طريق فرك كيس الشوفان على المناطق الجافة على ذراعيك وساقيك، للمساعدة في تقشير الجلد وتنعيمه.

اترك تعليقاً