بشرة

تجنبي هذه الأخطاء الشائعة عند استخدام زيوت الوجه

تجنبي هذه الأخطاء الشائعة عند استخد...

محتوى مدفوع

زيوت الوجه هي واحدة من أفضل المنتجات التي تساعدك على تدليل بشرتك والعناية بها، لذا احرصي على إدراجها ضمن الروتين اليومي للعناية ببشرتك، نظرًا لما توفره من عناصر الحفاظ على بشرتك لتظل متوهجة وصحية وخالية من حب الشباب. ونالت زيوت الوجه اهتمامًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فأصبحت من أكثر منتجات التجميل شعبية لفوائدها المتعددة، ومن أهمها تخليص بشرتك من العيوب وبقع الوجه الجافة. وهناك أخطاء نرتكبها عند اتخاذ زيوت الوجه وسيلة للعناية ببشرتنا سواء اختيارها أم طريقة تطبيقها على الوجه ومنها: اختيار الزيت من أهم الخطوات على الإطلاق هي اختيار نوع الزيت الذي تطبقينه على وجهك، فقط عليك توخي الحذر

زيوت الوجه هي واحدة من أفضل المنتجات التي تساعدك على تدليل بشرتك والعناية بها، لذا احرصي على إدراجها ضمن الروتين اليومي للعناية ببشرتك، نظرًا لما توفره من عناصر الحفاظ على بشرتك لتظل متوهجة وصحية وخالية من حب الشباب.

ونالت زيوت الوجه اهتمامًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فأصبحت من أكثر منتجات التجميل شعبية لفوائدها المتعددة، ومن أهمها تخليص بشرتك من العيوب وبقع الوجه الجافة.

وهناك أخطاء نرتكبها عند اتخاذ زيوت الوجه وسيلة للعناية ببشرتنا سواء اختيارها أم طريقة تطبيقها على الوجه ومنها:

اختيار الزيت

من أهم الخطوات على الإطلاق هي اختيار نوع الزيت الذي تطبقينه على وجهك، فقط عليك توخي الحذر عند الاستخدام، لما قد يسببه لك من ردود فعل خطيرة على البشرة، وربما يتسبب بالحساسية، خاصة إذا كانت بشرتك جافة وحساسة، ما يتوجب عليك اختيار الزيت المرطب، أما إذا كانت بشرتك معرضه لحب الشباب فعليك اختيار الزيوت العشبية.

تجنبي الضغط الشديد

عندما تقومين بتطبيق زيت الوجه تجنبي الضغط المفرط على بشرتك، لأن فرك الزيت عليها بطريقة عدوانية يفقدها مرونتها ويتركها جافة ومرتخيه، وبالتالي فإن الطريقة الصحيحة لتطبيق زيت الوجه هو التدليك بلطف وبأطراف أصابعك.

الترتيب الصحيح

يشير خبراء التجميل إلى أن استخدام زيت الوجه المناسب يساعد بشرتك على الاستفادة القصوى من مكوناته، ما يعود بالإيجاب على إطلالتك، لذا لا تضعي زيت الوجه بعد المرطب أو الكريم، وعليك تطبيقه قبل وضع أي من مستحضرات تجميلية للحصول على بشرة نقية ونضرة.

طريقة الاستخدام

وفقاً للخبراء يفضل وضع زيت الوجه مرة واحدة أو مرتين في اليوم لأنها ستفقدك التألق الطبيعي لبشرتك، و ليس معنى أنها جيدة لبشرتك أن تستخدميها بشكل مفرط، لأن ذلك يمكن أن يشعرك بعدم الارتياح.

الزيوت الثقيلة

تجنبي استخدام الزيوت الثقيلة لعدم قدرة بشرتك على امتصاصها بشكل سريع، لأنها تحتوي على جزيئات كبيرة الحجم لا يستوعبها الجلد بسهولة ما يترك بشرتك دهنية، وبغض النظر عما سبق تعمل الزيوت الثقيلة على سد المسام التي تزيد من فرص ظهور حب الشباب والبثور

اترك تعليقاً