بشرة

إليكِ 9 نصائح للحفاظ على جمال وصحة بشرتك

إليكِ 9 نصائح للحفاظ على جمال وصحة...

محتوى مدفوع

دائماً ما نهتم بالبشرة وجمالها، ولكن أحياناً نؤذيها بدون أن ندرك ذلك، ولصحة وجمال بشرتك، جلبنا لكِ 9 نصائح هامة لبشرتك من مجلة "برايت سايد". أولاً: 5 أشياء توقفي عن فعلها فوراً غسل وجهك بالصابون يسبب الصابون ومنظفات البشرة القاسية جفاف البشرة وإزالة الطبقة الحامية، ما يساعد على ظهور الحبوب، فتوقفي عن استخدامها واستبدليها بلوشن منظف أو منظف رغوي خفيف. تقشير البشرة يضر تقشير البشرة بشرتك ويجعلها خشنة، لذلك استخدمي مستحضرات التقشير التي تحتوي على الأحماض بدلاً من التقشير. إجهاد البشرة بسبب الخوف من مشاكل الجلد ودهونه كلما توترتِ وأجهدتِ بشرك تأثرت بشرتك سلباً، لذلك، اختاري المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك

دائماً ما نهتم بالبشرة وجمالها، ولكن أحياناً نؤذيها بدون أن ندرك ذلك، ولصحة وجمال بشرتك، جلبنا لكِ 9 نصائح هامة لبشرتك من مجلة "برايت سايد".

أولاً: 5 أشياء توقفي عن فعلها فوراً

غسل وجهك بالصابون

يسبب الصابون ومنظفات البشرة القاسية جفاف البشرة وإزالة الطبقة الحامية، ما يساعد على ظهور الحبوب، فتوقفي عن استخدامها واستبدليها بلوشن منظف أو منظف رغوي خفيف.

تقشير البشرة

يضر تقشير البشرة بشرتك ويجعلها خشنة، لذلك استخدمي مستحضرات التقشير التي تحتوي على الأحماض بدلاً من التقشير.

إجهاد البشرة بسبب الخوف من مشاكل الجلد ودهونه

كلما توترتِ وأجهدتِ بشرك تأثرت بشرتك سلباً، لذلك، اختاري المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك واتبعي القواعد، وستشاهدين النتيجة، وإذا كانت المشكلات جدية، عليكِ استشارة طبيب الجلدية.

التسمير (تان)

التعرض للشمس ليس جيدًا لبشرتك، والأضرار التي تنتج عنها تتراكم، حيث ستظهر في نهاية المطاف عند تفاقمها، لذلك احمي بشرتك طوال العام، خاصة وجهك، ولأجل ذلك يمكنك استخدام رذاذ تان.

تحويل الثلاجة إلى مخزن مستحضرات تجميلية

مستحضرات التجميل التقليدية كلها جيدة وجميلة، ولكن من الممكن أن يعفو عنها الزمن، ومن الممكن ألا تعطي نفس النتيجة مثل المستحضرات الحديثة.

ثانياً: 4 خطوات يومية لكمال بشرتك

التنظيف

اختاري منظفا غير رغوي للبشرة أو منظفا رغويا خاليا من (sls) وإذا كنتِ تضعين المكياج، استخدمي مزيل المكياج المناسب ثم اغسلي وجهك.

استخدام التونر

يُنصح باستخدام أنواع التونر الحمضية، التي توحد لون البشرة وتعادل ملمس الجلد، وتطهر المسام وتسهل من خطوات العناية التالية.

ابحثي عن ذلك الذي يحتوي على تركيز خفيف من حمض السالسيليك، وهو مثالي للبشرة الدهنية.

ترطيب البشرة

اختاري كريم مرطب للبشرة مناسبا لنوع بشرتك، فالكريم يحمي البشرة، وإذا أردتِ الحصول على عناية إضافية، طبقي السيروم قبل الكريم.

كريم الوقاية من الشمس

عليكِ تذكر تلك الخطوة الهامة، ولا تنسي تطبيقها طوال السنة وليس في الصيف فقط، فهي تحميكِ من الشمس ومشكلاتها التي تظهر فيما بعد.

اترك تعليقاً