بشرة

علاجات منزلية للبشرة المتضررة من أشعة الشمس

علاجات منزلية للبشرة المتضررة من أش...

تتأثر بشرتنا بعوامل الطقس على مدار العام وتتغير بسبب الأوساخ والغبار والتلوث وغيرها من العوامل البيئية الضارة لاسيما في أيام الصيف الحارة، فتعاني بشرتك وشعرك أكثر من أي وقت آخر. وفي هذا الصدد، نقترح عليك هذه العلاجات المنزلية لعلاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة و تسبب إسمرار البشرة لفترة طويلة، لأن أشعة الشمس الضارة تستنزف الزيت الطبيعي من البشرة، وبالتالي تسبب جفاف البشرة بشكل كبير. وتحدث الحروق الجلدية نتيجة الأشعة فوق البنفسجية ما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى خطر الإصابة بسرطان الجلد، و بناءً على ذلك نقدم لك هذه العلاجات المنزلية لحل

تتأثر بشرتنا بعوامل الطقس على مدار العام وتتغير بسبب الأوساخ والغبار والتلوث وغيرها من العوامل البيئية الضارة لاسيما في أيام الصيف الحارة، فتعاني بشرتك وشعرك أكثر من أي وقت آخر.

وفي هذا الصدد، نقترح عليك هذه العلاجات المنزلية لعلاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة و تسبب إسمرار البشرة لفترة طويلة، لأن أشعة الشمس الضارة تستنزف الزيت الطبيعي من البشرة، وبالتالي تسبب جفاف البشرة بشكل كبير.

وتحدث الحروق الجلدية نتيجة الأشعة فوق البنفسجية ما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى خطر الإصابة بسرطان الجلد، و بناءً على ذلك نقدم لك هذه العلاجات المنزلية لحل هذه المشكلات وفقًا لما ورد في مجلة "بولد سكاي" النسائية.

الألوفيرا

باستخدام الألوفيرا على بشرتك تحصلين على الإشراق والتوهج فهو يحتوي على 90 % من الماء، وبذلك يساعدك على التخلص بشكل فوري من حروق الشمس نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات التي تعالج الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس بأن تدلكي منطقة الحروق بالألوفيرا ثم تغسل بالماء البارد.

اللبن 

رائع لعلاج الحروق والبشرة التالفة لأنه يحتوي على الكثير من البروتينات والدهون والفيتامينات، ما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي يهدئ بشرتك، ويمكنك استخدامه بوضع كمية من الحليب البارد مع إضافة بعض مكعبات الثلج ويطبق على المنطقة المرادة.

خل التفاح 

 

هو واحد من بين الطرق المهمة التي تساعد على علاج البشرة المتضررة من الشمس بشكل فعال، عندما تدهن البشرة بخل التفاح يعمل على سد المسام وبالتالي شفاء الجلد، والطريقة هي مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وتدهن به البشرة ثم الانتظار بعض الوقت ثم يغسل بالماء.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على الشفاء بشكل أسرع، وبالتالي فهي مفيدة للغاية للبشرة التالفة إثر تعرضها لأشعة الشمس، خذي نصف ملعقة من صودا الخبز وامزجيها بالماء البارد ثم طبقي القناع على منطقة الحروق ويغسل بعد 10 دقائق، ويكرر هذا العلاج مرتين في اليوم للحصول على نتائج أفضل.

الشاي الأخضر

نظرا لكثرة المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر ما يساعد على علاج منطقة الحروق بسهولة، انقعي الشاي الأخضر ثم اغليه واتركيه ليبرد ثم ضعي كمادات منه على الجزء المصاب من الجلد، واتركيه فترة ثم يزال بالماء البارد.

الخيار

يحتوي على الإنزيمات النشطة التي تلطف الجلد وأيضا تهدئ الحروق الجلدية.

قطعي الخيار إلى شرائح وافركيها على بشرتك مع التدليك لبعض الوقت ثم يغسل بالماء البارد.

زيت جوز الهند

هو علاج ممتاز يساعد على علاج البشرة التالفة بسبب تواجد حمض اللوريك به، ويساعد كذلك على عكس الضرر من البشرة، وذلك بأخذ كمية مناسبة من زيت جوز الهند و تدفئته بعض الوقت ثم تدلك به المنطقة المصابة وتركه لبضع ساعات، فهو لا يساعد على علاج البشرة المتضررة فحسب، ولكنه يساعد على تقليل تورم و احمرار البشرة.

الشوفان 

يساعدك على تقشير بشرتك وعلاج تلف البشرة بسبب تعرضها لأشعة الشمس، نظرًا لوجود كمية كبيرة من المكونات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

خذي كمية من الشوفان وامزجيها مع الزبادي ودلكي المنطقة المصابة بهذا المزيج ويترك لفترة ثم يغسل بالماء البارد.

اترك تعليقاً