بالصور.. دليلك للمستحضرات التجميلية الأفضل لبشرتك في سن الأربعين

بالصور.. دليلك للمستحضرات التجميلية الأفضل لبشرتك في سن الأربعين

فوشيا – آمال احمد

عند بلوغك سن الأربعين عليك أن تُعيدي النظر في روتين جمالك وأن تعطي نفسك فرصة لتغيير مستحضرات التجميل خاصتك لتتواكب مع المتغيرات التي طرأت على بشرتك.

وتشمل هذه التغيرات الكريمات والصبغات والعلاجات لتزيد من شعورك بالرضا دون عناء، وإليك 13 قاعدة تغيرين بها طريقة عنايتك بجمالك إذا كنت أربعينية حسب ما ورد في صحيفة “تليغراف” البريطانية.

الاهتمام بنضارة البشرة

تعرفين جيدًا أن مستويات الكولاجين تقل كلما تقدمت في السن فهي في الواقع تنخفض بداية من سن الـ 25، وبمعدل 1% كل عام في سن الـ 30، وبالتالي ينبغي عليك البدء في البحث عن المنتجات التي تعزز إنتاج الكولاجين.

إضافة كريم BB إلى نظام عنايتك بالبشرة

تقول كارولين فريزر خبيرة العناية بالبشرة: “لنكن واقعيين ونعترف بأنه لا يمكن لأي منتج أن يقضي على علامات الشيخوخة ولكن هناك منتجات يمكن أن تساعد على تحسين المظهر بشكل واضح، ويعتبر كريم BB رائعاً لهذه المهمة لأنه غالبًا ما يمزج المكونات المضادة للشيخوخة والفيتامينات ليغطي عيوب الوجه ويحسن من لون البشرة ويجعل ملمسها طبيعياً”.

استخدام أحمر الخدود

وفيما يخص أحمر الخدود قالت فريزر: “أحمر الخدود الكريمي يمنحك الإشراق ويبرز الجزء العلوي من عظام خديك، ويجب أن يتناسق مع أحمر الشفاه لإضفاء البريق على بشرتك.

اختيار أحمر الشفاه بعناية

وتنصح شيهلا شيخ خبيرة التجميل بشركة لانكوم بأن أحمر الشفاه بالألوان البلورية الهادئة يظهر علامات الشيخوخة بوضوح والبديل هو اختيار الألوان الغنية التي تمنحك الحيوية.

وتضيف خبيرة المكياج المشهورة روبي هامر: “يمكنك اختيار لون أحمر شفاه يتطابق مع لون شفتيك الطبيعي”.

تدليك الوجه كل يوم

قالت فريزر: “في هذه المرحلة العمرية ينتج جلدك كمية أقل من الدهون وتقل كفاءة الجهاز الليمفاوي وقد تلاحظين ظهور انتفاخ حول الخدين والعينين، لذا عليك بتدليك هذه المناطق بأطراف أصابعك بحركة دائرية لضخ الدم والمساعدة على تحريك السوائل الليمفاوية لتحصلي على بشرة رطبة لفترة أطول”.

الاهتمام بترطيب البشرة

عندما تقل مستويات هرمون الإستروجين تقل رطوبة بشرتك، ما يعني أنك سوف تحتاجين إلى استخدام المرطب بشكل دائم.

الحرص على تطبيق قناع الوجه

تمنحك الأقنعة خصائص جمالية متعددة كما أنها تتفاعل بشكل رائع مع بشرتك، ما يزيدها نضارةً وتوهجاًَ.

استخدام الآيلاينر الجِل بدلاً من السائل

تقول كارولين بارنز خبيرة المكياج: “الآيلاينر السائل يجف بسرعة حتى قبل أن تتمكني من رسم عينيك، لذلك عليك اختيار الآيلاينر الجِل الذي يساعدك على رسم عينيك بسهولة”.

تطبيق علاجات الوجه

ابدئي بعمل برنامج شهري منتظم لعلاج بشرتك باستخدام منتجات مضمونة، للتأكد من حصول بشرتك على العناية المطلوبة وكذلك عليك بزيارة طبيب الأمراض الجلدية ليساعدك بشكل أفضل على اختيار المنتجات الأكثر فعالية وأماناً.

التوقف عن استخدام مساحيق الوجه

تقول بارنز: “استبدلي البودرة بكريم الأساس السائل للوصول إلى نتيجة مرضية بلا شوائب كما أنه غير لامع ويخفي عيوب الوجه ببراعة متناهية نظرًا لاحتوائه على الكونسيلر”.

استبدلي البرونزاج بكريم أحمر الخدود

أضافت هامر: “ابتعدي عن البرونزاج قدر الإمكان واستبدليه بكريم أحمر الخدود لأنه أبسط طريقة لإظهار النتيجة المطلوبة، كما أنك تحتاجين أحمر الخدود في هذا السن ولكن تجنبي اللون الأرجواني لأنه اختيار خاطئ”.

تجنبي المكياج اللامع

وتابعت هامر: “تجنبي المكياج اللامع لأنه يعكس الضوء على الخطوط والتجاعيد وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة بشكل واضح”.

استخدام الكريم في تظليل العين بدلاً من البودرة

توضح ريبيكا بوترورث خبيرة المكياج بشركة ماك قائلة: “استخدمي الكريم في تظليل عيونك عند بلوغك الأربعين من عمرك، لأنه يساعد على سطوع وبريق عينيك، ولكن تجنبي الإكثار من تظليل العين واكتفي باستخدام الماسكارا التي تزيد من كثافة رموشك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com