بشرة

طعام أقل.. شيخوخة متأخرة

طعام أقل.. شيخوخة متأخرة

إذا كنت تبلغين  25 عامًا ومافوق، فبالتأكيد أنتِ على معرفة بأهمية استخدام المستحضرات التي تساعد على منع ظهورعلامات التقدم في السن بسرعة كبيرة. ولكن هل تعلمين أن كمية المواد الغذائية التي يتم تناولها يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بعملية التقدم في السن؟، وذلك وفقًا لما ذكرته إحدى الدراسات الجديدة التي بينت أن اتباع نظام غذائي صحي  يعتبر أمراً عاماً من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية وفقدان الوزن ومنع بعض اضطرابات نمط الحياة وما إلى ذلك. وذكرت مجلة بولد سكاي حسب هذه الدراسة أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أيضًا أن يحافظ على عملية تجديد الخلايا وبالتالي الحفاظ على نضارة شعرنا

إذا كنت تبلغين  25 عامًا ومافوق، فبالتأكيد أنتِ على معرفة بأهمية استخدام المستحضرات التي تساعد على منع ظهورعلامات التقدم في السن بسرعة كبيرة. ولكن هل تعلمين أن كمية المواد الغذائية التي يتم تناولها يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بعملية التقدم في السن؟، وذلك وفقًا لما ذكرته إحدى الدراسات الجديدة التي بينت أن اتباع نظام غذائي صحي  يعتبر أمراً عاماً من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية وفقدان الوزن ومنع بعض اضطرابات نمط الحياة وما إلى ذلك.

وذكرت مجلة بولد سكاي حسب هذه الدراسة أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أيضًا أن يحافظ على عملية تجديد الخلايا وبالتالي الحفاظ على نضارة شعرنا وبشرتنا، مبينة في القوات ذاته أن تناول القليل للغاية من الطعام يمكن أيضًا أن يكون ضارًا بصحتنا لأنه يمكن أن يسبب سوء تغذية حيث لا يتلقى الجسم ما يكفيه من المواد الغذائية ليعمل بشكل جيد ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى فشل عضو من أعضاء الجسم.

وعن كيفية مساعدة تقليل الطعام في إبطاء عملية التقدم في السن أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول كميات أقل يعني ببساطة تقليص جميع السعرات الحرارية الزائدة التي لسنا بحاجة لها لنعمل بشكل سليم، فقد أكدت الدراسة على أنه عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل يوميًا يمكن أن تشيخ خلايانا بمعدل أبطأ كثيرًا نظرًا للتأثير الإيجابي لذلك النمط الغذائي على الريبوسوم، الذي هو جزء من بنية الخلية يعمل على تحويل الطعام إلى طاقة ولكنه قد يهلك بسرعة عندما نتناول سعرات حرارية أكثر من اللازم ما يُفقد خلايا الجسم قدرتها على التجدد ويسبب تسريع عملية الشيخوخة.

لذلك فإن تناول الغذاء الصحي بكميات أقل يمكن أن يساعد على منع شيخوخة الخلايا وبالتالي إبطاء عملية التقدم في السن.

اترك تعليقاً