أفضل الكريمات المضادة للتقدم في العمر

أفضل الكريمات المضادة للتقدم في العمر

فاطمة يحيى

ما بين منع التجاعيد وتصحيحها أو التخلص منها دائماً ما تكونين في حاجة إلى علاج فعال لمكافحة الشيخوخة ويناسب احتياجاتك.

ولكن تُرى ما هي الكريمات التي يمكن اختيارها وكيف يتم تطبيقها بشكل أمثل ومنذ أي سن ينبغي البدء في استخدامها للتخلص من خطوط التجهم وتلك التجاعيد حول الشفاه أو للحماية منها بشكل عام؟

ولهذا، تقدم لنا مجلة “كوزموبوليتان” أفضل العلاجات المضادة للتجاعيد وأفضل الخطوات للتخلص من آثار التقدم في السن في طرفة عين.

لا تختلف معي امرأة في أنه ما إن تظهر التجاعيد الأولى والخطوط الدقيقة على الوجه إلا ويتم إعلان الحرب. ولكن للأسف نحن لا نقف جميعا على قدم المساواة في مواجهة الزمن، فالبعض منا تبدأ ظهور التجاعيد الأولى على وجوههن في سن الخامسة والعشرين، في حين ينجح البعض الآخر في النجاة من ويلات تقدم العمر، وبالطبع، لا تتم معالجة التجاعيد المبكرة مثل التجاعيد الأكثر وضوحاً، ولذلك يتم استخدام المستحضرات المضادة للتقدم في السن بما يناسب كل فئة عمرية.

في سن العشرين يكفي شرب الكثير من الماء للحصول على الترطيب اللازم لتمنحي بشرتك النضارة والتناغم، وبعبارة أخرى فإنه في سن العشرين لا يمكن محاربة التجاعيد حقًا لندرة ظهورها، ومع ذلك، فإن الوقت ليس مبكراً أبداً لاتباع نظام صحي بغرض تنظيف البشرة بشكل منتظم.

وبينما لا نزال في سن العشرين، فإن البشرة لا تزال شابة ولديها القدرة على التجدد بشكل ذاتي ولا تزال تحتوي على الكولاجين الكافي لتحافظ على تماسكها.

ولكن بما أن الوقاية خير من العلاج، فإن ماركات مستحضرات التجميل تقدم لنا مجموعة واسعة من المنتجات التي ترطب البشرة وتحتوي على العلاجات المضادة للشيخوخة لكي لا تسمح للتجاعيد بالظهور.

وفي سن الثلاثين لا يوجد أحد محصن، فالبشرة تتعرض للكثير من التغييرات وتتمثل عموما في ظهور خطوط التعبير والتجاعيد المرتبطة بالجفاف على وجوهنا.

ولكن لا يوجد ما يستدعي الذعر، فهذه هي الحياة، حيث تتباطأ عملية الأيض بداية من بلوغ سن الثلاثين. وكذلك تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين الذي يحافظ على جلد الوجه مشدوداً.

ولكي لا تجدي أن الزمن قد ترك على وجهك علاماته، استخدمي مع كريم النهار الخاص بك كريم مكافحة علامات التقدم في العمر المناسب لنوع بشرتك.

أما في سن الأربعين، من الواضح أنه يجب استخدام مستحضرات مكافحة التقدم في السن صباحاً ومساء. ولذا، تم عمل تركيبات مناسبة تماماً بحيث لا تسبب اختناق البشرة وتحقق لها الترطيب اللازم ومنحها الإشراقة والنضارة اللازمة.

ولكن كيف يتم تطبيق كريم مكافحة الشيخوخة؟ وما هي الخطوات الصحيحة لتطبيق الكريم المضاد للتجاعيد؟

كثيرا ما ننسى العنق، أو تكون هذه هي المنطقة التي تخوننا، ولذا، فمن المهم استعمال الكريم المضاد لعلامات التقدم في العمر حتى الرقبة وأول منطقة الصدر، فهذه المناطق رقيقة جداً وضعيفة للغاية، وبالتالي عرضة للتعرض لعلامات التقدم في العمر ولذلك لا ينبغي أن ننساها.

ولكن ينبغي أن ننتبه إلى أنه لكل منطقة من مناطق الوجه معاملة خاصة بها، فالعلاج المضاد للشيخوخة لا يتم استخدامه بنفس الطريقة التي يتم استخدامه بها عند التعامل مع خطوط التعبير والخطوط الدقيقة حول الشفتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com