حلول طبيعية لبشرة ناعمة وحريرية دون اللجوء للكريمات

حلول طبيعية لبشرة ناعمة وحريرية دون اللجوء للكريمات

ياسمين العساوي

ترطيب الجسم يساعدك لتحافظي على بشرة نضرة وشابة، وتتحمل الظروف البيئية المختلفة التي تتعرضين لها، والجسم الحريري من علامات الجمال التي يجب أن لا تغفليها أبدا، وتحافظي عليها باستمرار.

والترطيب له فوائد صحية كذلك أبرزها، المحافظة على خلايا البشرة رطبة مما يزيد في عمرها ويعمل على تمديد الأوعية الدموية فيحافظ على صحة القلب، كما يقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد العريضة ويؤثر على التقليل من الخطوط البيضاء الناتجة عن تمدد الجلد وتقلصه. كما يساعد الترطيب على التخفيف من ظهور السيلوليت.

وإذا كنت لا تحبذين استعمال الكريمات، أو تعانين من بعض أنواع الحساسية، سنقدم لك الحلول الطبيعية التي يجب اعتمادها في الحياة اليومية لتحضين بالنعومة الدائمة:

شرب الماء قليل الصوديوم: اطلعي على مكونات الماء الذي ستشربينه، واختاريه بنسبة صوديوم أقل، وهو أمر مهم لترطيب الجسم وجيد لكليتيك وقلبك أيضاً، وحاولي شرب لترين من الماء يوميا، وإذا كنت لا تحبين طعمه فبإمكانك إضافة قطع من الخيار الغني بالماء ومضادات الأكسدة مما يضمن ترطيب بشرتك بالإضافة إلى تخليصها من السموم.

زيت الزيتون: استخدام الصابون والتنظيف الزائد للبشرة يسبب جفافها، هذا ما يستدعي ترطيبها بشكلٍ جدي، ولا يوجد أفضل من زيت الزيتون ليقوم بهذه المهمة، فمكوناته التي تحتوي على مضادات أكسدة وأحماض أمينية تعمل على ترطيب البشرة وصحتها، كل ما عليك القيام به هو التنظيف جيداً ومن ثم تدليك البشرة بزيت الزيتون والتربيت بمنشفة دافئة على الجسم، بهذه الطريقة تقومين بسحب الزيت الزائد مع الحفاظ على ترطيب الجسم.

المأكولات الغنية بالماء: ركزي في وجباتك على مأكولات غنية بالماء، كالبطيخ، واليقطين، والبرتقال، والأفوكادو، والخيار، والطماطم… ننصحك بأن لا تستغني عن هذه المكونات في طبقك اليومي وحتى وإن كنت تتبعين حمية غذائية، فهذه العناصر لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة كما أنها تحتوي على دهون مغذية.

ابتعدي عن الماء الساخن عند الاستحمام: يعمل الماء الساخن على سحب الزيوت الطبيعية من جسمك وبالتالي تجفيفها، لذا قومي بتعديل درجة حرارة الماء لتصبح فاترة، وإذا كنت قادرة على تحمل الماء البارد فاستخدميه في نهاية الحمام لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة.

جهاز ترطيب الجو: وضع جهاز لترطيب الجو في غرفة النوم سوف يبعد بشرتك عن الجفاف بشكل يومي، وبالتالي سوف يساعد في ترطيب الجسم أثناء النوم، وكذلك حاولي أن تكون درجة حرارة غرفة نومك معتدلة.

الماساكات الطبيعية: طبقي بعض الماسكات الطبيعية التي بإمكانها أن تساعد بشرتك لتصبح حريرية وأبرزها، ماسك الموز وزيت جوز الهند، ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل، ماسك الفراولة والعسل، ماسك اليقطين وبياض البيض وزيت اللوز وعصير الطماطم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com