بشرة

أقنعة القهوة.. خلطات سحرية لتجديد شباب بشرتك!

أقنعة القهوة.. خلطات سحرية لتجديد ش...

كثير من الناس يعترفون أنهم لا يستطيعون العيش دون القهوة ولا يقدرون أن تمر ساعات الصباح الأولى دون احتساء فنجان منها، ولكن هل تعلمين أن القهوة ضرورية جداً لتجديد شباب بشرتك بسهولة وفعالية؟ يرجع السبب لكثرة المواد المضادة للأكسدة في القهوة، والتي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، إضافة لوجود العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على الحد من التهابات البشرة، كما أنها تعالج الهالات السودا،ء وتساعد على التخلص من ندوب حب الشباب. نهديك اليوم هذه الأقنعة السحرية، التي تساعدك على تجديد شباب بشرتك وتجعلك تنعمين ببشرة نضرة ومفعمة بالحيوية، بحسب ما جاء في مجلة "بولد سكاي" النسائية.

كثير من الناس يعترفون أنهم لا يستطيعون العيش دون القهوة ولا يقدرون أن تمر ساعات الصباح الأولى دون احتساء فنجان منها، ولكن هل تعلمين أن القهوة ضرورية جداً لتجديد شباب بشرتك بسهولة وفعالية؟

يرجع السبب لكثرة المواد المضادة للأكسدة في القهوة، والتي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، إضافة لوجود العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على الحد من التهابات البشرة، كما أنها تعالج الهالات السودا،ء وتساعد على التخلص من ندوب حب الشباب.

نهديك اليوم هذه الأقنعة السحرية، التي تساعدك على تجديد شباب بشرتك وتجعلك تنعمين ببشرة نضرة ومفعمة بالحيوية، بحسب ما جاء في مجلة "بولد سكاي" النسائية.

القهوة وزيت الزيتون

خذي ملعقتين من القهوة مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم إمزجي كل المكونات معاً، وطبقيها على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد، فزيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة على تجديد شباب البشرة.

القهوة والكاكاو

مفيد للغاية بالنسبة للبشرة الجافة والمعرضة لحب الشباب، خذي كمية متساوية من الكاكاو والقهوة وإمزجيهما معاً بإضافة الحليب ثم طبقيها على وجهك واغسليها حتى تتخلصين من القناع بالكامل.

هذه المكونات غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على عكس علامات الشيخوخة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه أيضاً.

القهوة والشوفان

مثالي للبشرة الحساسة لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويساعد على تطهير بشرتك بعمق أيضاً ومنع ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه عن طريق أخذ ملعقة من الشوفان وإضافتها إلى ملعقة من القهوة، إمزجيها بالعسل حتى تصبح عجينة سميكة ثم ضعي هذا الخليط على وجهك مع التدليك لمدة دقيقتين، اتركيه قليلاً ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

القهوة والعسل

مفيد لكل أنواع البشرة فهو يساعد على رطوبة الجلد بشكل جيد ويمنع ندوب حب الشباب، خذي ملعقتين من القهوة وأضيفي بعض قطرات العسل إليها مع إضافة رشة من الكركم اخلطيها جيدًا لعمل عجينة ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

القهوة والحليب

امزجي 2-3 ملاعق من البن مع 4 ملاعق من الحليب مع إضافة بضع قطرات من السمن واخلطيها جيداً حتى يصبح معجوناً سميكاً، ثم طبقيه على وجهك واغسليه، ويساعد استخدام قناع القهوة والحليب على تفتيح البشرة وكذلك إزالة الجلد الميت.

القهوة والليمون

يساعد على سطوع بشرتك وكذلك منع علامات الشيخوخة فهو مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والمتعرضه لحب الشباب.

خذي ثلاث ملاعق من القهوة واخلطيها مع قطرات عصير الليمون وافرديها على وجهك ثم استرخي لبعض الوقت وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد واستخدميه بشكل يومي لتتمتعي ببشرة مشعة ومشرقة.

القهوة والقرفة

هذا القناع مفيد للغاية بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من العيوب والهالات السوداء، خذي ملعقتين من البن وملعقتين من مسحوق القرفة وامزجيها بإضافة الحليب والعسل لعمل عجينة سميكة، ثم افردي القناع على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري الأمر مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً