6 خطوات روتينية سحرية تقوم بها العارضات للحفاظ على بشرة مثالية

6 خطوات روتينية سحرية تقوم بها العارضات للحفاظ على بشرة مثالية

لبنى عبد الكريم

ليست مصادفة أن تتمتع أغلب عارضات الأزياء ببشرة مشرقة وصحية، خالية من أية شوائب وكأنه تم استخدام الفوتوشوب عليها خارج الصورة.

لكن تبين أن هؤلاء العارضات يتبعن نظاماً خاصاً للحفاظ على بشرة مثالية من دون اللجوء إلى عمليات التجميل، وهذا ما أكدته إيلدي بيكار، خبيرة تجميل نجمات هوليوود أمثال ليندسي إلينغسون وميراندا كير وإيرينا شايك وغيرهن، مصرحة أن هناك 6 عادات تجميلية تقوم بها هؤلاء النجمات للحصول على بشرة مشرقة على الدوام:

استخدام التونر بدلاً من غسل الوجه في الصباح

772485

لاحظي كيف أن مشاكل البشرة عندك مستمرة رغم جهودك الحثيثة للوقاية منها فتصبح مع الوقت أكثر دهنية وتزيد لديك البثور، فكلما زاد اهتمامك بغسل وجهك زادت كمية الدهون التي تنتجها بشرتك و فقدت التوازن الطبيعي المطلوب. وتنصح خبيرة التجميل بـ “تنظيف البشرة في الليل فقط بالصابون المناسب لبشرتك للتخلص من المكياج والشوائب والدهون، وتفادي غسلها في الصباح مع استخدام التونر لإنعاشها وتجديدها لأنه يحافظ على توازن تركيبة البشرة فلا هي جافة ولا هي دهنية”.

تخفيف استهلاك السكر والحفاظ على وزن مثالي

222228

تخفيف كمية السكر المستهلكة خلال اليوم لايساعدك فقط على فقدان الوزن، بل له تأثيرات إيجابية على بشرتك أيضاً، فمن المعروف أن السكر “يسبب تكاثر البثور على البشرة ويسرع من الشيخوخة وظهور التجاعيد قبل الأوان”، حسب بيكار. ويرجع ذلك إلى عملية طبيعية تسمى “Glycation” حيث تتشكل جزيئات في مجرى الدم تكون سبباً في تدمير مادتي الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على مرونة البشرة.

كما أن برامج الحمية غير المستقرة تعبث ببشرتك حيث أن تقلبات الوزن تجعل البشرة تتمدد وتتقلص تباعاً فتظهر الآثار الجانبية مثل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

حصص تنظيف البشرة الدورية

maxresdefault (1)

تقول بيكار أنها عندما هاجرت من هنغاريا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فوجئت بأن معظم النساء لا يُعرن اهتماماً لحصص تنظيف البشرة الشهرية، وتؤكد هنا بأن “التنظيف الدوري للبشرة يساعد على شفائها من الداخل ويمنع تأثرها بالعوامل الخارجية المضرة لذا ينبغي أن يكون جزءً أساسياً من نظام الجمال للسيدات”.

التخفيف من استخدام واقي الشمس

795698

قيل الكثير عن الكريمات الواقية من الشمس على أنها الدرع الواقي ضد أشعة الشمس الضارة، وأنه ينبغي استخدامها تحت الظل أيضاً. الحقيقة أن استخدام هذه الكريمات بكثرة يمكن أن يضر ببشرتك بحيث يعمل على سد المسام ومنعها من التنفس بشكل طبيعي. تقول بيكار أنه من الضروري أن تخفف السيدات من استخدام واقي الشمس وإعطاء الفرصة للبشرة كي تستفيد من الجرعة اليومية للفيتامين D الذي يغذي البشرة ويساعد على تجددها لكن ليس لفترات طويلة.

الحفاظ على الترطيب المستمر للجسم

Cucumber spa. Cropped image of beautiful young woman holding piece of cucumber near her eye and smiling while isolated on white background

تنصح بيكار عملاءها وكافة السيدات بالمحافظة على ترطيب جيد للبشرة من خلال استهلاك كميات مهمة من الماء في اليوم الواحد لأن مفتاح شباب البشرة هو تزويدها بالماء الكافي وبشكل مستمر. هذا بالإضافة إلى استخدام الكريمات المرطبة بانتظام للمحافظة على بشرة مشرقة وصحية وبعيدة عن أعراض الشيخوخة.

ممارسة الرياضة

ممارسة-الرياضة

ولا ننسى أهمية التمرينات الرياضية في حياتنا اليومية، فكما هي مفيدة للجسم فتأثيرها على البشرة رائع لأن التوهج الذي تلاحظينه على بشرتك بعد حصة الرياضة محمود جداً فهو يدل على أن المجهود الجسدي يحرك الدورة الدموية في الوجه ويساعدها على التعرق للتخلص من السموم والشوائب السامة التي تضر بصحة البشرة. لذا لا تترددي في الانضمام إلى حصص الآيروبكس أو حتى المشي أو الركض لساعات للحصول على بشرة شابة وصحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com