فوشيا جديد فوشيا

أقنعة منزلية للقضاء على حب الشباب

قد يكون حب الشباب مشكلة شائعة، ولكن أصبحت حلوله كثيرة ومتعددة سواء كانت طبية أو باستخدام الوصفات الطبيعية. وقد يتسبب استخدام أدوية خاطئة، أو اللجوء لعدة أطباء، في تدمير البشرة، وظهور ندوب في مكان حب الشباب، وهو ما يصعب علاجه بعد ذلك. ويقدم لكِ "فوشيا" مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي يمكن صناعتها في المنزل باستخدام بعض الفواكه والأطعمة، كعلاج طبيعي لحب الشباب:

1- قناع الكركم

المكونات:

الطريقة:

اخلطي مسحوق الكركم والطحين معا، وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، فضلا عن العسل وقلبيه، وضعي ببطء اللبن إلى هذا الخليط، ثم ضعيه على الوجه والرقبة ويُترك لمدة 20 دقيقة. قومي بإزالته باستخدام منشفة رطبة واشطفيه بالمياه النظيفة للحصول على بشرة لامعة وخالية من حب الشباب.

2- قناع الفراولة

المكونات:

الطريقة:

اهرسي الفراولة مع الزبادي أو القشدة لتكوين عجينة ناعمة، ثم ضعي كل المكونات في الخلاط حتى تصبح ناعمة، وافرديه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.

3- قناع بياض البيض وصودا الخبز

المكونات:

الطريقة:

امزجي الخميرة وبياض البيض معا جيدا حتى يصبح رقيقًا، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- قناع الحليب

المكونات:

الطريقة:

ضعي ¼ كوب من الحليب المجفف، ثم أضيفي بعض الماء لجعله عجينة سميكة، ثم الصقيه على وجهك وتترك لمدة نصف ساعة أو إلى أن يجف تماما.

5- قناع الشوفان والعسل

المكونات:

الطريقة:

ابدئي بطحن الشوفان ووضعه في وعاء صغير، ثم أضيفي العسل وعصير الليمون وزيت شجرة الشاي الشوفان، وضعيهم على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم استخدمي الماء البارد ومنشفة لإزالة القناع.

6- قناع الموز

المكونات:

الطريقة:

يهرس الموز جيدا، ثم أضيفي العسل والليمون للموز ويخلط جيدا، ثم قومي بإضافة الشوفان، واتركي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.  
أخر الأخبار على فوشيا