بشرة

أطعمة بديلة للكريمات تساعد في ترطيب بشرتك خلال الشتاء

أطعمة بديلة للكريمات تساعد في ترطيب...

محتوى مدفوع

تعاني الكثيرات من مشاكل البشرة، خاصة في الشتاء، إذ تبرز التجاعيد، ويزيد الجفاف في هذا الفصل. وتلجأ غالبية السيدات إلى استخدام كريمات مرطّبة للبشرة بشكل مبالغ فيه، علما أن تناول بعض الأطعمة يمكن أن تعطي النتيجة ذاتها في ترطيب البشرة خلال فصل الشتاء. هنا، بعض الأطعمة التي تشكل بديلا للكريمات المرطبة: لترطيب المنطقة T المقصود بها منطقة الجبهة والأنف، ويفضّل لترطيب هذه المنطقة تناول الهليون والكرفس والهندباء مع التوت والكريب فروت الطازج والليمون الحامض. تحت العينين يفضّل للقضاء على الدوائر السوداء التي تتواجد تحت العينين شرب حوالي لتر ونصف اللتر من المياه يوميًا، مع تناول بعض الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمغنزيوم، مثل

تعاني الكثيرات من مشاكل البشرة، خاصة في الشتاء، إذ تبرز التجاعيد، ويزيد الجفاف في هذا الفصل.

وتلجأ غالبية السيدات إلى استخدام كريمات مرطّبة للبشرة بشكل مبالغ فيه، علما أن تناول بعض الأطعمة يمكن أن تعطي النتيجة ذاتها في ترطيب البشرة خلال فصل الشتاء.

هنا، بعض الأطعمة التي تشكل بديلا للكريمات المرطبة:

لترطيب المنطقة T

1 (3)

المقصود بها منطقة الجبهة والأنف، ويفضّل لترطيب هذه المنطقة تناول الهليون والكرفس والهندباء مع التوت والكريب فروت الطازج والليمون الحامض.

تحت العينين

2 (3)

يفضّل للقضاء على الدوائر السوداء التي تتواجد تحت العينين شرب حوالي لتر ونصف اللتر من المياه يوميًا، مع تناول بعض الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمغنزيوم، مثل السلق والملفوف، إلى جانب البطاطا الحلوة وبعض الحمضيات.

الانتفاخ

3 (3)

يحدث بعض الانتفاخ في البشرة في الشتاء بسبب احتباس السوائل، لذا يجب تناول بعض الأطعمة المدرّة للبول، ومنها الشمر والكرفس والخيار والهندباء، كما يفضّل تناول صحن من بذور الخشخاش المدخن مع الشمر والفجل الأبيض كل يوم.

الجلد الجاف

4 (3)

يتسبّب جفاف الجلد في حدوث ترهّل للخدّين والذقن، لذا يفضّل تناول الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3، ومنها الأسماك الزيتية والماكريل والسردين وسمك السلمون والتونة، أما لمن لا يحبون تناول الأسماك، فيمكنهم تناول بذورالكتان واللفت التي تعتبر بديلاً جيدًا ومفيدًا عن الأسماك.

اترك تعليقاً