4 طرق للحصول على أفضل ملمح جانبي لوجهك

4 طرق للحصول على أفضل ملمح جانبي لوجهك

أسماء السباعي

الملمح الجانبي لوجهك، يمثل أهمية كبيرة أكثر مما تتخيلين، فإذا أخذت نظرة خاطفة للمرآة ستلاحظين أن ملمحاً واحداً يجذب النظر إلى كل وجهك، سواء كان بسبب أن هذا الملمح كبير جدًا، أو صغير جدًا أو الأكثر سمنة، وفي الوقت ذاته يمكن له أيضا أن يقلل من رصيدك الكامل لمظهرك.

ويحاول جراحو التجميل استيفاء طلبات إضفاء مظهر إنسيابي للإشخاص، ومع كل التطورات الأخيرة في عالم الجمال، يمكن الآن الحصول على هذا المظهر بشكل أكثر سهولة من أي وقت مضى.

ووفقًا لجراح التجميل كريغ أ. فوستر بنيويورك، فإن معظم المرضى يأتون ويشكون من المطبات على الأنف، أو الأنف الأفطس، أو الذقون الصغيرة جداً أو الرقاب المهترئة، ومع ذلك عند معالجة الوضع، فإنه من المهم أن تولي اهتمامًا للوجه كله وليس التركيز على تصحيح المنطقة المسببة للمشكلة فقط، والتي يمكن أن تجعلك تبدين مشوهة نوعًا ما.

شكل الذقن

الذقن هو منطقة واحدة من الوجه التي يمكن عمل تمويه فيها بسهولة، لذا يمكن ارتداء قميص ذا ياقة عالية أو ارتداء الأوشحة إذا كنت ترغبين في صرف الانتباه عن ذلك. ولكن هذه الحيلة قد تنفع خلال أوقات معينة من السنة، فماذا عندما يكون الطقس دافئا؟

تقول الدكتورة، ديني أنجلمان، أستاذ الأمراض الجلدية بنيويورك، إن هناك الكثير من المرضى الذين يأتون لأنّ ذقونهم لا تروق لهم.

ويمكن التعامل مع هذه المشكلة عبر جراحة “Kybella” كخيار لعلاج الدهون في منطقة الذقن، وهي جراحة تستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة، وتتطلب سلسلة من العلاجات.

وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون المزيد من النحت في منطقة الذقن، قد يكون الحل هو شفط الدهون من الذقن.

عن طريق جرح صغير تحت الذقن، والذي سوف يكون مرئياً بالكاد حتى يشفى تمامًا، يمكن إزالة الدهون بنحت المنطقة ككل.

إذا كنت تبحثين عن تغيير شكل ذقنك، فالدهون ليست قضية على الإطلاق، تؤكد جيسي تشيونغ، الدكتورة في طب الأمراض الجلدية، إنه يمكن إنشاء ذقن جديد تمامًا في دقائق قليلة، بإجراء يدوم لما لا يقل عن عامين عبر الحشو.

وتقول: “الحشو أو الفيلر يعمل كمعزز لرفع الذقن، ويمكن عن طريقه بناء ذقن أكثر إرضاء لوجهك.”

الأنف

shutterstock_368111495

إذا كنت تريدين إصلاح سريع في خمس دقائق، فتأكدي عزيزتي أن الجراحة ليست الحل الأمثل لك، ففي مثل هذه الحالة يمكن تغيير شكل الأنف عن طريق الحقن، والذي يستخدم فيه الفيلرأوالحشو لخلق مظهر وهمي بأن الأنف أكثركمالاً.

وتقول الدكتورة تشونغ “حقن كميات صغيرة من الفيلر على طول طرف الأنف، يمكنه خلق أنف أقل انتفاخاً وأكثر إنسيابية”.

ولأن حقن الأنف لا يمكن أن يحل كل عيوب الأنف، هناك الكثير من جراحات تجميل الأنف، وأشهرها رأب الأنف.

الشفاه

من الطبيعي للشفاه أن تكون رقيقة ومسطحة، ولكن مع التقدم في السن تبدو الشفاة غيرموجودة عند النظر إلى نفسك من الجانب.

وتقول الدكتورة تشونغ: “يمكن خلق شفاه اكثر امتلاء عن طريق الفيلر، ويمكن أن يتم تقصير المسافة بين الأنف والذقن، ما يخلق مظهراً أكثر شبابًا”.

الخد

17

في الماضي كان الحل هو زرع الخدود وملئها، ولكن التوجه الحالي هو استخدام الفيلر لخلق خدين مفعمين بالشباب وأكثر امتلاءً ومرفوعتين عند النظر لهما من الجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com