أسرار جمال البشرة.. من مختلف أنحاء العالم

أسرار جمال البشرة.. من مختلف أنحاء العالم

ياسمين العساوي

منذ القدم والمرأة تسعى إلى أن تكون جميلة، عن طريق مستحضرات مختلفة، ومن المعروف أن أسرار الجمال متواجدة في الطبيعة، وكل منطقة في العالم تَستلهِمها بطريقتها الخاصة، من مأكولات إلى خلطات عشبية ومكونات طبيعية، ليكون الهدف واحداً الجمال والجاذبية.

لذا قدّم “برايت سايد” جرداً لأسرار جمال البشرة، من مختلف أنحاء العالم وبمكونات طبيعية:

فرنسا: تعتمد المرأة الفرنسية على كمادات المياه الساخنة والباردة، حيث تمنحها بشرة صحية، وتحسّن من أداء الدورة الدموية وتُكسب الجلد مزيداً من المرونة والترطيب، بالإضافة إلى فرك الوجه بمكعبات الثلج، ويساعد ذلك على تحفيز الدورة الدموية، ويمنح بشرة صحية ومشرقة.

1

كذلك تعتمد الفرنسيات على عصير الليمون الذي يساعد في تخفيف إلتهابات الوجه والتخلص من حَب الشباب، فكمية قليلة منه على بثور الوجه، تساعد على التخلص من الإحمرار وتقلص من ظهور حب الشباب.

تشيلي: تعتمد النساء في التشيلي على العنب الأحمر، ويحضرن معجون منه ويضعنه على وجوههن، حيث يتمتع النساء هناك ببشرة مشرقة، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة بثمرة العنب.

2

السويد: تعتمد السويديات بالدرجة الأولى على الطعام الصحي، وسر إشراقة بشرتهن تناول الطعام الغني بمضادات الأكسدة مثل الأسماك وثمر التوت، بالإضافة إلى مواضبتهن على الساونا (حمام البخار)، حيث تساعد حرارة هذا الأخيرعلى تخليص الجسم من السموم.

3

اليابان: سر جمال اليابانيات في ماء الأرز، فهو يساعد في تنظيف الوجه، وتحفيز الكولاجين، ويمنح الجلد ملمسا ناعما، كذلك يعتمدن على التدليك المستمر للوجه، فهو يحسّن من مرونة البشرة، ويمدها بالأكسجين، ويعتمدن على التقليل من استخدام بودرة الوجه، فالمرأة اليابانية تؤمن أن الجلد الصحي لابد وأن يحمل قدرا من اللمعان.

4

البرازيل: تعتمد البرازيليات على عصير الجزر، لأنه علاج فعّال للتخلص من البثور، وغني بمادة “بيتا كاروتين” المعروفة بقدرتها على التخلص من حب الشباب.

5

إسبانيا: الإسبانيات تستخدمن البطاطس للتخلص من الدوائر السوداء تحت العين، وكذلك معجونها يساهل في إعطاء نظارة للبشرة.

الاسبانية

كوريا: تعد الكوريات من أكثر النساء اللواتي يسعين للاهتمام بجمالهن، يعتمدن على لعاب الحلزون، وهي أحد أكثر الكريمات ذات الشعبية في كوريا، تحتوي على مكونات مثل الكولاجين وبروتين الإيلاستين الذي يساعد على إعادة البشرة إلى طبيعتها، كذلك الزيوت، مثل زيت جوز الهند، كما يعتمدن على تغيير منتجات التجميل بشكل منتظم، وهي عادة تحافظ على البشرة حتى لا تعتاد على نوع معين من المنتجات.

6

تركيا: قناع ثمرة السفرجل وهو الحل المثالي لمشاكل البشرة الدهنية.

التركية

الصين: تعتمد الصينيات على شاي الأعشاب أو شاي نبات “عنب الديب” كمطهر للبشرة، ويحتوي على مواد غنية بمصادر فيتامين c ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والكاروتينات.

Women over 25 are considered to be past their marriagable peak.

روسيا: تعتمد الروسيات على دقيق الشوفان، وتستخدمه كمادة لفرك البشرة وتطهيرها وتقليص المسامات.

6161_Top-24-Most-Beautiful-Russian-Women

اليونان: تحرص اليونانية على تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، ومختلف أنواع الأسماك التي تحتوي على “أوميجا 3” و “أوميجا 6” والأحماض الدهنية، كما تستحدم زيت الزيتون في تدليك البشرة.

Ancient-Greek-Hairstyles-For-Women-1

مصر: تعتمد بعض المصريات على الطين الأبيض، ويستخدم لعمل قناع يساعد على تطهير البشرة وتغذيتها وتفتيح لون الجلد، بالإضافة إلى نبات الصبار الذي يعمل على ترطيب الجلد، وتغذيته ومكافحة الشيخوخة المبكرة، كما أن هذا النبات له دور في استعادة توازن الرطوبة داخل خلايا البشرة.

egyptian-woman

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com