فرش المكياج واستخداماتها.. معلومات عليكِ معرفتها

فرش المكياج واستخداماتها.. معلومات عليكِ معرفتها

هل سألتِ نفسك يوماً لماذا قد تحتاجين الى كمية كبيرة من فرش المكياج؟

إذا كنتِ من السيدات اللواتي يحببن أنواع فرش المكياج المختلفة بألوانها وأشكالها وجودتها، أو من اللواتي يستخدمن عدداً قليلاً من الأدوات لتطبيق المكياج، اخترنا لكِ أهم فرش المكياج التي يجب أن تكون موجودة ضمن مجموعتكِ.

إن امتلاك فرش مكياج عالية الجودة ومناسبة سيوفر لكِ القدرة على تطبيق المكياج بطريقة جيدة وخلق إطلالات مختلفة ومماثلة لتلك التي يقوم بها فنانو المكياج.

استخدمي هذا الدليل لتتعرفي على استخدامات هذه الفرش واختيار الأنسب لكِ واستخدامها بكل حرفية.

فرشاة كريم الأساس

كريم الأساس الخاص بكِ هو أساس مظهر مكياجكِ، لذا استثمري في فرشاة عالية الجودة تعمل مع التركيبات السائلة والبودرة. ابحثي عن فرشاة ناعمة وكثيفة قليلاً تتمتع بمساحة كافية لتغطية الوجه. فرشاة كريم الأساس ضرورية لمساعدتكِ بالحصول على المظهر المطلوب، بدءاً من التغطية الكاملة الى المكياج الطبيعي. إن فرشاة كريم الأساس الجيدة تساهم في الحصول على لون بشرة صحي.

فرشاة البودرة

سواء كنتِ من محبي منتجات البودرة الشفافة أو الملونة فإن فرشاة البودرة هي فرشاة أخرى لا بد منها. وكلما كانت شعيرات الفرشاة أكثر رقة ومرونة ونعومة سيسهل مزجها للحصول على لون ناعم من أي منتج كان.

فرشاة البرونزر وأحمر الخدود

فرش البرونز وأحمر الخدود والبودرة متشابهة بدرجة كافية؛ إذ يمكن لواحدة منها القيام بمهام مختلفة.

ابحثي عن فرشاة برونز وأحمر خدود ذات شعيرات طويلة ورقيقة على شكل قبة لتوزيع البودرة بالتساوي.

فرشاة الكونسيلر

مثل فرشاة كريم الأساس يمكن أن تساعد فرشاة الكونسيلر في إنشاء قاعدة مثالية لبقية مكياجك. تميل هذه الفرش إلى أن تكون أصغر قليلاً لاستهداف وتغطية المناطق التي يختلف لونها عن باقي البشرة، مثل تحت العينين وحول الفم والأنف.

 فرشاة ظلال العيون All-over

اليك فرشاة ظلال العيون الملائمة للمبتدئات، عبارة عن فرشاة مستديرة ورقيقة تغطي كامل  جفن العين، وتعمل تماماً كما يوحي اسمها. إذا كنتِ لا تزالين تتدربين على كيفية مزج الألوان ووضعها على جميع أنحاء الجفون فستكون هذه أداتكِ المفضلة.

فرشاة الكونتور

من الصعب اختيار فرشاة الكونتور من بين مجموعة من الفرش، فيمكن أن يختلف شكلها حسب الطريقة التي تستخدم فيها، واللمسة النهائية المطلوبة.

 تكون بعض الشعيرات حادة ومستقيمة، في حين يأخذ بعضها الآخر شكل "S" ليناسب شكل عظام الخد. فرشاة الكونتور المائلة، تسهل تحديد شكل وجهك عن طريق مزج بودرة الكونتور بشكل نظيف ودقيق تحت عظام الخد والفك والجبهة. استخدمي فرشاة ذات شعيرات غير حادة وحافة حادة للحصول على وجه منحوت بطريقة واضحة، أو استخدمي واحدة ذات شكل مائل قليلاً لتحصلي على كونتور خفيف.

فرشاة الحواجب

من المؤكد أنكِ رأيتِ، وربما قمتِ بتمشيط حاجبيك باستخدام مشط من قبل، لكن فرشاة الحواجب مكونة من شعيرات مسطحة وغير حادة وزاوية، لمساعدتكِ على رسم شعر حاجبين طبيعيين باستخدام جل الحواجب أو المسحوق.

فرشاة الهايلايتر

يعتمد شكل فرشاة الهايلايتر بالكامل على مستوى التوهج الذي نريده. استخدمي فرشاة طويلة مدببة أو فرشاة مروحية ذات شعيرات طويلة جداً للحصول على تأثير أكثر انتشاراً، أو استخدمي فرشاة ذات شعيرات قصيرة وكثيفة لجعل الهايلايتر غير المركز يبدو أكثر سطوعاً وغير شفاف.

فرشاة الآيلاينر

فرشاة الآيلاينر هي واحدة من تلك الأدوات التي يمكن أن تجديها بأشكال مختلفة، ولكن بغض النظر عن شكل المقبض أو الشعيرات، ستكون دائماً واحدة من أصغر الفرش؛ بعضها ذات أطراف مدببة، وبعضها الآخر ذات شعيرات مسطحة ومستقيمة أو مائلة، وبعض فرش الأيلاينر يتم ثني جذعها بزاوية 45 درجة لتسهيل الوصول إلى المساحات الضيقة.

فرشاة أحمر الشفاه

من السهل الخلط بينها وبين فرشاة خافي العيوب؛ إذ إنها تتمتع بالشكل المسطح والمنحني نفسه، لكنها عادةً ما تكون أصغر حجماً. تطبق فرشاة أحمر الشفاه اللون بدقة في طبقات رقيقة ومتساوية لتدوم فترة أطول مما كانت عليه عند وضعها مباشرة من المنتج.

فرش المكياج واستخداماتها.. معلومات عليكِ معرفتها
حيل خاصة لاستخدام الماسكارا وإطالة عمرها

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com