كيف تحصلين على شفاه أكثر امتلاءً وجاذبية؟

كيف تحصلين على شفاه أكثر امتلاءً وجاذبية؟

تُعد الشفاه الرفيعة من الصفات الجمالية التي يمكن تحسينها وتجميلها بأساليب بسيطة. سواء كنتِ محظوظة بشفاه رفيعة منذ الولادة أو مع تقدم العمر، إليكِ بعض نصائح الجمال التي تسهم في جعل شفتيكِ تبدوان أكثر امتلاءً وجاذبية.

تجنبي أحمر الشفاه الداكن

يمكن لألوان الشفاه الداكنة أن تجعل الشفاه الرفيعة تبدو أصغر حجمًا. بدلاً من ذلك، اختاري ألوانًا زهرية فاتحة تتلاءم مع شفتيكِ واستخدمي قلم شفاه بلون مشابه لتحديد شفتيكِ ومن ثم قومي بملء الشفتين بلون مقارب.

 استخدمي ملمع الشفاه بحذر

ليس من الضروري وضع ملمع الشفاه على كامل الشفتين، بل يمكن وضع لمسة خفيفة في منتصف الشفة العليا والسفلى. هذا سيمنحهما تأثيرًا ثلاثي الأبعاد ويسهم في تعزيز تألقهما. كما يمكن وضع ملمع الشفاه أو ظلال عيون بلون الشامباني على قمة الشفة العليا لإضفاء المزيد من العمق.

اجعلي عينيك مركز اهتمامك

بدلاً من التركيز على الشفاه، قومي بتسليط الضوء على مكياج العيون. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تحديد الحواجب بطريقة صحيحة واستخدام ماسكارا تكثف الرموش ووضع ظلال عيون بلون جريء. هذا سيساعد في إحداث توازن جميل في مظهرك.

حفزي الدورة الدموية

يمكنك تحسين ملمس وامتلاء الشفتين من خلال تحفيز الدورة الدموية. قبل وضع أي أحمر شفاه، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة أو قطعة قماش مبللة أو مقشر للشفاه وقومي بفركها بلطف على الشفتين بحركة دائرية. هذا لا يساعد فقط في إزالة الجلد الميت، بل يعزز أيضًا تدفق الدم إلى الشفتين، ما يزيد من امتلائهما بشكل مؤقت.

حافظي على ترطيب الشفتين

يجب أن تكون الشفتان مرطبتين باستمرار، استخدمي مرطب الشفاه بانتظام بعد التقشير وكلما شعرتِ بجفاف الشفتين.

احمي الشفتين من الشمس

يمكن لأشعة الشمس أن تتسبب في تقدم سن الشفتين بفقدان الكولاجين. لذا، تجنبي الضرر المحتمل من خلال ارتداء أحمر الشفاه أو مرطب الشفاه الذي يحتوي على SPF عندما تكونين في الخارج.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com