قواعد لوضع كريم الأساس بشكل صحيح في 2022
جمالك عطور و مستحضرات
23 يونيو 2022 6:24

قواعد لوضع كريم الأساس بشكل صحيح في 2022

avatar أشرف محمد

معروف أن كريم الأساس من المنتجات التي تساعد على تنعيم البشرة وتُوَحِّد لونها، لكن من الضروري معرفة أن هناك بعض القواعد التي يجب اتّباعها لضمان الاستفادة من الكريم على أفضل ما يكون، حتى لا يتحول الوجه بسببه إلى قناع ويصاب بالجفاف.

ولضمان استخدام كريم الأساس بأفضل طريقة ممكنة، بحيث تستفيد منه بشرتك بشكل مثالي، عليك بالتعرف على القواعد الآتية ومحاولة تطبيقها كما هي لإطلالة لا تشوبها شائبة.

تجهيز البشرة

2022-06-BeFunky-collage_-60-1

عليك أن تبدئي دوما ببشرة نظيفة مُرَطَّبَة بشكل جيد. ولك أن تعلمي أن المكياج يلتصق بشكل أفضل حين لا تكون بشرتك جافة أو غير موحدة اللون. ولهذا يُنصَح بأن تأخذي الوقت الكافي يوميا لتدليك وجهك بالمرطب المفضل لك، قبل أن تضعي أي مكياج. وبالنسبة للمناسبات الخاصة، فعليك أن تبدئي تجهيز بشرتك باستخدام قناع ترطيب.

الاقتصاد في استخدام البرايمر

بشكل عام، كلما قلت الطبقات التي توضع على الوجه، كان ذلك أفضل على صعيد التنعيم والملمس النهائي. ولو كانت بشرتك دهنية أو تحتاجين لإبقاء مكياجك مدة أطول، فمن ثم يمكنك وضع برايمر على المناطق الساخنة بالوجه، كالجبهة، الأنف والذقن.

تفتيح الأساس

2022-06-368

نصيحة أخرى تساعدك في الحصول على أساس طبيعي المظهر بشكل أفضل وهي أن تقومي بمزج مقدار صغير من المرطب مع كريم الأساس قبل وضعه على البشرة؛ إذ سيعمل ذلك على إضفاء لمسة ناعمة على بشرتك ويمنحها مظهرا أكثر نضارة ونعومة.

البدء بالمنتصف

بمجرد تحضيرك لكريم الأساس، يمكنك وضعه انطلاقا من منتصف الوجه، ومن ثم الانتقال به ناحية الحواف؛ لأن ذلك سيمنحك أكبر قدر من التغطية حول منطقتي الأنف والفم.

التعامل بلطف

2022-06-336

سواء كنت تفضلين استخدام أطراف الأصابع، قطعة أسفنج أو فرشاة، فإنك مطالبة بأن تتعاملي برفق مع كريم الأساس عند وضعه على البشرة، كي يمتزج معها بمنتهى السلاسة.

وضع الهايلايتر بحكمة وتخطيط

لك أن تعلمي أن وضعك الهايلايتر وفق تخطيط مناسب لشكل وجهك، كوضعه مثلا على عظام الوجنتين وحول الصدغين، أمر من شأنه أن يضيف بُعدا رقيقا لملامحك.

استخدام أدوات المكياج بطريقة إستراتيجية

2022-06-3366

فمثلا يمكنك استخدام مسحوق شفاف خفيف الوزن مع فرشاة صغيرة منفوشة، ووضع قليل من البودرة على أي مناطق تميل لأن تكون دهنية، كمنتصف الجبهة وحول الأنف والفم. والهدف هنا هو عدم التخلص من كل اللمعان، وإنما موازنة الأمور لبشرة ناعمة.