ما هو حمض السكسينيك المستخدم لعلاج الحبوب.. وما أعراضه الجانبية؟

عطور و مستحضرات

ما هو حمض السكسينيك المستخدم لعلاج الحبوب.. وما أعراضه الجانبية؟

ربما لم يسبق لك أن سمعت من قبل عن هذا الحمض الذي يعرف بحض السكسينيك، لكن يجدر بك الآن أن تعرفيه، خاصة وأنه يحظى بفعالية في مكافحة الحبوب وفعالية في عالم العناية بالبشرة بشكل عام؛ إذ يتميز بعديد الفوائد، التي ستجعل منه واحدا من أبرز مكونات مستحضرات العناية بالبشرة خلال الفترة المقبلة. كشف باحثون بهذا الخصوص أن ذلك الحمض يتميز بخصائص وسمات قوية جدا بالنسبة لمكافحة مشكلة حب الشباب، من دون أن يتسبب في حدوث أي تهيجات أو التهابات. حقائق يجب معرفتها عن حمض السكسينيك - نوع الحمض: مركب مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات. - أبرز فوائده: يتسم بتأثيراته المضادة للميكروبات

ربما لم يسبق لك أن سمعت من قبل عن هذا الحمض الذي يعرف بحض السكسينيك، لكن يجدر بك الآن أن تعرفيه، خاصة وأنه يحظى بفعالية في مكافحة الحبوب وفعالية في عالم العناية بالبشرة بشكل عام؛ إذ يتميز بعديد الفوائد، التي ستجعل منه واحدا من أبرز مكونات مستحضرات العناية بالبشرة خلال الفترة المقبلة.

كشف باحثون بهذا الخصوص أن ذلك الحمض يتميز بخصائص وسمات قوية جدا بالنسبة لمكافحة مشكلة حب الشباب، من دون أن يتسبب في حدوث أي تهيجات أو التهابات.

حقائق يجب معرفتها عن حمض السكسينيك

img

- نوع الحمض: مركب مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات.

- أبرز فوائده: يتسم بتأثيراته المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، وكذلك تأثيراته المهدئة والمرطبة، إلى جانب خصائصه التي تعنى بمكافحة آثار الشيخوخة.

- من يتعين عليه استخدامه؟: الحمض آمن لكل أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة، بفضل كل هذه الفوائد التي يتميز بها.

- كم مرة يجب استخدامه؟: يتوقف ذلك على نوع المنتج، لكن عموما يمكن استخدامه يوميا.

- الحمض يعمل بشكل جيد مع حمض الهيالورونيك لتعزيز تأثيرات الترطيب، كما يعمل بشكل جيد مع باقي مكونات مكافحة حب الشباب، مثل حمض الساليسيليك والكبريت.

- لا توجد مكونات معروف أنها تحظى بتفاعل سلبي مع حمض السكسينيك.

ما هو حمض السكسينيك؟

حمض السكسينيك هو مركب مضاد للميكروبات يشتق من العنبر أو قصب السكر، لكنه يوجد أيضا بشكل طبيعي في الأنسجة النباتية والأنسجة الحيوانية. وهو من نوعية الأحماض التي تتسم بخواصها اللطيفة والفعالة مع كافة أنواع البشرة، حتى الحساسة، ويتوقع ازدياد رواجه بشكل أكبر مستقبلا بفضل دوره في مكافحة الشيخوخة.

فوائد حمض السكسينيك للبشرة

بينما يُروَّج للحمض على نطاق واسع باعتباره من المكونات الفعالة لمكافحة حب الشباب، فهو يتميز أيضا بعديد المزايا والفوائد التي نستعرضها معك في النقاط التالية:

- يحظى بخواص مضادة للميكروبات.

ثبت أنه يمنع نمو البكتيريا والفطريات التي قد تؤدي لأشكال مختلفة من حب الشباب.

- يحظى بخواص مضادة للالتهابات.

وهي الخواص التي تفيد في معالجة مشكلة حب الشباب، لاسيما حب الشباب الكيسي الالتهابي العميق، وتفيد أيضا في علاج حالات الجلد الالتهابية، كالأكزيما والصدفية.

- يتميز بقدرته على ترطيب البشرة.

ثبت أنه يساعد على ترطيب وتهدئة البشرة لاسيما عند استخدامه مع حمض الهيالورونيك.

- يوفر حماية مضادة للأكسدة.

ثبت أنه يدرأ الضرر الناتج عن الجذور الحرة؛ لكونه مكونا فعالا في مكافحة الشيخوخة.

- يسرع تجديد الخلايا.

ثبت أنه يعمل على المستوى الخلوي على تسريع عمليات الحرق التي تعزز تجديد الخلايا.

الآثار الجانبية لحمض السكسينيك

img

المميز في ذلك الحمض هو أنه عديم الآثار الجانبية؛ لأنه خامل جدا ولا تنتج عنه أي مشاكل، وإلى جانب ذلك، فهو يحظى بخصائص مهدئة، مرطبة وآمنة لكل أنواع البشرة.

كيف يُستَخدَم حمض السكسينيك؟

يفضل استخدام الحمض في صورة علاج أو مصل خفيف، مع الحرص على اتّباع التعليمات المدونة على عبوة المنتج، لاسيما لو كان المنتج مخصصا لمكافحة حب الشباب.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً