عطور و مستحضرات

هل الثلاجة المخصصة لمستحضرات التجميل مفيدة حقًا؟

تقوم أغلب السيدات بوضع مستحضرات التجميل في درجة حرارة الغرفة العادية، لأنها توضع بأي مكان ليس فيه مصادر للضوء أو البلل، ويكون ذلك عادة موضح على العلبة. ولكن هناك بعض المستحضرات التي تحتاج إلى القليل من البرودة، لذلك أصبحنا نرى العديد من الشركات تنتج ثلاجات مخصصة لمستحضرات التجميل، فهل هذه الثلاجات مفيدة حقًا؟ يقول الدكتور ديفك ايسكريمولو، وهو طبيب جلدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن هناك بعض مستحضرات التجميل التي، تحتوي مكوناتها على الريتينول والبنزويل بيروكسايد. هذه المستحضرات يمكنكِ ضعها في الثلاجة، لأن ذلك يطيل قليلًا من مدة صلاحيتها، لكن ليس له أي علاقة بالجودة. وأضاف، أن معظم شركات التجميل،

تقوم أغلب السيدات بوضع مستحضرات التجميل في درجة حرارة الغرفة العادية، لأنها توضع بأي مكان ليس فيه مصادر للضوء أو البلل، ويكون ذلك عادة موضح على العلبة. ولكن هناك بعض المستحضرات التي تحتاج إلى القليل من البرودة، لذلك أصبحنا نرى العديد من الشركات تنتج ثلاجات مخصصة لمستحضرات التجميل، فهل هذه الثلاجات مفيدة حقًا؟

img

يقول الدكتور ديفك ايسكريمولو، وهو طبيب جلدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن هناك بعض مستحضرات التجميل التي، تحتوي مكوناتها على الريتينول والبنزويل بيروكسايد. هذه المستحضرات يمكنكِ ضعها في الثلاجة، لأن ذلك يطيل قليلًا من مدة صلاحيتها، لكن ليس له أي علاقة بالجودة.

وأضاف، أن معظم شركات التجميل، عندما تطرح منتجًا تكون أجرت عليه العديد من الاختبارات على عدة أشهر وعلى درجات حرارة وظروف إضاءة معاكسة، لذلك يجب على السيدة أن تثق بالمعلومات المكتوبة على العلبة، والتي توضح لكِ درجة الحرارة المناسبة التي تحفظ المنتج.

img

أما أنجيلا كاجليا، وهي خبيرة تجميل شهيرة في الولايات المتحدة الامريكية، تقول إن معظم منتجات العناية بالبشرة، ومستحضرات التجميل تتأثر بالهواء والأكسدة، وليس لدرجة الحرارة أيّ علاقة بذلك، بل أن هناك بعض المنتجات التي يمكن أن تتصلب عند وضعها في الثلاجة، مما يجعلها غير فعالة.

وتضيف كاجليا، أن بعض المنتجات قد تكون نتائجها ساحرة عن تبريدها، مثل أقنعة الوجه التي تحتوي على الصبار، وكذلك بعض أنواع المرطبات، لآنها تريح الجلد وتخفف من الانتفاخات.

وبينت إحدى الدراسات الحديثة، أن منتجات العناية بالبشرة الباردة، تساعد في تقليل التورم والاحمرار بسرعة أكبر من تلك الموجودة في درجة حرارة الغرفة العادية.

وتوافق كاجليا على هذه الدراسة، مبينة أن انتفاخ البشرة لا يمكن التغلب عليه إلا بالأقنعة البادرة، مؤكدة أن كريمات العين، وبعض أقنعة الوجه، وأدوات التجميل المصنوعة من الكوارتز، يمكنكِ الاحتفاظ بها في الثلاجة المخصصة لمستحضرات التجميل، لأن درجة حرارتها تكون مناسبة ومثالية لهذه المستحضرات.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً