4 أخطاء شائعة ترتكبينها عند استخدام...

عطور و مستحضرات

4 أخطاء شائعة ترتكبينها عند استخدام مزيل العرق

يُعد مزيل العرق واحدا من مستحضرات العناية بنظافة الجسم التي لا يستطيع أحد الاستغناء عنه؛ فهو يقلل من الرائحة الكريهة بسبب مكوناته التي تقتل البكتيريا التي تسبب ظهور الرائحة الكريهة، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد منا عند استخدام مزيل العرق تقلل من فعاليته. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض هذه الأخطاء التي نرتكبها أثناء استخدام مزيل العرق، وكيفية تصحيحها. عدم معرفة الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق عليك معرفة الفرق بين المنتجين لاختيار المنتج الأنسب لك؛ فمزيل العرق يعمل على تقليل الرائحة الكريهة؛ إذ إن مكوناته تهدف إلى قتل البكتيريا التي تسبب ظهور الرائحة الكريهة للجسم،

يُعد مزيل العرق واحدا من مستحضرات العناية بنظافة الجسم التي لا يستطيع أحد الاستغناء عنه؛ فهو يقلل من الرائحة الكريهة بسبب مكوناته التي تقتل البكتيريا التي تسبب ظهور الرائحة الكريهة، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد منا عند استخدام مزيل العرق تقلل من فعاليته.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض هذه الأخطاء التي نرتكبها أثناء استخدام مزيل العرق، وكيفية تصحيحها.

عدم معرفة الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق

img

عليك معرفة الفرق بين المنتجين لاختيار المنتج الأنسب لك؛ فمزيل العرق يعمل على تقليل الرائحة الكريهة؛ إذ إن مكوناته تهدف إلى قتل البكتيريا التي تسبب ظهور الرائحة الكريهة للجسم، بينما مضادات التعرق تعمل على تقليل كمية العرق، وتساهم مكوناتها في إغلاق مخارج العرق.

وضع مزيل العرق بعد إزالة الشعر

img

تقوم العديد من السيدات بارتكاب هذا الخطأ، وهو وضع مزيل العرق بعد إزالة الشعر مباشرةً، فمزيل العرق عادةً يحتوي على نسبة عالية من الكحول، وهذا قد يتسبب بتهيج البشرة واحمرارها.

وضع مزيل العرق في الصباح

img

يقوم العديد من الأشخاص بوضع مزيل العرق في الصباح، إلا أن هذا من الأخطاء الشائعة؛ إذ يجب وضع مزيل العرق في المساء قبل النوم؛ وذلك لأن مزيلات العرق ومضادات التعرق تكون فعالة أكثر عندما تكون قنوات العرق أقل نشاطًا، ويكون هناك حد أدنى من الرطوبة، أي أثناء النوم.

ويقول الدكتور جول سكليسنجر، وهو طبيب أمراض جلدية في الولايات المتحدة، إن أفضل وقت لوضع مزيل العرق هو المساء، عليك الاستحمام وتجفيف بشرتك بالمنشفة جيدا، ومن ثم وضع مزيل العرق، ولا بأس من وضعه مرة أخرى في الصباح إن كنت بحاجة إلى ذلك.

وضع مزيل العرق بشكل يومي

img

تقول الدكتورة دوف باربا، وهي أخصائية أمراض جلدية في ميامي، إن العديد من أنواع مزيلات العرق لا تستخدم بشكل يومي، فهي مصنوعة لتدوم لـِ 48 ساعة، لذلك قبل أن ترتكبي هذا الخطأ عليك مراجعة الملصق الموجود على مزيل العرق الخاص بك للتأكد من مدى فعاليته.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً