ما هي المنتجات الطبيعية للعناية بال...

عطور و مستحضرات

ما هي المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة؟ وكيف تتحققين من مصداقيتها؟

مع تزايد الوعي بأهمية الصحة وحماية البيئة، قامت العديد من الشركات بتوفير منتجات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر تلبية للطلب المتزايد من جانب المستهلك على المنتجات السليمة صحيا والآمنة الاستخدام والصديقة للبيئة. لكن تعريف المنتجات الطبيعية ما زال مبهما أو قابلا لإساءة الاستخدام من طرف بعض الشركات المنتجة غير الموثوقة. فما هي المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة؟ هناك العديد من المواقع التي تحاول تعريف هذه المنتجات الطبيعية، مثل أنها منتجات غير معدلة جينيا أو تم التلاعب بها، وأنه يتم تجميعها من المواد الخام الطبيعية، وتراعي حماية الأنواع المهددة بالانقراض. باختصار يريدون القول إنها منتجات طبيعية تماما للعناية بالبشرة، وتستخدم أقل عدد ممكن

مع تزايد الوعي بأهمية الصحة وحماية البيئة، قامت العديد من الشركات بتوفير منتجات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر تلبية للطلب المتزايد من جانب المستهلك على المنتجات السليمة صحيا والآمنة الاستخدام والصديقة للبيئة.

لكن تعريف المنتجات الطبيعية ما زال مبهما أو قابلا لإساءة الاستخدام من طرف بعض الشركات المنتجة غير الموثوقة. فما هي المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة؟

هناك العديد من المواقع التي تحاول تعريف هذه المنتجات الطبيعية، مثل أنها منتجات غير معدلة جينيا أو تم التلاعب بها، وأنه يتم تجميعها من المواد الخام الطبيعية، وتراعي حماية الأنواع المهددة بالانقراض.

باختصار يريدون القول إنها منتجات طبيعية تماما للعناية بالبشرة، وتستخدم أقل عدد ممكن من العمليات الكيميائية في تصنيعها.

من المؤكد أنّ أفضل المواد تأتي من مصادر طبيعية؛ لأن السميّة فيها تكون بالحد الأدنى، لكن بعض الشركات المصنعة تضطر لاستخدام المواد الكيميائية عندما يتعذر تحقيق الأداء بواسطة المواد الخام في حالتها الطبيعية النقية، لكن يمكن اعتبارها طبيعية طالما تم استخدام مواد قابلة للتحلل البيولوجي.

عند النظر إلى الملصقات الخاصة بمنتجات العناية الطبيعية بالبشرة، تحققي من أن يكون مسجلا عليها "طبيعي وخال من المواد الكيميائية".

ما هي فوائد استخدام المواد الطبيعية؟

img

خلال السنوات القليلة الماضية، شهد العالم زيادة كبيرة في عدد المستهلكين الذين يبحثون عن المنتجات العضوية؛ لأن في استخدامها العديد من الفوائد للصحة والبيئة، فأصبح الكثير من الناس حساسين لمختلف المواد الكيميائية، لهذا يبحثون عن منتجات عضوية طبيعية بالكامل للعناية بالبشرة.

تبحث المرأة اليوم عن المكونات في المنتجات، وتسعى وراء المواد التي تستخدم مادة خام طبيعية، مثل المستخلصات العشبية والزيوت النباتية والدهون الطبيعية والزيوت الأساسية والمواد العطرية، التي تأتي من زراعة عضوية موثوقة، وهذا يمكن أن يعني أيضا أنها تأتي من نباتات برية تنمو في الطبيعة دون تدخل البشر.

خلال سنوات عديدة من التجربة والخطأ، اتفق معظم الأطباء على أنه من الأفضل أن يتم التركيز على المادة الرئيسة، لذا فإنّ بعض أفضل المواد النباتية الرئيسة للعناية بالبشرة تشمل زيت الأرجان، الذي أثبتت الدراسات أنه يساعد على تحسين الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والجلد الجاف، فضلا عن كونه رائعا لمحاربة التجاعيد، وكذلك الزيوت الأخرى مثل زيوت زهرة الربيع والجوز وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو لمعالجة البشرة الجافة.

هناك أيضا المادة التي يتم استخراجها من الغلاف الخارجي لحبة القهوة، والتي تبين مؤخرا أنها تحتوي على كميات أكبر من مضادات الأكسدة، كما تشمل المنتجات الجيدة الأعشاب مثل البابونج، وعرق السوس، والألوفيرا، ودقيق الشوفان، ومستخلص الخيار، حتى اليانسون لديه أيضا خصائص مهدئة.

باختصار، يفضل استخدام المستحضرات المعدة من مواد طبيعية دون أي إضافات صناعية، وقد يزعجك أنها تستغرق وقتا أطول لتمتصها بشرتك، لكن عند وضعها وتدليكها بشكل صحيح، فإنك ستحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة تتغذى جيدا من الداخل إلى الخارج.