عطور و مستحضرات

هل تعرفين أنواع العطور وكيف تفرقين بينها؟

هل تعرفين أنواع العطور وكيف تفرقين...

محتوى مدفوع

العطر هو زيت مستحلب يتم استخراجه إما من النباتات والأزهار كزهر البرتقال والليمون وزهر الورد، أو بعض النباتات العطرية كاللافندر والخزامى والياسمين أو بعض الأعشاب كالبابونج والأقحوان، أو عن طريق استخراجها من لحاء الخشب كخشب الصندل وخشب الأرز وهي تسمى الطريقة النباتية. جميعنا لا يتخيل حياته دون العطور، فهي جزء أساسي من الإطلالة اليومية والعناية بالجسم والنظافة الشخصية، لكن القليلين منا يعلمون الفرق بين أنواعها المختلفة؟ وكيف يفرقون بينها؟ إذاً ما هي أنواع العطور؟ وكيف تفرقين بينها؟ وما هي الأفضل والأكثر ثباتا؟، كلها أسئلة سنجيب عنها في السطور التالية، والتي وردت في مجلة ريدرز دايجست".. العطر  Parfum تقول "جوزفين فيرلي"

العطر هو زيت مستحلب يتم استخراجه إما من النباتات والأزهار كزهر البرتقال والليمون وزهر الورد، أو بعض النباتات العطرية كاللافندر والخزامى والياسمين أو بعض الأعشاب كالبابونج والأقحوان، أو عن طريق استخراجها من لحاء الخشب كخشب الصندل وخشب الأرز وهي تسمى الطريقة النباتية.

جميعنا لا يتخيل حياته دون العطور، فهي جزء أساسي من الإطلالة اليومية والعناية بالجسم والنظافة الشخصية، لكن القليلين منا يعلمون الفرق بين أنواعها المختلفة؟ وكيف يفرقون بينها؟

إذاً ما هي أنواع العطور؟ وكيف تفرقين بينها؟ وما هي الأفضل والأكثر ثباتا؟، كلها أسئلة سنجيب عنها في السطور التالية، والتي وردت في مجلة ريدرز دايجست"..

العطر  Parfum

تقول "جوزفين فيرلي" المؤسس المشارك لجمعية العطور: "العطور تأتي من مصادر متنوعة، ويتم تركيبها من الزيوت العطرية التي يتم تخفيفها بالكحول مع كمية مناسبة من الماء، وبقدر تركيز الزيوت في العطر بقدر ثباته، وتكون نسبة تركيزها من 20 إلى 40 في المئة، وتستمر رائحتها حتى 8 ساعات".

ماء التواليت Eau De Toilette

يعد الأقل تركيزًا والأسرع نفادًا بين العطور، ولكي تفرقي بينهما يمكنك تجربة العطر على المعصم والرقبة لمدة 48 ساعة قبل الشراء.

ماء التواليت تركيزه من 5-15 في المئة، وبالتالي فهو الأقل تركيزًا، ولا تستمر رائحته أكثر من 3 ساعات، لذا فهو مثالي للعمل والاستعمال اليومي.

ماء العطر Eau de parfum

اختلفت الآراء حول تركيزه فوفقا لـ "بودي شوب" يحتوي على 12-15 في المئة من الزيت العطري، في حين تشير "فيرلي" إلى أن نسبة تركيزه تتراوح بين 10- 20 في المئة اعتمادًا على قوة ونوع الزيت المستخدم، ويستمر عبق العطر من 4-8 ساعات، وغالبًا ما يكون سعره أقل بكثير من العطور.

بودي ميست Body mist

هو رذاذ الجسم، ويعرف أيضاً بـ "بدي اسبلاش"، وتركيزه من 3-5 في المئة، وغالبا ما يستخدم كبخاخ للجسم بعد الاستحمام مباشرة لمنح الجسم رائحة عطرة.

ماء الكولونيا Eau de cologne

يستخدمها الرجال والنساء على حد سواء، وتحتوي على نسبة التركيز نفسها الموجودة في رذاذ الجسم، ولا تدوم سوى بضع ساعات، وتتكون من الروائح الخفيفة مثل الحمضيات.

العطر الزهري Eau fraiche

مصنوع بنسبة 3 في المئة فقط من العطور والباقي من الماء، ما يعني بقاء رائحته مدة قصيرة لا تتعدى ساعتين، بعكس الكولونيا؛ لأن تركيزها أعلى بفعل الكحول الذي يساعد على انتشار رائحتها وبقائها مدة أطول.

اترك تعليقاً