عطور و مستحضرات

هكذا تصنعين عطرك الفرنسي الطبيعي الذي تفضلينه بيديكِ؟!

هكذا تصنعين عطرك الفرنسي الطبيعي ال...

يعد العطر من أهم المنتجات منذ القدم، فله جاذبيته ومميزاته وخصائصه في القضاء على الروائح الكريهة التي تنبعث من الجسم كالعرق، ويمنح من يستخدمه شعوراً بالإنتعاش والتميز، خاصة عطور الزهور "الطبيعية" مثل الفل والياسمين والنرجس وزهور البرتقال، وغيرها. تقول ماريون مارسو، اختصاصية التجميل الفرنسية لصحيفة "لوفيغارو"، إن العطور الطبيعية مثل الفل والنرجس والياسمين وعطور زهور الفواكه، تؤثر في نفس الإنسان، ووضعك لها يجعل الآخرين يشعرون بالارتياح من مجالستك، وسوف ترتبطين في ذهنهم بهذه الرائحة العطرة المؤثرة في النفس، لهذا ننصح دائماً باستعمال العطر "الطبيعي" لأنه يرضي جميع الأذواق، ورائحته تدوم لوقت طويل. وقد سجلت الإحصاءات في العديد من الدول الأوروبية

يعد العطر من أهم المنتجات منذ القدم، فله جاذبيته ومميزاته وخصائصه في القضاء على الروائح الكريهة التي تنبعث من الجسم كالعرق، ويمنح من يستخدمه شعوراً بالإنتعاش والتميز، خاصة عطور الزهور "الطبيعية" مثل الفل والياسمين والنرجس وزهور البرتقال، وغيرها.

تقول ماريون مارسو، اختصاصية التجميل الفرنسية لصحيفة "لوفيغارو"، إن العطور الطبيعية مثل الفل والنرجس والياسمين وعطور زهور الفواكه، تؤثر في نفس الإنسان، ووضعك لها يجعل الآخرين يشعرون بالارتياح من مجالستك، وسوف ترتبطين في ذهنهم بهذه الرائحة العطرة المؤثرة في النفس، لهذا ننصح دائماً باستعمال العطر "الطبيعي" لأنه يرضي جميع الأذواق، ورائحته تدوم لوقت طويل.

وقد سجلت الإحصاءات في العديد من الدول الأوروبية مؤخراً أن العطور الطبيعية هي الأكثر مبيعاً حول العالم، خاصة خلال السنوات الخمس الماضية، ولتحضير عطرك الطبيعي في المنزل عليكِ اتباع الخطوات البسيطة التالية:

الوصفة

أحضري زجاجة بحجم 100 مل نظيفة وخالية من أثر الماء، و20 مل من الكحول الأبيض -تباع في الصيدلية-، و20 مل من مثبت العطور الأبيض يباع عند العطار، و10 مل من سائل العنبر يباع في محلات بيع روح العطور، و50 مل من زيت روح الورد المحبب لديك، سواء الياسمين أو الورد البلدي أو الفل ...إلخ.

طريقة التحضير

يوضع زيت الورد داخل العبوة المحكمة جيداً ويضاف له كمية العنبر والكحول الأبيض، ويخلط الكل جيداً، ثم تصبين فوق المزيج مثبت العطور وتقومين بإغلاق العبوة بسرعة حتى لا يطير مفعول المثبت مع الهواء.

اتركي العبوة مدة ثلاثة أيام على الأقل لتصبح جاهزة للاستعمال، وستحصلين على العطر الفرنسي الطبيعي الجذاب في بيتك ومن يدك وسيصبح عطرك المفضل!.

اترك تعليقاً