كيف تستفيدين من "نظرية ألوان أحمر الشفاه" لتزيين إطلالتك؟

كيف تستفيدين من "نظرية ألوان أحمر الشفاه" لتزيين إطلالتك؟

تتصور الكثيرات أن اختيار أحمر الشفاه هو شيء بسيط ويسهل على الجميع تنفيذه، لكنه في واقع الأمر عكس ذلك، إذ إن المسألة تتطلب قدْرًا أكبر من العناية والتدقيق لضمان أفضل اختيار بالفعل.

وبدأ يروّج البعض مؤخرًا في تطبيق "تيك توك" لنظرية جديدة عن أحمر الشفاه أطلقوا عليها "نظرية ألوان أحمر الشفاه"، باستخدامهم المنتجات ذاتها مع بشرة مختلفة والحصول منها على نتائج مختلفة للغاية.

والفكرة من وراء تلك النظرية الرائجة الآن هي فهم علم الألوان والبناء على أساسه لاختيار الدرجات المناسبة والتركيبات المنضبطة على صعيد المكياج الذي تختار النساء التزين به في نهاية المطاف.

ما نظرية ألوان أحمر الشفاه؟

في ظل توافر أنواع لا محدودة من أحمر الشفاه، تتزايد حيرة النساء لانتقاء اللون الذي يناسبهن ويبدو متناغمًا مع لون بشرتهن، وهنا تأتي أهمية نظرية ألوان أحمر الشفاه التي تُعنى باختيار لون أحمر الشفاه المناسب بما يتوافق من لون البشرة بمنتهى السلاسة والأريحية.

وعلقت على ذلك كيرا ستيفنز، خبيرة التجميل المحترفة، بقولها "نظرية ألوان أحمر الشفاه تتشابه مع نظرية الألوان المستخدمة في مجال الدهانات. فمزج الألوان الأساسية (الأحمر، والأصفر، والأزرق) بنسب مختلفة هو أمر قد ينتج عنه كل الألوان التي يمكنك تخيلها. وما يجب معرفته هو أن ألوان بشرتنا تعمل بنفس الطريقة أيضًا. ولدينا جميعًا نسب مختلفة من الأحمر، والأصفر، والأزرق (التي يشار إليها بأنها الألوان الواقعة تحت سطح الجلد) وكذلك البني والأبيض (اللذان يشار إليهما على أنهما لونا الجلد)، وكل هذه الألوان تقف وراء بشرتنا التي تكون مميزة".

لماذا تبدو أنواع أحمر الشفاه مختلفة مع أنواع البشرة المختلفة؟

يختلف مظهر أنواع أحمر الشفاه مع أنواع البشرة المختلفة؛ لأن اللون الأساسي الذي يتم التعامل معه يتغير.

وما يجب أن تعرفيه هو أن لون بشرة كل فرد يجذب الأنماط التكميلية والمتباينة من أحمر الشفاه، إذ إن ألوان أحمر الشفاه تُصنَّع من مزيجها الفريد من عجلة الألوان، واعتمادًا على ما هو عليه، فإن أحمر الشفاه يبدو بشكل مختلف فوق لون بشرتنا الشخصية.

كيف يمكنك اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟

نوضح لك ،فيما يأتي، بعض المعلومات التي تسهل عليك اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك:

- البشرة الغامقة

لا تخشَي من انتقاء لون فاتح في حال كانت البشرة غامقة، لأن أحمر الشفاه سوف يعتلى الدرجة الغامقة، وبالتالي سيحظى بتابين أكثر وضوحًا وسيبرز بشكل أكبر. وفي حال كان لون البشرة دافئًا أو محايدًا، فيمكنك تجربة لون أحمر برتقالي للحصول على وهج دافئ مميز بشكل كبير.

- البشرة المتوسطة

النيود الكراميل أو المرجاني من الألوان المذهلة في حال كانت البشرة متوسطة ولون أسفل البشرة دافئًا. وبشكل عام يُنصح باختيار أحمر شفاه متوازن الدرجة مع أنواع البشرة التي تكون متوسطة.

- البشرة الفاتحة

يُنصح بأحمر الشفاه الوردي أو الموف الرقيق في حال كانت البشرة فاتحة اللون. 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com