فوشيا جديد فوشيا

احصلي على مكياج عصري وودّعي "جمال التسعينات" بهذه النصائح

تحرص معظم النساء إن لم يكن كلهن على وضع المكياج من أجل الحصول على مزيد من الجمال، ولكن المشكلة أن عدداً كبيراً منهنّ يضعنه بشكل عشوائي، فيحصلن على مظهر قديم، وكأنهن يعشن في فترة التسعينات من القرن الماضي، وبدلاً من أن يبرزن جمالهن، يفسدنه ويظهرن في إطلالة بشعة. ونعرض لك مجموعة من النصائح المهمة التي تساعدك في وضع المكياج بطريقة عصرية صحيحة، لتتجنبي طريقتك القديمة التي تظهرك بمظهر التسعينات.

كريم الأساس الثقيل

استخدام كريم الأساس الثقيل أمر قديم من موضة التسعينات، حيث يظهرك وكأنك ترتدين قناعاً، ورغم أنه يمكن أن يكون رائعاً على المسرح أو على السجادة الحمراء، لكنه في الإطلالات اليومية سيء جداً، وينصح بتجنّبه، ويمكنك وضع كريم بي بي BB أو مرطّب ملون، وترك البشرة بشكل طبيعي، مما يمنحك مزيداً من التألق، أما إذا كنت تعانين من وجود النمش فلا بأس من وضع طبقة خفيفة من أجل إخفائه.

كريم الأساس مع أحمر الشفاه البنفسجي

استخدام كريم الأساس مع أحمر الشفاه البنفسجي أمر قديم من موضة التسعينات أيضاً، وهو يجعل وجهك شاحباً، وينصح بتجنّبه، ويمكنك وضع القليل من اللون البرونزي على وجهك، مع استخدام لون التوت لشفاهك، من أجل إطلالة ولا أجمل.

البودرة على وجهك كله

وضع البودرة على كامل وجهك أمر قديم من موضة التسعينات أيضاً، ومشكلتها أنها تجعل بشرتك مسطّحة، وينصح بتجنّبها، ويمكنك وضع البودرة في منطقة "تي T" من وجهك.

الآي لاينر على المناطق الداخلية أسفل العين

وضع الآي لاينر على المناطق الداخلية أسفل العين بكثافة أمر قديم من موضة التسعينات أيضاً، وينصح بتجنّبه، ويمكنك وضع الآي لاينر على المناطق الخارجية، ومن الأفضل استخدام لون الشمبانيا الذي يطابق لون بشرتك.

ظلال العيون الزرقاء العريضة

وضع ظلال العيون الزرقاء العريضة من فوق ومن أسفل العين أمر قديم من موضة التسعينات أيضاً، وينصح بتجنّبه، ويمكنك وضع ظلال العيون الزرقاء بخط مواز لخط الآي لاينر، أو أعرض منه قليلاً، مع عدم وضعه على الجفن العلوي كله.

ظلال الجفون باللون البني

وضع ظلال الجفون باللون البني، على طريقة بعض الفتيات المراهقات اليوم، أمر قديم من موضة التسعينات أيضاً، وينصح بتجنّبه، ويمكنك اختيار لون ظلال الجفون حسب لون عيونك، فإذا كانت عيونك خضراء مثلاً يمكنك وضع اللون البني أو الباذنجاني، أما إذا كانت عيونك زرقاء فاستخدمي اللون البرونزي العميق، أو الرمادي، أما إذا كانت عيونك عسلية، فاستخدمي اللون النحاسي أو الوردي، والخلاصة أن لكل لون عين ما يناسبها من لون ظلال الجفون.

المبالغة في رسم الوجه

المبالغة في رسم الوجه أمر قديم من موضة التسعينات أيضاً، وينصح بتجنّبه، ويمكنك استخدام اللون البرونزي في رسم وجهك، لأنه يمنحك بريقاً على الخدود، ولكن يجب أيضاً عدم المبالغة في استخدام هذا اللون.

التان

المبالغة في رسم الوجه بعد الحصول على التان الطبيعي أمر قديم من موضة التسعينات، وينصح بتجنّبه، والأفضل أن تتركي التوهّج الطبيعي لبشرتك.
أخر الأخبار على فوشيا