مكياج

25 أبريل 2016

الأسلوب الأفضل لمكياج المرأة العاملة

مثلما أن الملابس الجيدة والأنيقة ضرورية في العمل، لا شك أن المظهر الجيد يحدث فارقًا كبيرًا في خلق أو القضاء على فرصتك في الحصول على فرصة عمل أو النجاح.
فوشيا تقدم لك بعض النصائح بشأن كيفية تحقيق ذلك:

اظهري بمظهر المحترفين


عند التفكير في ملابس العمل، يتبادر إلى أذهاننا الملابس المريحة والملائمة للطقس والأنشطة المختلفة خلال اليوم، كما أنه من المنطقي التفكير في المكياج بنفس الطريقة.
وغني عن البيان أنه في الثقافات المتحررة يمكنك وضع الماكياج بكل حرية، أما في أماكن العمل التقليدية، يتعين عليك الظهور بمظهر أكثر بساطة والاقتصاد في المكياج.
لذلك، في مثل هذا السيناريو فمكياجك سيدتي الذي يشمل ظلال العيون، وقلم الحواجب، والكحل، ومورد الخدود وأحمر الشفاه، ينبغي أن يتم وضعه بلمسة خفيفة لإبراز ملامح الوجه خلال ساعات العمل.



البشرة


لأجل بشرة متوهجة وناعمة، عليك بترطيب بشرتك، واجعلي ذلك من أساسيات يومك، فالمرطب الجيد يساعدك على الاحتفاظ بالرطوبة ويمنع جفاف البشرة.
وإذا أردت بشرة خالية من العيوب، استخدمي خافي العيوب الذي يطابق لون بشرتك، فهو يغطي الهالات السوداء حول العين والعيوب الأخرى.



العيون


ينبغي أن تتجنبي ظلال العيون الملونة اللامعة، مثل الأخضر والأزرق الفاقع، واجعلي اللون الأساسي محايدًا، واحرصي على أن تتضمن علبة مكياجك على الماسكارا السوداء.



الشفاه


من المستحسن استخدام لون شفاه خفيف، ولكن إذا كان لابد من وضع اللون الأحمر، فالأفضل أن يكون مكياج العين فاتحًا للغاية.
وبالنسبة لأيام العمل الطويلة أو الاجتماعات المسائية المطولة، من الأفضل أن تختاري لون شفاه ثابت يدوم طويلًا.



الأظافر


تحتاج الأظافر دائمًا إلى القص والتهذيب بالمبرد، لذا اختاري الشكل البيضاوي أو الدائري لإعطاء مظهر جميل للأظافر، وابتعدي عن طلاءات الأظافر الغريبة.



الشعر


حافظي على شعرك لطيف وأنيق، اعتمدي التسريحة البسيطة أو رفع نصف الشعر وإسدال النصف الآخر، أو تسريح الشعر على شكل ذيل حصان أو لم الشعر كله..هي الأفضل لأجل العمل.



نصائح الخمس دقائق


كل امرأة تحب أن تضع المكياج كل يوم قبل الذهاب للعمل، ولكن من أجل طلة جديدة وواثقة، اتبعي هذه النصائح السريعة :

  • القليل من خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء حول العين

  • الكحل لإبراز العيون

  • القليل من مورد الخدود باللون الخوخي أو الوردي

  • ملمع الشفاه/ أحمر الشفاه الذي لا يتعارض مع لون بشرتك.