كيف تحصلين على إطلالة مكياج بسيطة باستخدام الماسكارا؟
جمالك مكياج
18 نوفمبر 2022 7:56

كيف تحصلين على إطلالة مكياج بسيطة باستخدام الماسكارا؟

avatar أشرف محمد

تتطلع كثير من النساء لعدم المغالاة في المكياج الذي يستعن به لتحسين مظهرهن في المنزل أو عند حضور مناسبة ما؛ لرغبتهن في الظهور بأبسط وأجمل إطلالة ممكنة.

ولعل الفكرة وراء تلك الإطلالة هي رغبة النساء في الحصول على مظهر أنيق يجمع بين البساطة والاحترافية بأقل مجهود، وهو ما يتطلعن إليه دوما.

وكشفت خبيرات متخصصات في مجال التجميل والمكياج هو أنه يمكن تحقيق تلك المعادلة التي تسعى لها كثيرات باستخدام الماسكارا، وهو ما نوضحه بالتفصيل فيما يلي.

الأدوات المطلوبة

ماسكارا

كريم برونزر

كونسيلر

أحمر خدود كريمي

بودرة هايلايت

بودرة برونزر

الخطوات:

1- البدء بكريم برونزر

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-18T090412.496

يجب أن تبدأ أي اطلالة ماكياج برونزية لامعة بكريم برونزر الذي يضيف بعض الكوتور ويبرز عظام الوجنتين.

وينصح الخبراء بالبدء بتسخين المنتج في راحة اليد، ثم استخدام فرشاة تلميع مستديرة لوضع المنتج على عظام الوجنتين، ثم سحب المنتج من على عظام الوجنتين والوصول به بطول المسافة حول خط الشعر، وأهم شيء في تلك الجزئية هو التعامل برفق وبساطة لأن المطلوب هو الحصول على ماكياج سلس وناعم.

ويمكن تكرار ذلك بطول خط الفك للحصول على إطلالة أكثر وضوحا، أو يمكن تجاوز تلك الخطوة لضمان الحصول على مظهر أكثر رقة وأكثر نعومة.

2- إبراز الرموش

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-18T090421.254

لك أن تعلمي أن الرموش الرقيقة الكثيفة من العوامل التي تساعد على إنجاح أي إطلالة ماكياج، وهنا يأتي دور الماسكارا، التي تساعدك على تحقيق تلك الغاية بشكل مميز.

وبطبيعة الحال، يمكنك اختيار نوع ماسكارا معروف كي يحقق لك النتائج المرجوة، وضمان رفع الرموش من الجذور للحصول على كثافة جيدة وخالية من أي تكتلات.

3- استخدام الكونسيلر وعمل تفتيح

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-18T090429.656

يمكنك استخدام فرشاة رقيقة عند وضع الكونسيلر، كي يبدو لطيفا وطبيعيا على البشرة. وكلما كانت الفرشاة رقيقة، كلما كانت التغطية باستخدام الكونسيلر أكثر خفة؛ ما يساعد أكثر في الحصول على لمسة نهائية طبيعية تسمح ببروز الرموش تماما.

وباستخدام فرشاة كونسيلر رقيقة، يمكن وضع الكونسيلر في ثلاثة مناطق صغيرة الحجم أسفل العينين هن: الزاوية الداخلية للعين، وأسفل بؤبؤ العين مباشرة، وكذلك الزاوية الخارجية.

من بعدها، يمكنك استخدام حركة النقر لتلميع المنتج على البشرة، والوصول بالمنتج إلى الجفون وأسفل عظم الحاجب.

وأخيرا، لضمان الحصول على التأثير الأكثر ضبابية، يمكن استخدام اسفنجة ماكياج أو بطانة البنصر لإزالة أي منتج زائد لم يمتزج بالفرشاة.

4- إضافة حالة من الدفء للإطلالة بأحمر الخدود

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-18T090827.979

بينما تعمل منتجات البرونزر والكونسيلر على عمل البنية الخاصة بالإطلالة، فإنه يبقى بمقدورك استخدام أحمر خدود كريمي على الخدين وأعلى عظام الوجنتين، فوق شكل الكونتور الذي جرى تنفيذه في الخطوة السابقة، ثم محاولة مزج المنتج بالخدود بكل رفق.

5- استخدام البودرة الهايلايت

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-18T090455.098

ينصح في تلك الخطوة باستخدام فرشاة أصغر من الفرشاة التي استخدمت مع البرونز وأحمر الخدود، لتضمني عدم التغطية على أحمر الخدود والقيام بعملية التفتيح دون التأثير بأي شكل على الماكياج الذي وضع في الخطوات السابقة.

ويمكن باستخدام الفرشاة بحركات خفيفة الانتقال ببودرة التفتيح إلى أسفل العينين وحول الحواجب.

6- تحسين شكل العين

آخر خطوة تنطوي على استخدام بودرة برونزر لإضافة بعض العمق إلى العينين، ومساعدة الرموش على الظهور بشكل أوضح.

ويمكن تمرير تلك البودرة عبر الجفون وعظام الحاجب باستخدام فرشاة رقيقة مستديرة، ثم بدءًا من الزاوية الخارجية للعين، يمكن وضع البرونزر بطول خط الرموش السفلي، ثم وضع لمسة من الهايلايت على الجفن العلوي وطبقة أخرى من الماسكارا باستخدام طرف الفرشاة لتنعيم الرموش الخارجية بغية الحصول على تأثير عيون القطة.

واختياريا، يمكن أيضا استخدام طرف الفرشاة لإضافة الماسكارا إلى الرموش السفلية، لو كان للمرأة رغبة في ذلك.