كيف تطبقين مكياج الحفلات لنفسك باحترافية؟
جمالك مكياج
14 نوفمبر 2022 6:39

كيف تطبقين مكياج الحفلات لنفسك باحترافية؟

avatar أشرف محمد

لا شك أن أجواء الحفلات تتطلب من المرأة بذل بعض الجهد للاهتمام بمظهرها وأناقتها، وهو ما يتحقق لها عبر تدقيقها في ملابسها، وفي المكياج الذي تنتهي إلى اختياره.

ولعل أغلب النساء لا يواجهن صعوبات كبيرة حين يتعلق الأمر باختيارهن ملابسهن نظرا لكثرة الخيارات والأفكار التي يمكنهن الاستعانة بها، على عكس المكياج، الذي عادة ما يتطلب منهن تركيزا أعلى لضمان انتقاء ما يناسب الوجه، العينين، الخدين والشفاه.

وكشف بهذا الخصوص ثلاثة من أشهر خبراء تجميل المشاهير عن نصائحهم المميزة التي تضمن للمرأة الحصول على أفضل مكياج يمكن أن تحضر به الحفلات والسهرات المسائية.

1- البدء دوما بتنظيف البشرة

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-11-14T093555.737

بغض النظر عن حرفيتك أو مهارتك في مجال المكياج، يجب أن تتأكدي قبل أي شيء من تنظيف بشرتك وجعلها ممهدة تماما لوضع المكياج الجديد بعيدا عن أي تراكمات أو أوساخ سابقة، ويمكنك الاستعانة في سبيل ذلك ببلسم تنظيف ليؤدي لك تلك المهمة بامتياز.

2- الاستفادة من قوة العناية بالبشرة

بعد تنظيف الوجه، يجب أن تأخذي وقتك لإكمال روتين العناية بالبشرة، وأن تمنحيه الفرصة ليجف قبل تكوين طبقات إضافية بوضع المزيد من المنتجات. ولمكياج السهرة، يمكنك التركيز على عمل قاعدة مضيئة جديدة تعطي بُعدًا إضافيًا في الإضاءة المنخفضة.

3- عدم إهمال البرايمر

بمجرد أن تجف منتجات العناية بالبشرة، يمكنك الانتقال بعدها للمكياج، وأول خطوة يمكنك القيام بها هي استخدام البرايمر ليمهد بشكل سلس للمكياج ويعزز مظهر إطلالتك.

4- التركيز إما على العينين أو على الشفتين وليس كليهما

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-99

الأفضل أن تركزي على أي منهما، وليس كليهما في الوقت نفسه، وذلك لتضمني إبراز بشرتك بمظهر مشرق وبسيط، خاصة لو كنت ترغبين في اعتماد مكياج جريء مع أي منهما.

5- العينان قبل الوجه

من الأفضل أن تضعي الظلال، البطانة والماسكارا للعينين أولا قبل المضي قدما لإكمال باقي الوجه، لأنه حال تقشر أي منتج على الخدين في تلك الأثناء، فسيكون من السهل عليك إزالة هذا التقشر، بدلا من احتمالية أن تلطخيه بباقي المكياج الذي تم وضعه بالفعل.

6- عدم الخوف من النمط الجريء

يمكنك اللعب بالألوان وتجربة أفكار جديدة، بعيدا عن الألوان المحايدة المعتادة، والفكرة هي أن تغامري وتحاولي الظهور بمكياج جريء، لتبدي مختلفة في الإطلالة النهائية.

7- استخدام آيلاينر داكن

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-11-14T093253.453

سواء اخترت ألوان ظلال جريئة أو محايدة، فيمكنك استخدام آيلاينر داكن لتحديد الإطلالة وإظهارها بصورة مميزة، وهناك بالأسواق أقلام آيلاينر داكنة يمكن المفاضلة بينها.

8- إضافة قدر بسيط من اللمعان

لن تجدي وقتا أفضل من الحفلات والسهرات كي تتجهزي من أجله على صعيد المكياج باستخدام ظلال عيون لامعة ومتلألئة؛ إذ تضيف تلك الظلال كثيرا لإطلالتك.

9- إكمال العينين برموش صناعية كاملة

تعمل الرموش الصناعية التي تدوم فترة طويلة على إكمال مكياج العينين بشكل جمالي مميز، إذ تضيف لرونقهما، وتمنحهما جاذبية إضافية، خاصة في أوقات السهرات والحفلات.

10- عدم الإكثار من كريم الأساس

لو كنت ترغبين في إظهار بشرتك بصورة مميزة، بحيث تبدو ناعمة ولا تشوبها شائبة، فالسر يكمن في عدم إكثارك من كريم الأساس؛ لأن الهدف هو جعل البشرة طبيعية.

11- خلق تأثير يساعد على رفع الوجه باستخدام الكونسيلر

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-98

قد تظنين أن الطريقة الوحيدة لنحت ورفع الوجه هي التي تتم باستخدام الكونتور، لكن الكونسيلر يصنع المعجزات بهذا الخصوص، شريطة معرفة استخدامه بشكل صحيح، وهي أن تبدئي بوضعه على الذقن ثم تأخذي اتجاه الرفع من أسفل العينين حتى جانبي الحاجبين. ثم إنشاء مظلة شجرة بمنتصف الجبهة ورسم جذع الشجرة أسفل منتصف الأنف.

12- خلق بُعد باستخدام الهايلايتر

لا مانع من استخدام الهايلايتر في المساء أيضا؛ إذ إنه ليس حكرا على المناسبات النهارية، ويساعد الهايلايتر مساء على خلق تأثير ثلاثي الأبعاد ومنح البشرة وهجا من الداخل.

13- أحمر الشفاه

لو تفضلين أحمر شفاه جريء مع إطلالة عيون مميزة، فبلا شك اللون الأحمر هو خيارك الأول؛ لأنه يضمن لك تغيير شخصيتك ويساعد على تعزيز حضورك في الوقت الحالي.

14- التأكد من اختيار التركيبة المناسبة لمنتج أحمر الشفاه

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-11-14T092804.786

ينصح باختيار أحمر شفاه من النوع المقاوم للماء حتى لا تفسد إطلالتك وقت الحفل حال احتسائك أو تناولك أي شيء، ولحسن الحظ هناك خيارات كثيرة يمكنك المفاضلة بينها.

15- استخدام أحمر الخدود

تأكدي من استخدام أحمر خدود مناسب لموازنة الإطلالة وشكل المكياج الكامل في الوجه، خاصة وأن الحفلات المسائية عادة ما تعج بفلاشات الكاميرات التي قد تبين عيوب الوجه ما لم تضعي أحمر خدود مميزا بطريقة تضمن لك إظهار بشرتك على أكمل وجه.

16- تثبيت الإطلالة

من المهم أن تضعي قليلا من بودرة أو بخاخ التثبيت لتتأكدي من بقاء المكياج في مكانه؛ لأن ذلك من أساسيات الإطلالة الناجحة، التي تبقى فيها البشرة رطبة ومتألقة للنهاية.