الكُحل "الليد" أحدث صيحات مكياج صيف 2022.. ما فكرتها وكيف تنفذينها؟
جمالك مكياج
17 أغسطس 2022 7:45

الكُحل "الليد" أحدث صيحات مكياج صيف 2022.. ما فكرتها وكيف تنفذينها؟

avatar أشرف محمد

بعد أن ظلت صيحات المكياج البسيطة هي الرائجة طوال السنوات الماضية، يبدو أن توجه النساء بدأ يتغير بهذا الخصوص خلال الآونة الأخيرة، وهو ما بدا يبرز من خلال إقدامهن على تجربة إطلالات أكثر تطورا، كان آخرها تلك التي تعرف بصيحة ”الكُحل الليد“.

وتلك الصيحة الجديدة هي أحدث صيحات المكياج الجريئة التي سجلت رواجا خلال الفترة الماضية، لاسيما من جانب مستخدمات منصة التيك توك، نظرا لتفردها وإسهامها في تمييز شكل المرأة بطريقة جديدة ومختلفة، وهو ما سنبرزه أكثر فيما يأتي.

ففي تعليق له على تلك الصيحة الجديدة، قال فنان مكياج المشاهير، تروي أنطونيو، إن الوقت الآن مناسب للغاية للتعامل بجرأة مع الألوان حين يتعلق الأمر بتجديد المكياج.

@monetmcmichaelimma need yall to try this eyeliner hack and report back.. ITS GIVING ELECTRIC SUMMER ✨ 💖🌈☀️⚡️♬ original sound – monet mcmichael 🤍

وتعتمد فكرة تلك الصيحة الجديدة على استعراض المرأة قدرتها الإبداعية فيما يخص اختيار الألوان عبر تنفيذ إطلالة ذكية باستخدام كحل العين تشبه في مظهرها مصابيح الليد LED.

ولعل هذا هو السبب وراء إطلاق هذا الاسم على تلك الموضة الجديدة، لكونها تشبه بعد تنفيذها شكل مصابيح الإضاءة الليد. والملفت أنها صارت واحدة من أبرز صيحات الجمال هذا الصيف بفضل تأثيراتها الجريئة وسهولة تقليدها وتنفيذها في أي وقت لأي مناسبة.

وأشارت بالخصوصية فنانة المكياج، كات ميغنانو، إلى أنها تعتقد أن صيحة كُحل الليد تحظى بكل هذا الرواج نظرا لأشكالها وأنماطها المرحة ومرونتها بما يتماشى مع أي زي.

@glamifiedgg_ LED liner💗🤍✨ ib: @monetmcmichael #eyelinertutorial #makeuptips #makeuphacks ♬ starboyyy – ☆

ما هي فكرة الصيحة؟

فكرة تلك الصيحة غاية في البساطة؛ إذ تعتمد على وضع كحل أبيض بالشكل الذي ترغبه المرأة (عين قطة، أجنحة، أو غير ذلك من الأشكال) مع إضافة أفتح درجة لونية في قائمة ظلال العين الموجودة لديها لضمان الحصول على وهج الإطلالة المميز.

وحين عرضت صانعة المحتوى المتخصصة في شؤون الجمال، مونيه مكمايكل، صيحة الكحل النيون الساطع في أحد الفيديوهات، سرعان ما لاقت الصيحة رواجا كبيرا وقتها، وأرفقت حينها تعليقا على الفيديو يقول ”انظروا كيف تبدو تلك الإطلالة كهربية“.

والملاحظ أن الصيحة صارت من الصيحات المفضلة لبعض النجمات مثل دوجا كات وكذلك لخبراء التجميل مثل بيث جيليت، لقناعتهن بأن الكحل الملون طريقة سريعة لإبراز الإطلالة، دون إجهاد أو إرهاق العين، وفي الوقت نفسه، لمنح الوجه وهجا متفردا.

كيف يمكنك تنفيذ إطلالة الكحل ”الليد“؟

@camilaramirezbeauty Neon 🧡 #makeup #eyeliner #eyelinertutorial #makeuptutorial ♬ Mount Everest – Labrinth

نقدم لك فيما يأتي قائمة الخطوات التي يمكنك اتّباعها لإخراج الإطلالة على أفضل ما يكون:

View this post on Instagram

A post shared by Doja Cat (@dojacat)

– استخدام الكحل الأبيض

يمكنك استخدام الكحل الأبيض السائل لدوره في تعزيز شكل العين وضمان إظهار الشكل المرغوب فيه وفق رغبتك، خاصة وأنه من النوع المضاد للماء الذي يدوم طوال اليوم.

– اختيار ظلال العيون

يمكنك اختيار أي لون ظلال يناسبك أو يروق لك، ويمكنك اختيار ظلال ذات طابع حيوي ومرن، وهناك خيارات كثيرة يمكنك المفاضلة بينها، بحيث تبدو الإطلالة مميزة في أخيرا.

– إضافة ظلال العيون

يمكنك اختيار فرشاة تحديد مسطحة صغيرة وبدء استخدامها في وضع ظلال العيون فوق الكحل الأبيض، ثم يمكنك استخدام فرشاة المزج الصغيرة لتوزيع حواف هذا الكحل.

– تعزيز مظهر الإطلالة ببعض اللمسات المرحة

يمكنك عمل ذلك بمزج الظلال الملونة أسفل خط الرموش السفلي.