كيف تحصلين على مكياج لامع يدوم معك طول اليوم؟
جمالك مكياج
05 يوليو 2022 7:10

كيف تحصلين على مكياج لامع يدوم معك طول اليوم؟

avatar أشرف محمد

لو كنت تتطلعين للحصول على بشرة لامعة متوهجة، فربما بحثت عن الكثير من الأفكار على أمل تحقيق تلك الغاية، لكننا نقدم لك هنا أفضل الطرق المجربة لتنفيذها عمليا.

فبغض النظر عن نوع بشرتك، لك أن تعلمي أن هناك بعض الحيل المميزة التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة رطبة لامعة تدوم معك طوال اليوم في مختلف الأماكن والمناطق.

ونستعرض معك فيما يأتي تلك الحيل المميزة التي تضمن لك التمتع ببشرة رطبة ولامعة:

1- تجهيز البشرة

2022-07-BeFunky-collage_-3-2

تجهيز البشرة أو تحضيرها قبل وضع المكياج من الأساسيات التي تضمن لك الحصول على بشرة رطبة وجاهزة للتوهج واللمعان. وهو ما يمكنك أن تفعليه أولا بالتقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة، شريطة الاهتمام بنوع منتج التقشير المستخدم ليتماشى مع نوع بشرتك. ومن ثم يمكنك استخدام برايمر الأساس للمساعدة في إبقاء المكياج بمكانه والحفاظ على حيويته طوال اليوم، مع التأكد من جفافه تماما قبل وضع المكياج.

2- اختيار منتجات الكريمات المناسبة

2022-07-BeFunky-collage_-4-1

بعد تجهيز البشرة وتهيئتها باستخدام البرايمر، يجب فحص تركيبات المنتجات التي تخططين لاستخدامها، والأكثر من ذلك هو أن تميلي لاستخدام منتجات كريمية وسائلة. فمثلا يمكن فرد كريم الخدود، كريم الأساس السائل والهايلايتر بواسطة أصابع اليد ودرجة حرارة الجسم الطبيعية لتمتزج جيدا مع البشرة وتبقى كما هي طوال ساعات النهار.

3- عمل طبقات والمزج بينها

2022-07-BeFunky-collage_-5-2

عمل طبقات من المكياج والمزج بينها من الأمور المهمة لضبط أي مكياج، خاصة لو كنت تنوين إضافة ملمع فيما بعد، وهو ما يجب أن تدركيه وتهتمي بتطبيقه لأفضل نتيجة.

4- عمل مكياج ناعم وبسيط للعينين

2022-07-BeFunky-collage_-6-1

الاكتفاء بعمل مكياج ناعم وبسيط للعين من الجزئيات المهمة حين يتعلق الأمر بعمل إطلالة مكياج لامعة؛ لأن اتّباعك هذا النمط سيتيح لك إضافة مقدار من الملمع إلى الجفون، ولهذا ينصح بإبقاء الآيشادو خفيفة قدر المستطاع، لضمان الاستفادة من ذلك فعليا.

5- عمل هايلايت لعظام الوجنتين

2022-07-BeFunky-collage_-7-2

قبل إضافة الملمع، من المهم إضافة هايلايتر سائل إلى عظام الوجنتين وعظام الحاجبين؛ لأنها ستمنح البشرة بريقا، وستعمل مع الملمع للمساعدة في زيادة وهج البشرة.

6- عمل طبقة علوية للوجه باستخدام ملمع أو فازلين

2022-07-BeFunky-collage_-8-1

كخطوة أخيرة، يمكنك إضافة ملمع للوجه لتعزيز شكل مكياجك وإبرازه بصورة أكبر. ويمكنك استخدام قليل من المنتجات المختلفة لخلق لمعان بالبشرة. ويمكنك الحصول على لمسة نهائية رطبة من ملمع مضغوط أو باستخدام طبقة رقيقة من مستحضر الفازلين.

7- الاهتمام باللمسات الأخيرة

2022-07-BeFunky-collage_-9-2

الخطوة الأخيرة بعد إضافة ملمع الوجه هي إضافة ملمع الشفاه لإكمال الإطلالة العامة للوجه.

8- الحصول على الإطلالة النهائية

2022-07-BeFunky-collage_-10-2

وبذلك تكونين قد حصلت على الإطلالة النهائية التي تضمن لك الوهج واللمعان طوال اليوم.