كيف تنظفين الرموش الاصطناعية دون إلحاق الضرر بها؟
جمالك مكياج
21 يونيو 2022 7:44

كيف تنظفين الرموش الاصطناعية دون إلحاق الضرر بها؟

avatar أشرف محمد

لو كنت من النساء اللواتي يحببن مستحضرات التجميل، لكنهن لا يحبذن الوقوف أمام المرآة لساعات طويلة، فيتوجب عليك معرفة أن هناك العديد من الإجراءات الجمالية الدائمة التي باستطاعتها محاكاة إطلالات مستحضرات التجميل، وتبدو غاية في الجمال والروعة في نهاية المطاف.

ومن ضمن هذه الطرق التي تساعدك على تحسين جمال مظهرك بعيدا عن المكياج: مايكروبليدنج الحواجب، وتاتو الشفاه، وصباغة الحواجب، وكذلك إطالات الرموش الصناعية.

وتعمل إطالات الرموش على تعزيز كثافة أو طول الرموش عبر إضافة خيوط فردية من شعر الرموش الذي يُصَنَّع عادة من ألياف اصطناعية، أو فرو المنك أو الحرير، الذي يجرى لصقه باستخدام صمغ شبه دائم.

ويبلغ سعر طقم الإطالات ما يعادل 100 دولار (350 ريالا)، ويدوم من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، قبل الحاجة لإعادة ملئه بتكلفة أقل؛ لأن الرموش تتساقط عموما بمرور الوقت بناءً على دورة حياتها الطبيعية.

وبينما يمكن لتلك الإطالات أن توفر عليك تركيب الرموش الشريطية، أو وضع الماسكارا، فإنها ليست حلا أوتوماتيكيا بنسبة 100 %، لذلك لضمان الحفاظ على نظافة تلك الإطالات على الدوام، فعليك أن تقومي بما هو أكثر من روتين غسل وجهك اليومي، وهو ما نستعرضه معك بالتفصيل في سياق السطور التالية لمعلومات أكثر.

لِمَ من الضروري تنظيف إطالات الرموش؟

2022-06-received_743420840041370

الاعتناء بالرموش عند استخدام الإطالات أمر مهم؛ لأنه قد يؤثر على صحة العينين. ولك أن تعلمي أن عدم تنظيفك الرموش كما ينبغي هو أمر قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، التهيج وعدم بقاء الرموش في مكانها للفترة المحددة لها.

ولك أن تنتبهي لبعض العلامات التي قد تدل على الإصابة بالعدوى، مثل احمرار العين والشعور بالألم، وحال صار جلد الجفن رقيقا وأحمر اللون، فربما يكون السبب في ذلك هو الصمغ المستخدم لتثبيت الإطالات في الرموش؛ ما يلزمك بضرورة الحذر والانتباه، ولعل أفضل شيء يمكنك القيام به في تلك الحالة هو زيارة طبيب عيون متخصص.

أفضل طرق تنظيف إطالات الرموش

2022-06-received_400373022039205

من الأفضل تجنب ملامسة الماء للإطالات لمدة 6 ساعات على الأقل بعد تركيبها، لأن الأمر قد يتطلب بعض الوقت حتى تتماسك المادة الصمغية المستخدمة في تركيبها وتثبيتها. بعد ذلك، يوصى بتنظيف تلك الإطالات من مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع، وكذلك تنظيفها بعد أي وقت تمارسين فيه الرياضة أو تضعين فيه مكياجًا لعينيك.

وللقيام بتلك المهمة، يجب أن يكون لديك فرشاة رموش ومنظف مناسب، بعيدا عن المنظفات الزيتية التي قد تؤدي لتفكك المادة الصمغية، والتركيز على المنظفات اللطيفة أو المخصصة لإطالات الرموش. وفيما يأتي أفضل الطرق التي تتيح لك تنظيف الإطالات باحترافية:

1- بللي رموشك بالماء ثم ضعي منظف أو شامبو الإطالات على الرموش باستخدام فرشاة رموش، وتأكدي في غضون ذلك من إغلاق عينيك جيدا لعدم تسلل الصابون بداخلها.

2- استخدمي الفرشاة في تسريح رموشك برفق من الجذور حتى الأطراف، واستعيني كذلك بالمنظف لتنظيف الرموش كلها، لكن يجب أن تتعاملي مع الأمر كله بمنتهى اللطف، حيث لا داعي لتخريب الإطالات بسحبها من مكانها قبل أن تكون مهيئة لذلك مسبقا.

3- اشطفي الرموش بالماء، ثم جففيها برفق باستخدام منشفة، وحال حدوث تشابك، فيمكنك إزالته بإعادة تصفيف الرموش بواسطة فرشاة رموش نظيفة للفصل فيما بينها.

4- لو كنت في عجلة من أمرك وتودين تجفيف رموشك بسرعة، فيمكنك الاستعانة بمجفف الهواء الكهربائي، والتأكد من أنه يعمل بشكل منخفض الطاقة لتجنب إتلاف الإطالات.