الآيلاينر مزدوج الجناحين.. تعلمي طرق وضعه لإطلالة ساحرة
جمالك مكياج
08 يونيو 2022 8:42

الآيلاينر مزدوج الجناحين.. تعلمي طرق وضعه لإطلالة ساحرة

avatar أشرف محمد

إجادة فن استخدام (الآيلاينر) كحل العينين ليس بالأمر السهل، بل يتطلب من المرأة قدرا كبيرا من الحرفية، لضمان إطلالة نهائية رائعة.

وما إن تبدأ المرأة في إتقان رسمة العين بيد ثابتة، مع خلوها من الأخطاء، فسيكون بمقدورها أن تُبدِع بعدها في الصيحات التي تعتمدها لنفسها، كما صيحة الكحل مزدوج الجناحين، التي بدأت تحظى برواج كبير خلال الفترة الماضية، ويتوقع استمرارها هذا الصيف.

وعلّقت على ذلك خبيرة فن المكياج، كيري بلير، بقولها ”كحل العينين مزدوج الجناحين هو صيحة رائجة في الوقت الحالي لعدة أسباب، فهو يجمع بين الشكل المثير والشكل الجمالي الرائع، كما أنه ينضح بالقوة، ويعبر عن تفوق المرأة في عالم المكياج“.

وبحسب ما ذكرته كيري أيضا، فإنه يمكن لتلك الصيحة أن تطيل العينين وأن تضيف لهما أبعادا، ولهذا يتوقع أن يستمر رواجها وانتشارها على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة.

ونستعرض معك فيما يأتي 8 طرق يمكن أن تتألقي بها باستخدام الكحل مزدوج الجناحين:

الأجنحة الملونة

2022-06-received_758095715352525

يأتي الكحل مزدوج الجناحين بعدة أشكال وألوان، فيمكنك تقليد النجمة زندايا عبر الجمع بين رسمة جناح مثير فوق ثنية العين مباشرة وبين بطانة مجنحة على طول خط الرموش العلوي والسفلي. مع تحديد مجرى الدمع باللون الأسود والجناح باللون الأسود اللذين يعملان على إبراز اللون الأزرق الملوكي الذي يحيط العينين.

أجنحة الزاوية الخارجية للعين

2022-06-received_320703996920773

ظهرت عارضات الأزياء في عرض الملابس الجاهزة الذي أقامته دار ”ديور“ لموسم ربيع وصيف 2022 ببطانة مجنحة مكتنزة على خطوط الرموش العلوية والسفلية، وبدأت الخطوط من الزاوية الخارجية للعين، ولهذا جاءت إطلالاتهن النهائية مميزة وملفتة.

الأجنحة الحادة

View this post on Instagram

A post shared by @donni.davy

يمكنك أيضا تجربة تلك الطريقة التي دشنتها خبيرة المكياج، دوني دافي، عبر تبطين خطوط الرموش العلوية والسفلية، ومن ثم إطالة الخطوط إلى الخارج بشكل جناحين حادين.

البطانة الحديثة

View this post on Instagram

A post shared by JO BAKER (@missjobaker)

قدم خبير مكياج المشاهير، جو بيكر، إطلالة عصرية حديثة للنجمة لوسي بوينتون، تألفت من ظلال عيون زرقاء فوق الجفن بأكمله وبطانة مجنحة بطول خط الرموش العلوي وفوق ثنية العين، وهي الإطلالة الأنيقة التي ستضيف لجمالك ورونقك في الأخير.

أجنحة الطيور

2022-06-received_1448549905604885

إطلالة أخرى مميزة سبق أن قدمها خبير المكياج، جو بيكر، للنجمة العالمية، بريانكا شوبرا، حيث اعتمد فيها على شكل أجنحة الطيور، وبالفعل جاءت الإطلالة مميزة وجذابة.

الكحل مزدوج الجناحين المعدني

2022-06-received_2276375029167712

إذا كنت تنوين الالتزام بإطلالات مكياج العيون المحايدة الرقيقة دون المجازفة بتجربة صيحات وأفكار جديدة، فيمكنك تقليد الإطلالة التي سبق أن ظهرت بها المغنية، شارلي إكس سي إكس، حيث اعتمدت فيها على صيحة الكحل مزدوج الجناحين المعدني.

قدّمت خبيرة المكياج، كارلي فيشر، فكرة مختلفة، برسمها جناحا كبيرا عند الزاوية الداخلية للعين مع إقرانه بأجنحة نظيفة في الزاوية الخارجية لخط الرموش العلوي والسفلي.

الكحل مزدوج الجناحين المستوحى من حقبة ستينيات القرن الماضي

2022-06-received_1525334537885572

يمكنك تقليد تلك الإطلالة التي سبق أن تألقت بها عارضة الأزياء، جيجي حديد، بتوقيع خبيرة المكياج، ارين بارسونز، التي قامت بنشر وتوزيع الجناح الذي رسمته للعارضة الشابة بطول خط الرموش السفلي عبر فرشاة كحل مسطحة لإضافة أبعاد لمظهر العين القديم.