صيحة مكياج "نجوم الروك".. ما هي وكيف تطبقينها؟
جمالك مكياج
03 يونيو 2022 8:17

صيحة مكياج "نجوم الروك".. ما هي وكيف تطبقينها؟

avatar أشرف محمد

كان يبدو أن عام 2022 سيكون عام السحر الناعم على صعيد المكياج؛ لما شهدناه من مقاطع فيديو يعتمد من خلالها خبراء ومدونو الموضة والجمال على منصات التواصل الاجتماعي لإطلالات المكياج البسيطة، مثل الظلال الوردية، والبشرة البراقة النضرة.

ومع تنوع واختلاف الصيحات التي بدأنا نشهدها مؤخرا عبر تلك المنصات، لاسيما الـ“تيك توك“، لم يكن من المستغرب أن نشهد صيحات جديدة، حيث ينتظر أن تلقى رواجا كبيرا؛ في ظل ما يشهده هذا المجال من تغير وتطور مستمر على صعيد الأفكار والاتجاهات.

ولعل الصيحة التي بدأت تبرز مؤخرا وتخطف انتباه الجميع هي صيحة مكياج ”نجوم الروك“، التي بدأت تنتشر تحت هذا المسمى، حيث إنها من صيحات المكياج الرقيقة الناعمة، التي بدأت تحظى بانتشار واسع، ويتوقع لها أن تستمر في الرواج أكثر وأكثر.

ما هي صيحة مكياج نجوم الروك؟

2022-06-rock

تُطلق على تلك الصيحة كثير من الأسماء، فهناك من يطلق عليها ”لمسة غرنج الناعمة“، أو ”صيحة فتاة نجوم الروك الجمالية“، أو ”مكياج نجوم الروك“، حيث إن كل هذه الأسماء تعكس نفس الصيحة المثيرة التي تتألف من عيون سموكي، رموش جريئة وخدود محددة بعمق، بالإضافة لقصة شعر الذئب، وسترة جلدية تكتمل بهما الصيحة.

لمَ بدأت تحظى تلك الصيحة بهذا الرواج الكبير؟

2022-06-bella

عبر استلهام الفكرة من مشهد موضة البانك الذي كان يحظى برواج في مطلع الألفية الحالية (وكذلك في السبعينات من قبل)، فقد بدأت تعيد نجمات مثل بيلا حديد وميغان فوكس تلك الإطلالات إلى السجادة الحمراء من جديد. وبالطبع، بدأت تعرف الصيحة طريقها فيما بعد إلى الـ“تيك توك“؛ حيث استعار صانعو المحتوى أفكارًا أخرى من ”صديقات أو فتيات نجوم الروك“ أمثال كيت موس، أليكسا تشانغ، وكورتني كارداشيان.

كيف يمكنك تطبيق إطلالة ”نجوم الروك“؟

2022-06-kate-moss-1

حين يتعلق الأمر بتلك الصيحة، فلا داعي لأن تكوني مفرطة التدقيق في الطريقة أو الآلية التي يمكنك اتباعها لتطبيق تلك الإطلالة؛ إذ إنه من السهل عليك تطبيقها بإتباع ما يلي:

1- وضع ظلال عيون محايد اللون (مثل البنفسجي أو الرمادي الداكن) على كامل الجفن، ثم وضع مقدار من البريق الذهبي أو الفضي عند منتصف الجفن.

2- تطبيق رسمة عيون القطة بشكل بسيط باستخدام قلم كحل العينين.

3- استخدام فرشاة مزج صغيرة لمسح خط المحدد.

4- المرور مجددا على رسمة عين القطة الممسوحة حديثا، وذلك باستخدام كحل سائل هذه المرة لإبراز التفاصيل.

5- وضع ظلال عيون أغمق (كالأسود، البني أو الأزرق) بطول الحواف الخارجية للجفن وفوق رسمة عين القطة مباشرة.

6- استخدام الكحل السائل لتحديد الزوايا الداخلية للعينين، وكذلك استخدام قلم الكحل الرصاص مع باقي مجرى الدمع، ثم مسح اللون برفق باستخدام فرشاة المزج.

7- وضع وميض خفيف عند منتصف مجرى الدمع، وفوق عظم الحاجب وعند الزوايا الداخلية للعينين.

8- وضع قدر كبير من الماسكارا لإبراز الرموش العلوية والسفلية.

9- إكمال الإطلالة بأحمر شفاه وردي نيود.