كيف تحصلين على مكياج لامع يدوم معك طوال اليوم؟
جمالك مكياج
28 أبريل 2022 8:00

كيف تحصلين على مكياج لامع يدوم معك طوال اليوم؟

avatar أشرف محمد

تظهر وتختفي كثير من اتجاهات المكياج، التي تتسابق النساء وراء تجربتها على أمل الاستفادة منها، لكن إن كنتِ ممن يبحثون عن إطلالات المكياج اللامعة التي يمكنها أن تدوم طوال اليوم، فعليكِ اتّباع النصائح البسيطة الآتية للحصول على ما تريدين في النهاية.

والمميز في الخطوات التي سنسردها لك؛ هو أنها تناسب مختلف أنواع البشرة، حيث تتسم بالفاعلية في إبراز لمعان البشرة وتعزيز وهجها طوال ساعات اليوم.

ونستعرض فيما يلي أبرز هذه الخطوات التي تمنحك مكياجًا لامعًا يدوم معك طوال اليوم:

تجهيز البشرة

2022-04-39

أول خطوة يتعين عليك القيام بها قبل وضع المكياج هي تجهيز بشرتك بوضع بعض منتجات العناية حتى تبدو رطبة، وندية وجاهزة للتوهج. ويمكنك عمل ذلك ببعض الطرق البسيطة مثل التقشير، استخدام كريمات الترطيب والوقاية من الشمس واستخدام البرايمر.

اختيار الكريمات المناسبة

2022-04-206

بعد تحضير البشرة وتجهيزها، من الضروري فحص تركيبة المنتجات التي تخططين لاستخدامها، وبشكل أكثر تحديدًا، اختيار الكريمات والمنتجات السائلة، لتمتزج بشكل جيد مع البشرة، وتظل كما هي طوال اليوم، وهو ما يتعين عليك الاهتمام به لأفضل نتائج.

عمل طبقات بالمنتجات مع المزج بينها

2022-04-2036

خطوة عمل طبقات بالمنتجات مع المزج بينها من الخطوات الضرورية لأي إطلالة مكياج، خاصة لو كنت تخططين إلى إضافة ملمع فيما بعد؛ إذ إنها تحسن وتعزز الشكل العام.

عمل مكياج بسيط وناعم للعيون

2022-04-269

اهتمامك بتبسيط مكياج العيون، تنعيمه وإظهاره بشكل طبيعي من الأمور الأساسية حين ترغبين بإطلالة لامعة. ويمكنك مع هذا النمط أن تضيفي قليلًا من الملمع على الجفنين، بحيث تبقى الأمور خفيفة حين يتعلق الأمر بظلال العيون.

إبراز عظام الخدود باتباع تقنية الهايلايت

2022-04-200

قبل إضافة الملمع، يجب إضافة هايلايتر سائل إلى عظام الخدين ومنطقة عظم الحاجب، لأنه يمنح البشرة حالة من الوهج، وسيعمل بشكل جيد مع الملمع لمساعدة البشرة على التوهج بشكل أكبر، ومن ثم سيكون بمقدورك اكتشاف الفرق بصورة واضحة.

إضافة طبقة علوية من الفازلين أو أحد منتجات تلميع الوجه

وفي الخطوة الأخيرة، يمكنك وضع ملمع وجه لتضمني زيادة بريق مكياجك بشكل كبير. ويمكنك استخدام بعض المنتجات المختلفة لخلق درجة لمعان مميزة على البشرة، لكن الشيء المهم في تلك الخطوة هو الاهتمام بوضع الملمع على المناطق المناسبة في الوجه.

إضافة بعض اللمسات النهائية

2022-04-29

لإبقاء مستوى اللمعان كما هو طوال اليوم، لك أن تعلمي أن الخطوة الأخيرة التي يمكنك القيام بها بعد إضافة ملمع الوجه هي إضافة ملمع الشفاه، سواء كنت ترغبين بوضعه وحده أو تطبيقه فوق أحمر الشفاه خاصتك، كما يمكنك الاستعانة بمرطب الشفاه حسب الرغبة.

الإطلالة الأخيرة

وبعد اتباع الخطوات السابقة، فقد وصلتِ إلى المرحلة الأخيرة التي تخولك لوضع ما تشائين؛ خاصة بعد اتباعك روتين عناية رائعا.