بعد اجتياحها تيك توك.. ما هي صيحة "المناكير الروسي"؟ وكيف تُنفذ؟
جمالك مكياج
25 أبريل 2022 7:40

بعد اجتياحها تيك توك.. ما هي صيحة "المناكير الروسي"؟ وكيف تُنفذ؟

avatar أشرف محمد

كثيرة هي صيحات موضة مناكير الأظافر التي صارت منتشرة على نطاق واسع بفضل التطبيقات الحديثة مثل ”تيك توك“ و“إنستغرام“، والرائع في تلك الصيحات أنها تحمل بين طياتها تصاميم وأساليب مبتكرة، وغير مكررة، ويمكن استخدامها موسما بعد آخر.

ولعل واحدة من أبرز الصيحات الرائجة الآن بالنسبة لتجميل الأظافر هي صيحة المناكير الروسي، التي تحولت خلال الفترة الماضية لصيحة متنامية الشعبية على مختلف المنصات الإلكترونية بفضل تميزها، فما هي تلك الصيحة؟ وكيف يمكنك تطبيقها؟

ما هي صيحة المناكير الروسي؟

@nailmartusa Many people don’t know about this type of mani and I’m here to tell you more about it🥰 #russianmanicure #gelmani #cuticle ♬ Stuck In The Middle – Tai Verdes

ما يميز تلك الصيحة عن غيرها هو اهتمامها الكبير بالتفاصيل وتركيزها على طبقة الأظافر الخارجية قبل الاهتمام بباقي أجزاء الأظافر. وأكثر ما يميز تلك الصيحة هو ارتكازها على طريقة عناية بالأظافر تختلف عن الطريقة التقليدية التي تعتمد على نقع الأظافر في الماء قبل دفع الطبقة الخارجية والجلد المحيط بالأظافر للخلف بمرحلة ما قبل وضع الملمع وباقي منتجات الأظافر. فصيحة المناكير الروسي لا تعتمد على الماء بأي حال من الأحوال، ويتم الاكتفاء خلالها بتنظيف طبقة الأظافر الخارجية باستخدام صنفرة.

وعلقت على ذلك خبيرة تجميل أظافر المشاهير، إيل جيرشتاين، بقولها ”يمكن التفكير في المناكير الروسي على أنه مناكير جل ترافقه عناية دقيقة بطبقة الأظافر الخارجية“.

فيما قالت خبيرة تجميل الأظافر، إليزابيث موريس، إن تلك الصيحة رائجة منذ فترة، وأن الإقبال بدأ يتزايد عليها الآن لأن النتيجة الأخيرة تأتي في صورة إطلالة نهائية نظيفة ومميزة في العموم، فضلا عن سهولة تنفيذها وإخراجها على نحو مميز بشكل سريع.

وتابعت موريس بقولها ”بدأ يدرك خبراء صناعة تجميل الأظافر خلال العقدين الأخيرين أن الماء يمكن أن يتسبب فعليا في تلف الأظافر، وأن أفضل طريقة يمكن اتباعها لضمان التصاق المنتجات بالأظافر أطول فترة هي اتباع ما يعرف بالمناكير الجاف“.

ما هي فوائد المناكير الروسي؟

View this post on Instagram

A post shared by Elle Gerstein (@enamelle)

– طول فترة بقائه على الأظافر.

– إمكانية استخدام مثقاب أظافر يسمح لخبير التجميل بتقديم نتائج مناكير نظيفة ودقيقة، دون الحاجة إلى الماء أو مزيلات طبقة الأظافر الخارجية، ما يجعل الإطلالة مميزة.

– منع تعرض الأظافر لتورم، جفاف، تجعد، تقصف أو غير ذلك من المشكلات.

– زيادة درجة لمعان الأظافر.

هل صيحة المناكير الروسي آمنة؟

رغم أنها صيحة آمنة، لكن يجب التعامل مع خبير تجميل أظافر محترف يمكنه إنجاز المهمة كما ينبغي أن يكون، لأنها إذا لم تنفذ بشكل صحيح، فقد تصاب الأظافر بتلف في الأخير. ولهذا ينصح بالتدقيق عند اختيار الخبير لضمان التعامل مع شخص محترف بهذا المجال وعلى دراية تامة بكافة فنيات تلك الصيحة وطريقة تنفيذها على أفضل ما يكون.