كيف تختارين أفضل قلم حواجب يناسب لون شعرك؟
جمالك مكياج
20 مارس 2022 6:23

كيف تختارين أفضل قلم حواجب يناسب لون شعرك؟

avatar أشرف محمد

لطالما تغيرت أشكال الحواجب على مر السنين بفضل ظهور صيحات واختفاء صيحات، ولهذا دائما ما كان يبرز السؤال الأهم، وهو: ما لون قلم الحواجب الذي يمكن استخدامه؟

والحقيقة أن اختيار لون قلم حواجب من الأمور التي تنطوي على بعض الصعوبة، ففي حال اختيار لون فاتح أو غامق للغاية، فإن اللمسة المطلوبة لشكل الحاجب الطبيعي ستختلف بشكل كبير عن الشكل الذي كانت تسعى إليه المرأة.

وربما ما يزيد الأمور صعوبة على كثيرات هو توافر عدد كبير من ألوان أقلام الحواجب التي يمكن المفاضلة بينها.

ونتيجة لذلك، عادة ما تكون النساء في حاجة لآراء الخبراء المختصين من أجل مساعدتهن على انتقاء الألوان التي تناسبهن وتضمن لهن الحصول على ما يحسن شكل حواجبهن وامتلاءها بصورة طبيعية.

وهو ما نستعرضه معك بالتفصيل وفق نصائح خبيرة فن المكياج، جيسيكا باين، التي ستجعلك تحصلين على اللون الذي يناسبك.

البحث دوما عن الدرجات اللونية الفاتحة

2022-03-BeFunky-collage0-3

يفضّل دوما التركيز على درجات الألوان الفاتحة؛ لأنها تناسب بشكل كبير ألوان الشعر المختلفة، بمعنى أنه أيًا كان لون شعرك، فيمكنك اختيار لون حواجب ذي درجة أفتح.

ألوان الحواجب الملائمة للشعر الأسود الداكن

ينصح أن تستعين صاحبات الشعر الأسود الداكن بقلم حواجب لونه بني غامق بدلا من الأسود. ويمكن لصاحبات البشرة الداكنة استخدام قلم حواجب أسود بشكل خفيف فوق ظلال بنية لإبرازها دون مغالاة.

ألوان الحواجب الملائمة للشعر البني الغامق

2022-03-BeFunky-collage00-1

لصاحبات الشعر البني الغامق، يمكنهن التمسك بدرجات البني الناعمة، والابتعاد كل البعد عن الدرجات القاسية، وتُنصَح هؤلاء السيدات باستخدام ألوان تبتعد درجة أو درجتين عن لون الشعر البني الغامق. ويمكنهن اختيار قلم بنفس لون الخصل المعمول لها هايلايت لو كان به لمسة حمراء، أو اختيار قلم بنفس لون شعرهن الأساسي لو كان شعرهن بنيا رماديا.

ألوان الحواجب الملائمة للشعر الأحمر

إذا كان بشعر المرأة أي خصل لونها أحمر، فيمكنها إضافة بعض الدرجات الحمراء الدافئة كذلك. وما يُنصَح به هنا هو استخدام ماسكارا ذهبية لتثبيت منتجات الحاجب لأنها تبدو طبيعية ومثل الشعر. ويمكن القول إن قلم الحواجب البني المحمر هو القلم المثالي لصاحبات الشعر الأحمر.

ألوان الحواجب الملائمة للشعر الأشقر

2022-03-BeFunky-collage00o

يُنصح أن تقوم صاحبات الشعر الأشقر بمزج أي شيء مع لون خافت دافئ حتى لا يبدو اللون رماديا. وإذا كان بشعرهن درجة لونية خافتة، فيمكنهن الاستعانة بقلم حواجب لونه رمادي داكن. ولو كان بهذا الشعر الأشقر لون خافت دافئ، فيمكنهن الاستعانة بلون أكثر دفئا.

ألوان الحواجب الملائمة للشعر الرمادي

أفضل قلم حواجب يناسب صاحبات الشعر الرمادي هو القلم الرمادي الداكن، الذي يجعل الحواجب تبدو طبيعية.