كيف يمكنك عمل كونتور للوجه باستخدام الكحل الأبيض؟
جمالك مكياج
16 مارس 2022 6:21

كيف يمكنك عمل كونتور للوجه باستخدام الكحل الأبيض؟

avatar أشرف محمد

كما نعلم أن منصة تيك توك استطاعت خلال الفترة الماضية أن تفرض سيطرتها على صعيد مقاطع الفيديو، التي تحمل بين طياتها العديد من الأفكار الخاصة ببعض الحيل الجمالية، والتي يمكن لكثيرات من متابعات المنصة أن يقمن بتجربتها واكتشاف مدى ملائمتها لهن.

ولعلَّ واحدة من أبرز الصيحات المنتشرة الآن على التيك تيك هي الاستعانة بالكحل الأبيض في عمل كونتور للوجه وتفتيح لبعض أجزاء الوجه، وهو ما سنحاول إلقاء الضوء عليه بقدر أكبر من الاستفاضة، من خلال التفاصيل التي سنسردها في السطور الآتية.

الطريقة

2022-03-BeFunky-collage1

تماما كما طريقة كونتور الوجه التقليدية، فإن طريقة الكحل الأبيض ترتكز على شيء من الخداع البصري، حيث دائما ما يُستخدَم اللون الأبيض في التفتيح وإضفاء الإشراق، لكونه يعكس الضوء ويبرز نقطة معينة على الوجه لإبراز بعض ملامح الوجه.

وفي تلك الحالة، يمكن للكحل الأبيض أن يعمل كمُفَتِّح؛ إذ ستبدو ملامح الوجه المحيطة بتلك الأجزاء التي تم تفتيحها وكأنها منحوتة أو معمول لها كونتور بالمقارنة.

ولكِ أن تعلمي أن بعضهم يستغل تلك الحيلة فقط لنحت عظام الخد أكثر وإبراز الفكين والذقن.

وهناك من يستغلون الفكرة في تفتيح أجزاء أخرى بالوجه؛ إذ يضعون الكحل بطريقة إستراتيجية على طرف الأنف، عظم الحاجبين ومنطقة قوس كيوبيد، لوهج أكبر.

وبشكل عام، ينصح خبراء المكياج بضرورة وضع الكحل الأبيض بعد الانتهاء من باقي المكياج؛ لأن ذلك سيسهل عليك تحديد المناطق التي تحتاجين لتعزيز شكلها في الوجه.

ولعل أفضل طريقة يمكنك أن تضعي بها ذلك الكحل هو أن ترسمي خطا سميكا في المناطق التي تودين تفتيحها، ولعمل الثنيات، يمكنك الاستعانة بفرشاة كونسيلر لإطلالة ناعمة.

طريقة عمل كونتور للوجه باستخدام الكحل الأبيض

close-upportraitofyoungbeautifulwomanwithstylishwhiteeyeliner

يمكن عمل تلك الطريقة وفق الخطوات الآتية:

– رسم ثلاثة خطوط سميكة على جانبي الوجه.

– أول خط يمتد من زاوية الفم لمنتصف الوجه أسفل عظام الوجنتين مباشرة.

– ثاني خط بطول الجزء العلوي من عظام الوجنتين من زوايا الأنف.

– ثالث خط في الزاوية الخارجية للعين.

– استخدام فرشاة رقيقة من النوع المخصص لمنطقة أسفل العين من أجل المزج.

وعلى الرغم من تأكيد من جربوا تلك الطريقة أنها قد تؤتي بنتائج جيدة، لكنها ليست أسهل على صعيد التنفيذ من طرق الكونتور التقليدية، ويبقى الأمر متروكا لك كي تجربيها ثم تقرري.

طريقة عمل تفتيح للوجه باستخدام الكحل الأبيض

2022-03-BeFunky-collage11

يمكنك تنفيذ تلك الطريقة برسم بعض الخطوط أسفل الحاجبين في الزوايا الداخلية للعينين، على طرف وجسر الأنف، فوق منطقة قوس كيوبيد وفي منتصف الذقن.

ولصاحبات الذقن المنحسر، يمكنهن رسم خط رأسي عبر النصف السفلي من الذقن ثم بدء المزج لإضافة امتلاء وإبراز منطقة الذقن.

وبحسب ملاحظات من قمن بتطبيق الطريقة، فإن النتائج كانت أكثر وضوحا واختلافا، واللافت هو تأكيد من طبقن الطريقة على أنها أفضل في بعض النواحي من طرق التفتيح التقليدية، خاصة وأن الكحل الأبيض يفتقد للتركيبة العاكسة اللامعة التي توجد عادة في منتجات التفتيح، ولهذا تعد تلك الطريقة مناسبة أكثر لمن يخرجون كثيرا بالنهار، حيث تكون إطلالاتهن أكثر هدوءًا.