كيف تستخدمين الكونسيلر في 2022 بأفكار من التيك توك؟‎‎
جمالك مكياج
27 فبراير 2022 10:39

كيف تستخدمين الكونسيلر في 2022 بأفكار من التيك توك؟‎‎

avatar أشرف محمد

يُعد الكونسيلر من المنتجات التي يجب الاهتمام بطريقة استخدامها، لضمان الاستفادة منه على أفضل ما يكون، لأنه وفي حال لم يُستَخدَم في المكان المناسب، وفي الاتجاه المناسب وبالكمية المناسبة، فقد يُحَوِّل المنطقة التي تحاولين إخفاءها لتصبح أكثر بروزا ووضوحا.

والحقيقة أنه مع بروز منصة التيك توك، وبدء ظهور كثير من الخبراء والمبدعين في مجال المكياج، بدأت تظهر نتيجة لذلك بعض الحيل والأفكار الذكية التي تعنى بتحديث وتطوير الطريقة التي تستخدم بها النساء ذلك الكونسيلر، ليضمنّ أقصى استفادة من ورائه.

ونستعرض معك فيما يأتي أبرز الحيل التي يمكنك الاستفادة منها في طريقة استخدام الكونسيلر بشكل مختلف في 2022، وفقا لتوصيات الخبراء التي أوضحوها على التيك توك:

وضع الكونسيلر في 6 نقاط إستراتيجية

2022-02-BeFunky-collage31111j11

للاستفادة بشكل كامل من الكونسيلر، لا يجب أن تكتفي بوضعه أسفل العينين، بل يجب وضعه بشكل إستراتيجي على نقاط معينة في الوجه، ومن ثم ستحصلين على مظهر أكثر بروزا وإشراقا.

ولهذا ينصح بوضع الكونسيلر أسفل الزوايا الداخلية للعينين، بطول الزوايا الخارجية للعينين، بطول الطيات الأنفية، خلف الزوايا الخارجية للشفتين، بطول عظام الوجنتين وكذلك القيام بوضع مسحة أخيرة منه بشكل مباشر تحت مركز العينين.

استخدام برايمر ظلال عيون

يمكنك استخدام هذا البرايمر في أمور أخرى بخلاف إطالته المناطق التي يتآكل فيها ظلال العيون، فاستخدامه مثلا قبل الكونسيلر قد يزيد من إشراقة الإطلالة.

ومن بعد وضع هذا البرايمر باستخدام فرشاة كونسيلر رقيقة، يمكنك إضافة أقل القليل من الكونسيلر أعلى طبقة البرايمر التي انتهيت للتو من عملها، وستلحظين مدى الفارق بعدها.

استخدام رذاذ تثبيت لإصلاح المناطق التي لا يكون الكونسيلر فيها مكتملا

2022-02-BeFunky-collage31111j1

إذا لاحظتِ أن الكونسيلر يجف غالبا بعد وضعه ويستقر في الخطوط الدقيقة أو مناطق البقع، فيجب التأكد من استخدام كريم عيون مرطب قبل أي شيء آخر، ومن ثم يمكنك غمس فرشاة الكونسيلر في رذاذ التثبيت وتمريرها على الكونسيلر قبل التثبيت بالمسحوق.

استخدام فرشتين مختلفتين لتغطية الحبوب

حين تودين إخفاء الحبوب أو فرط التصبغ الناجم عن الحبوب القديمة، فستحتاجين لـ 3 أشياء: كونسيلر مطفي بتغطية كاملة وبلون قريب من لون بشرتك، فرشاة عريضة صغيرة وفرشاة رقيقة؛ إذ إنها أدوات مهمة للغاية لضمان تغطية الحبوب بشكل مميز.

تقليل كمية مصحح اللون المستخدمة

2022-02-BeFunky-collage31111j111

يمكن لمصحح اللون، كما الكونسيلر، أن يُحدِث فارقا كبيرا في تعزيز مظهر البشرة وزيادة رونقها حال استخدامه بشكل صحيح. ولضمان الحصول على أقصى استفادة من الكونسيلر، فإنك ستحتاجين لتقليل كميته المستخدمة.

وبعد وضع الكمية المناسبة منه دون مغالاة أو إفراط، يمكنك إنهاء الإطلالة بوضع قليل من مسحوق التثبيت بالأعلى.

لف بودرة التثبيت والضغط عليها

ينصح الخبراء بوضع ومزج الكونسيلر كما هو معتاد ومن ثم تركه دقيقة أو دقيقتين قبل مزجه بما حوله.

ثم وبدلا من وضع مسحوق التثبيت بالفرشاة من أعلى، يمكنك وضع أقل كمية منه إلى نفخة من المسحوق ثم الضغط برفق ولفها على الكونسيلر.