نصائح تعزز لك شكل ماكياجك بعد سن الـ30
نصائح تعزز لك شكل ماكياجك بعد سن الـ30نصائح تعزز لك شكل ماكياجك بعد سن الـ30

نصائح تعزز لك شكل ماكياجك بعد سن الـ30

تظهر من وقت لآخر بعض الإرشادات والنصائح التي يطلقها خبراء التجميل لضمان تعزيز طريقة استخدام الماكياجات ومستحضرات التجميل بما يتوافق مع سن المرأة وأناقتها.

وبطبيعة الحال، يكون لكل مرحلة سنية قواعدها الخاصة بطرق وضع وآليات استخدام الماكياجات، لضمان الظهور على أفضل ما يكون طوال الوقت في شتى ومختلف المناسبات.

ونستعرض فيما يلي أبرز النصائح التي تضمن لك تعزيز ماكياجك لو كنت فوق سن الـ 30 :

البدء بنوع برايمر مناسب


رغم أن كل أنواع البرايمر يمكنها تنعيم الخطوط الدقيقة وتوفير أساس متساوٍ لماكياجك، لكن يمكن للنوع الذي يحتوي على جزيئات عاكسة للضوء أن يزيد من وهج بشرتك قبل وضع كريم الأساس.

البحث عن كريم أساس أصفر اللون

بغض النظر عن لون بشرتك، يمكن لاستعانتك بكريم أساس أصفر اللون أن يمنح بشرتك إحساسا بالدفء (كما يحدث عند التعرض للشمس) وهو ما يجعلها تبدو نابضة بالحيوية والشباب.

استخدام الأدوات المناسبة


حيث لك أن تعلمي أن استعانتك بالأدوات المناسبة والصحيحة عند وضع الماكياج أمر من المؤكد أنه سيفيدك في ضبط ماكياجك وتعزيز شكله بصورة مميزة بعيدا عن أي تشوهات أو ما شابه.

استخدام كريمات التفتيح بطريقة ذكية

 

فبعيدا عن عظام الوجنتين، يمكنك إضافة لمسة من كريم التفتيح على خطوط العبوس التي تظهر بمنطقة الجبهة، حيث ستعمل تلك الحيلة البسيطة على تحسين المظهر العام، ولك أن تعلمي في نفس الوقت أن وضعك الكريم أسفل عظام الحواجب سيرفع العيون إلى أعلى.

استخدام أحمر الخدود في مناطق أخرى من الوجه


رغم تعود النساء على وضع أحمر الخدود على عظام الوجنتين، لكن مع التقدم في السن وبدء فقدان الحجم، يمكن بوضعك إياه أعلى عظام الوجنتين أن ترفعي ملامح الوجه لأعلى وتبرزيها.

سد أي فجوات قد تكون ظاهرة بالحواجب

 

حيث يمكن لتلك الحيلة البسيطة أن تساعد على إبراز الحواجب بشكلها الطبيعي الممتلئ على أفضل ما يكون.

تغيير نوع الماسكارا المستخدم


فمع ترقق الرموش مع التقدم في السن، تكون هناك حاجة لاستخدام ماسكارا تكثيف تساعدك على تعزيز مظهر الرموش وزيادة كثافتها، ويمكنك التركيز على الرموش الوسطى لتوسيع العيون.

تجهيز الجفون والاهتمام بها

فحتى الخطوط الدقيقة يمكنها أن تُحدِث بعض التجعد، الذي ربما يعمل على إبراز تلك الخطوط بشكل أكبر وأوضح، وللخروج من تلك الدوامة، يمكنك وضع مسحة صغيرة من برايمر ظلال العيون أولا، حيث يمكن لتلك الخطوة أن تخلق سطحا أملسَ وتثبت كل شيء في مكانه.

تفتيح لون الشفاه


فالألوان الداكنة قد تبدو قاسية المظهر وقد تجعل الشفاه تبدو رقيقة ونحيفة، ولهذا، يمكن للون النيود الوردي أو للون التوت الفاتح أن يعززا مظهر الشفاه الطبيعي وأن يُفتّحا كامل ملامح الوجه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com