صيحات جمالية سنودعها في 2022.. من ضمنها الكونتور
جمالك مكياج
31 يناير 2022 12:37

صيحات جمالية سنودعها في 2022.. من ضمنها الكونتور

avatar أشرف محمد

صار من المعروف أن الصيحات أو الاتجاهات الجمالية التي تظهر من وقت لآخر لا تدوم وقتا طويلا، بل على العكس، لا تستمر سوى فترة قصيرة، وتبدأ بعدها في الاختفاء لتظهر بدلا منها صيحات أخرى أكثر حداثة وأكثر توافقا مع اتجاهات الموضة الرائجة.

والحقيقة أنه بفضل منصات كثيرة، مثل تيك توك وغيرها، بدأت تتسارع وتيرة الصيحات التي تهل علينا، وبات بمقدورنا الآن التمتع بعدد أكبر من تلك الصيحات عن ذي قبل.

ولهذا نبرز فيما يأتي 6 صيحات جمالية من المنتظر أن نودعها في 2022 لنستقبل غيرها:

أنظمة العناية بالبشرة المعقدة

2022-01-BeFunky-collage-22-8

وهي الأنظمة التي تعتمد على الكثير من المنتجات والكثير من الخطوات التي تأخذ من وقت المرأة وجهدها، ويبدو أن تلك الصيحة في طريقها للاختفاء هذا العام، مع توجه النساء الآن لاتّباع الأنظمة الأكثر بساطة التي لا تتطلب منتجات كثيرة من أجل العناية ببشرتهن ونضارتهن، فمثلا يمكن لنوع مصل معين أن يعالج مشكلات معينة في البشرة، ويمكن لمنتج الصن سكرين أن يوفر الحماية نهارا ولمنتج الترطيب أن يساعد ليلا.

الهايلايتر الفاتح

2022-01-beauty-trends-out-in-2022-megawatt_highlighter

قال الخبراء إن موضة الهايلايتر الفاتح للغاية كتلك المشتقة من ألوان الوردي والبرتقالي ستخف تماما. ومن المتوقع أن تحل بدلا منها الألوان الأكثر دفئا كالبرونزي، لكن ذلك لا يعني أنه سيتم الاستغناء تماما عن تلك الألوان الفاتحة، بل سيكون لفترة مؤقتة؛ إذ إن ما تريده النساء الآن هو الحصول على تأثيرات أكثر إشراقا وأقل رطوبة عبر الهايلايتر، لذا سيكون ذلك هو التوجه في 2022.

ترتيب ورسم الحواجب

2022-01-beauty-trends-out-in-2022-soap_brows

ما زالت طريقة تصفيف الحواجب قائمة ومستمرة، حيث تعمل الحواجب المرفوعة على توسيع العين، ويبدو أنها ستستمر بشكل أفضل من روتين رسم الحواجب بالصابون هذا العام، وهو الاتجاه الذي يبدو أن كثيرا من النساء سيفضلن تطبيقه في 2022.

إطلالة الشعر المبلل

2022-01-beauty-trends-out-in-2022-wet_hair_look-1

ظلت هذه الإطلالة مهيمنة فترة طويلة، ومع هذا، يبدو أن الأمور ستختلف هذا العام؛ إذ يتوقع أن تحل محلها إطلالات الشعر المرحة التي تظهر طبيعة نسيج الشعر من خلال الكعكات وتسريحات الشعر المنتفخة التي تبرز وتظهر حجم الشعر بشكل واضح.

ألوان المانيكير المستوحاة من حلوى ”سكيتلز“

2022-01-beauty-trends-out-in-2022-multicolor_manicures

رغم سيطرة تلك الموضة على الساحة الجمالية للمرأة، لاسيما فيما يخص أظافرها، إلا أنها من المتوقع أن تنتهي هذا العام، وأن تبرز بدلا منها أشكال الأظافر المستوحاة من المجرة وأشكال الأظافر المستوحاة من الصحراء، وهو ما يؤكد عليه خبراء التجميل الآن.

مكياج تحديد ملامح الوجه ”الكونتور“

2022-01-beauty-trends-out-in-2022-contouring

يتوقع بدء زوال تلك الصيحة، التي كانت تعتمد على طرق غير تقليدية لإبراز ملامح الوجه بشكل مثالي، كما رسم خطوط داكنة على الوجه لجعله يبدو بيضاويا، إذ ستتغير كل هذه الأمور في 2022، وسيكون البديل هو تقبل ملامح وجوهنا المميزة وإبرازها.