عشرة أخطاء تجنبيها عند وضع الآيشادو باحترافية
جمالك مكياج
06 يناير 2022 9:58

عشرة أخطاء تجنبيها عند وضع الآيشادو باحترافية

avatar أشرف محمد

لا شك أن إجادة استخدام أدوات ومستحضرات المكياج، وبالأخص الآيشادو، من أهم الأساسيات التي تضمن لك إبراز إطلالتك على أفضل ما يكون عند حضور أي مناسبة، ولهذا يتعين عليك تعلم الطريقة التي تتيح لك استخدام الآيشادو كما المحترفين للحصول على أفضل إطلالة ممكنة، خاصة وان هناك نصائح كثيرة بالفعل يمكنها مساعدتك.

نستعرض فيما يلي أبرز 10 أخطاء لو نجحت في تجنبها، فستتمكنين من احتراف وضع الآيشادو، وهو ما سيساعدك بطبيعة الحال على تحسين جمال ومظهر إطلالتك في الأخير:

الخطأ الأول: عدم استخدام برايمر

2022-01-sahh

يؤكد خبراء التجميل على ضرورة الاستعانة ببرايمر الآيشادو كخطوة أولى؛ إذ يرون أن أكبر خطأ تقع به النساء هو عدم استخدام برايمر أو شادو كريم أو أي نوع من أنواع كريمات الأساس قبل وضع مسحوق الآيشادو، وهو ما يتعين عليهن أن يتلافينه.

الخطأ الثاني: وضع كونسيلر على الجفون قبل الآيشادو

كما أن البرايمر خطوة هامة، فإن بمقدورك أيضا تجنب تصحيح الألوان واستخدام كونسيلر مع الجفون في حال قررت وضع آيشادو. ولك أن تعلمي أن الآيشادو قد يصير متكتلا في بعض الأحيان؛ ما يؤدي لتغير لون ظلال العين، ومن ثم لا يبدو في أفضل حالاته.

الخطأ الثالث: وضع مكياج العيون قبل كريم الأساس

2022-01-eyeshadow-blending-tricks

يتفق الخبراء على أنه من الأفضل لك أن تضعي كريم أساس أولا قبل وضع مكياج العيون؛ إذ يرون أن الاهتمام بالبشرة هو أهم شيء في الواقع قبل وضع الآيشادو.

الخطأ الرابع: شراء آيشادو بألوان نيود تتماشى مع لون بشرتك

على الرغم من أن ذلك قد يبدو تفكيرا منطقيا، لكنه ليس أفضل رهان في واقع الأمر، والأفضل بحسب توصيات الخبراء هو الاستعانة بثمة شيء معدني ليساعد أكثر على إبراز شكل العينين.

الخطأ الخامس: استخدام فرشاة مكياج فقط لوضع الآيشادو

2022-01-BeFunky-collageshado

ما يجب أن تعرفيه هو أن الفراشي لا تكون مطلوبة دائما للحصول على إطلالة عيون مميزة، بل تلعب أصابعك دورا كبيرا للغاية في إبراز مظهر العينين؛ إذ يمكنك استخدامها في عمل أشياء لا تقوى عليها الفراشي، وهو ما يمكنك تعلمه والبدء في تطبيقه.

الخطأ السادس: تصورك بأنك بحاجة لـ 4 أنواع مختلفة من الآيشادو لجعل الإطلالة مثالية

والحقيقة أنكِ لستِ بحاجةٍ لتلك الأنواع الأربعة، بل يمكنك تعزيز مظهر إطلالتك باستخدام لون آيشادو واحد؛ إذ يمكنك الاستعانة بفرشاة آيشادو منفوشة وظلال عيون مطفية (غير لامعة) أغمق من لون بشرتك الطبيعية، وستبدين بعدها في أبهى إطلالتك.

الخطأ السابع: وضع مقدار كبير من الآيشادو على الفرشاة

وهو الخطأ الذي يؤكد الخبراء أنه السبب الرئيس وراء عدم ظهور آيشادو العيون على أفضل ما يكون، والنصيحة هنا هي أن تستعيني بتلك الطريقة المجربة التي تعتمد على استخدام فرشاة مبللة، أخذ قليل من الجليتر والضغط برفق على المناطق المطلوبة.

الخطأ الثامن: استخدام آيشادو أسود لعمل إطلالة العيون السموكي

2022-01-Easy-steps-for-eye-makeup_02

والأصح، حسب رأي الخبراء، هو استخدام قلم رصاص ناعم بطول خط الرموش ومن ثم البدء في عمل تلطيخ بواسطة فرشاة للمساعدة في الحصول على أفضل تأثير ممكن بالفعل.

الخطأ التاسع: عدم وضع آيشادو أسفل العينين

على الرغم من أن البعض قد يخشى عمل ذلك، لكنها خطوة مهمة بالفعل لضمان إكمال إطلالتك وإبرازها على أفضل ما يكون، وهو ما يجب أن تتلاشيه في المرات القادمة لأفضل نتيجة.

الخطأ العاشر: حصر مكياج العيون على منتجات تظليل العين فقط

يدعو الخبراء إلى التفنن والتنويع في استخدام المنتجات التي يمكنك الاستعانة بها لتجميل مظهر العينين، خاصة وأن هناك منتجات كثيرة بالفعل يمكنها مساعدتك في ذلك، ولا مانع من اتّباع مبدأ التجربة والتعلم، حتى تصلي في أخيرا لأفضل منتجات تناسبك.