كيف تمنعين ظهور فقاعات طلاء الأظافر في 3 خطوات؟
جمالك مكياج
03 يناير 2022 10:43

كيف تمنعين ظهور فقاعات طلاء الأظافر في 3 خطوات؟

avatar أشرف محمد

ربما تنتظرين من وقت لآخر لتتمكني من تجديد مظهر أظافرك بطلائها بلون جديد، لكن المشكلة التي تؤرقك ربما في كل مرة هي اكتشافك تكون فقاعات هوائية صغيرة على سطح الأظافر بمجرد الانتهاء من وضع الطلاء؛ ما يتسبب غالبا في إثارة ضيقك وانزعاجك.

لكن لا داعي لكل هذا الانزعاج، فالموضوع بسيط ويمكن حله بمنتهى السهولة، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتّباعها لضمان التخلص من تلك الفقاعات بسهولة.

ما الذي يسبب فقاعات الأظافر في المقام الأول؟

2022-01-BeFunky-collage-76

تظهر الفقاعات عادة على السطح خلال مرحلة تجفيف الطلاء بسبب انحباس الهواء بين طبقات الطلاء. وهو ما يتسبب في شعورك بحالة من الإحباط نتيجة لتشوه شكل الطلاء في نهاية المطاف، لكن اطمئني، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتّباعها لضمان التخلص من تلك الفقاعات بمنتهى السهولة، وهي خطوات مجربة ومضمونة بالفعل.

كيف يمكنك منع ظهور تلك الفقاعات؟

الخطوة الأولى: التأكد من نظافة الأظافر بصورة تامة

2022-01-BeFunky-collage-73

وهي الخطوة التي تتم أولا باستخدام مزيل طلاء ثم مسح الأظافر والتأكد من خلوها من أي زيوت أو بقايا تحول دون التصاق الطلاء بشكل محكم. وبعد الانتهاء من تنظيف ومسح الأظافر، لا يتعين عليك محاولة لمس الشعر أو الوجه منعا لانتقال أية زيوت مرة أخرى للأظافر.

الخطوة الثانية: طلاء الأظافر على هيئة طبقات رقيقة

2022-01-BeFunky-collage-75

وهي خطوة ضرورية يجب أن تهتمي بتنفيذها؛ لأن طبقات الطلاء السميكة تتطلب وقتا أطول لكي تجف.

الخطوة الثالثة: التحلي بالصبر

2022-01-BeFunky-collage-74

وهي الخطوة التي يجب أن تتأكدي من خلالها من كامل جفاف طبقة الطلاء الأولى قبل وضع طبقة الطلاء الثانية. وينصح الخبراء بتجنب إضافة طبقة طلاء ثالثة حتى لا يصير الطلاء غليظا وغير متساو، وبعد انتظارك وقتا كافيا حتى التأكد من جفاف طبقة الطلاء الأخيرة، يمكنك إنهاء الشكل الجمالي للطلاء بإضافة طبقة علوية لإبراز جمال الأظافر.

ونبه خبراء العناية بالأظافر أخيرا لخطأ شائع تقع به كثير من النساء، لاسيما في صالونات التجميل، وهو تعريضهن أظافرهن فور طلائها لمروحة صغيرة تكون مثبتة أمامهن لتسريع عملية التجفيف؛ إذ يرى الخبراء أن ذلك الهواء المنبعث من المروحة سيتسبب في الواقع في زيادة عدد الفقاعات، فضلا عن احتمالية تسببه في تطاير بعض ذرات الغبار واستقرارها على الطلاء الذي لم يجف بعد، ولهذا ما ينصح به الخبراء في تلك الجزئية هو ترك الطلاء يجف على الأظافر من تلقاء نفسه دون مساعدة خارجية.