خبيرة التجميل ليندا تقدم قواعد أساسية لاختيار مكياج يناسب وجهك
جمالك مكياج
14 ديسمبر 2021 6:18

خبيرة التجميل ليندا تقدم قواعد أساسية لاختيار مكياج يناسب وجهك

avatar بهاء غرز الدين

بين مستحضرات التجميل والنساء حكاية حب لا تنتهي، فقلّما تجد حقيبة نسائية تخلو من أحمر الشفاه والماسكارا وما إلى ذلك من مستحضرات التجميل. إلا أن استخدامها بالشكل الصحيح، ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى احترافية وتدريبات خاصة.

لتعرفي أكثر عن خفايا التجميل وأسراره، كاميرا ”فوشيا“ التقت فنانة التجميل ليندا مهروسة، التي عملت لسنوات طويلة مع علامات شهيرة ومعروفة في عالم التجميل، مثل ”إيف سان لوران“ ودولشي اند غابانا“، وزينت وجوه العديد من النجمات، منهن: ميادة الحناوي، وجيني إسبر، ومها المصري، ودانا جبر، وغيرهن.

ما هي القاعدة الأساسية لاختيار ما يناسبنا من المكياج؟

لا يوجد قاعدة موحدة لاختيار ما يناسبنا من إطلالات، فالوجوه تختلف، ولكل منا خصوصيته، لذلك يجب فهم طبيعة بشرتنا وما يناسبها، كما يجب علينا أن نختار ما يتناسب مع وقت الظهور إن كان صباحيًا أو مسائيًا، بهدف العمل أو الاحتفال، فلكل مكان ما يناسبه، وقد تفسد المبالغة في وضع المكياج جماله، خاصة اللواتي لا يتقنَّ فن وضع مستحضرات التجميل على وجوههن، فيجب عليهن الابتعاد عن الكونتور الكريمي، واختيار الإطلالات الأقرب للطبيعة.

من خلال تعاملك مع المشاهير، من هو وجهك المفضل للمكياج؟

بداياتي مع وجوه المشاهير، كانت مع الفنانة السورية جني إسبر، حيث كنت أعمل قبلها كفنية تخدير، وكان لدي شغف وحب لهذا الفن، ومنها كانت انطلاقتي. لذلك أشعر بأنني أستمتع بوضع المكياج لها، وأشعر أنني في كل مرة أرسم إطلالة مختلفة عن سابقاتها وخلال دقائق.

هل تواجهين صعوبة في إرضاء ذوق الفنانات؟

بالعكس تمامًا، فأنا أستمتع في التعامل معهنَّ، وأحرص على إظهار جمالهن دون مبالغة.

نصائح تفيد السيدات في عالم الجمال؟

معرفة نوع البشرة هو الأساس، والابتعاد عن التقليد لإطلالات لا تناسبنا مفتاحكِ لتكوني أجمل. اختاري دائمًا ما يناسب شكل وجهك، واختاري مستحضراتكِ بعناية.